fbpx
أخبار تركيا بالعربي

أين يزرع الفستق الحلبي في تركيا

أين يزرع الفستق الحلبي في تركيا؟ تكون الغاية من السؤال هي الاستثمار أو لشراء الفستق من المصدر أو لغايات تجارية أخرى، وفي هذه المادة سنشرح ذلك باختصار.

ويعد الفستق الحلبي المسمى “الفستق العنتابي” في تركيا من أكثر المنتجات المعدة للتصدير خاصة أن تركيا تحتل المرتبة الثالثة في الفستق من حيث حجم المحاصيل الزراعية.

أماكن زراعة الفستق الحلبي في تركيا

تشتهر عدة ولايات في زراعة الفستق الحلبي بأصنافه المتعددة والتي سنذكرها لاحقاً في المقال، ولكن أهم الولايات التركية المنتجة للفستق الحلبي هي:

  • ولاية غازي عنتاب.
  • ولاية شانلي أورفا.
  • ولاية أديامان.
  • ولاية ديار بكر.
  • ولاية كهرمان مرعش.

ولعل أكثر ولايتين تشتهر بزراعة الفستق الحلبي في تركيا من حيث حجم المحاصيل الزراعية هما ولايتي شانلي أورفا وغازي عنتاب أما باقي الولايات فيدخل الفستق ضمن أنواع المحاصيل الزراعية الأخرى.

ما هي أنواع الفستق الحلبي في تركيا

يوجد عدة أصناف للفستق الحلبي أو العنتابي كما يسمى في تركيا ولكل صنف من أصناف الفستق مزايا تجعله فريداً من نوعه عن بقية أنواع الفستق الأخرى.

ومن أبرز أصناف الفستق التي تتوفر في تركيا ما يلي:

  • الفستق الأبيض والأحمر.
  • الفستق البندقي.
  • الفستق العاشوري.
  • فستق ذو رائحة صنوبرية.
  • الفستق عين التينة المراوحي.
  • الفستق العجمي.
  • الفستق الباتوري.

ويعد الفستق العاشوري والباتوري من أبرز أصناف الفستق الشائعة سواء من حيث الإنتاج الزراعي أو التجارة الزراعية أو التصدير إلى خارج تركيا.

أين أجد أفضل أنواع الفستق في تركيا

من يبحث عن فستق حلبي أو عنتابي ذا جودة فعليه التوجه نحو غازي عنتاب، حيث يعتبر فستق عنتاب من بين أفضل أصناف الفستق على مستوى أنحاء العالم.

ولذا من يريد استيراد الفستق الحلبي من تركيا فعليه التوجه نحو غازي عنتاب بعد موسم حصاد الفستق والاطلاع على الأسعار التنافسية التي سيجد بينها حتماً السعر الذي يناسبه والجودة التي يطلبها.

وللعلم فإن الفستق الحلبي في تركيا يدخل في ميدان التصدير كأهم المنتجات الزراعية، وتصدر تركيا بشكل سنوي ما يقارب 12 ألف طن من الفستق الحلبي لأنحاء العالم.

كيفية استيراد الفستق الحلبي من تركيا

إن كنت ممن يحبذون القدوم إلى تركيا وتريد استيراد الفستق الحلبي فيمكنك التوجه نحو غازي عنتاب وسنساعدك ضمن فريق دليلك في عنتاب وسنقدم لك قائمة بأسعار الفستق الحلبي التي تناسبك.
بالإضافة إلى أفضل العروض مقابل سعر رمزي لخدمتنا.

ومن بين خدماتنا سنوفر لك مأوى أو نحجز لك في فندق قريب من مركز السوق من أجل سهولة التنقل كما سنذهب معك إلى مراكز تجارة الفستق الحلبي لتحصل على أفضل العروض.

وفي حال كنت تفضل البقاء في بلدك ولكن تريد استيراد الفستق من تركيا دون السفر للبلاد فيمكنك التواصل معنا وسنقوم بتقديم هذه الخدمة لك مقابل نسبة بسيطة أو حسب الاتفاق فيما بيننا.

خاتمة عن الفستق الحلبي في تركيا

لا شك أن اشتهار تركيا بزراعة وإنتاج الفستق الحلبي يأتي من تلائم الظروف المناخية مع اهتمام الحكومة التركية بدعم هذا القطاع الزراعي ليصبح من بين أهم المحاصيل التي تدخل في التصدير سنوياً.

وبسبب نوعية وكمّ الإنتاج من الفستق الحلبي في تركيا سنوياً بات يغطي احتياجات تركيا بشكل خاص ويدخل في ميدان التصدير بشكل عام.

الجدير بالذكر أن من بين أهم استخدامات الفستق الحلبي هو تناوله مع المكسرات بعد التحميص أو وجوده كإحدى مكونات تصنيع الحلويات التركية مثل:
البقلاوة والكنافة التركية، هذا بالإضافة لدخوله في استخدامات غذائية أخرى.