fbpx
أخبار تركيا بالعربي

ارتفاع سعر النحاس في تركيا لعام 2021 بنسبة 30%

بعد ما شهدته تركيا من ارتفاع في أسعار المعادن الأساسية الذهب والفضة مقابل الليرة التركية التي تعاني من تقلبات كبيرة في قيمتها مقابل الدولار، تابعت المعادن ارتفاعها مقابل الليرة التركية ومنها النحاس هذه المرة.

ارتفاع سعر كيلو النحاس الخام في تركيا

خلال شهرين فقط ازداد سعر كيلو النحاس في تركيا اليوم وهو النحاس المستخدم في صناعة القطع النحاسية 50 ليرة تركية.

فبعد أن كان حرفيي مدينة غازي عنتاب التركية يأخذون الكيلو غرام الواحد من النحاس بما يقارب 90 ليرة تركية ارتفع إلى 140 ليرة تركية بقيمة زيادة تصل إلى 50 ليرة تركية في غضون شهرين فقط.

جاءت زيادة أسعار النحاس في تركيا بعد ارتفاع أسعار الذهب والفضة بشكل مباشر ففي ظرف 10 أيام حقق النحاس ارتفاعاً بقيمة 13 ليرة تركية.

ميجا خبر التركية

والجدير بالذكر أن تقلب أسعار النحاس في تركيا خلال الأشهر الماضية ترك الحرفيين والعاملين في مجال النحاس في وضع صعب للغاية. فلقد كانوا يحصلون على الكيلو غرام الواحد من النحاس بين 80 إلى 90 ليرة ثم استمر تقلب الأسعار إلى أن وصل 140 ليرة تركية للكيلو الواحد مع قابلية للارتفاع أكثر بحسب بعض التوقعات.

وعلى الرغم من صمود الحرفيين وصانعي النحاس في تركيا لفترة من الزمان إلا أن المصاريف الكثيرة وارتفاع أسعار المعادن في تركيا والمواد الخام أجبرهم على زيادة أسعار منتجاتهم حتى بلغت الزيادة بين 10 إلى 100 ليرة تركية بحسب تكلفة القطعة من يد عاملة ومواد خام.

علاقة ارتفاع سعر النحاس بالدولار الأمريكي في تركيا

وصرح محمد حنفي وهو أحد العاملين في قطاع النحاسيات منذ 20 عام تقريباً: أن الزيادة في الأسعار كان لها أثر سلبي على المنتجين والمواطنين على حدٍ سواء.

وأضاف أن لا علاقة لسعر الدولار المتقلب في تركيا بارتفاع سعر النحاس فلمعدن النحاس بورصة منفردة مختصة فقط بمجال النحاس وما يشابهه من المعادن.

وأن الارتفاع الحاصل كان نتيجة زيادة الطلب عليه من الدول الأوروبية وارتفاع سعر الأسهم في البورصة العالمية للنحاس والمعادن.

ارتباط سوق النحاسيات بالسياحة في تركيا

وقال محمد حنفي أحد أرباب حرفة صناعة النحاسيات في غازي عنتاب: في حال عدم وجود سياح في مدينة غازي عنتاب فلا مبيعات لمنتجاتهم اليدوية.

وتابع قائلاً: نحاول أن نعوض انقطاع السياحة والسياحهذه الأيام بنشر وإيصال بضاعتنا إليهم عن طريق المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي.

والجدير بالذكر أن أسوق النحاسيات في تركيا تشهد تقلبات كبيرة منذ مطلع العام الجاري مما أدى لاختلاف الأسعار بشكل كبير بين أسواق النحاسيات في المدن التركية بشكل عام، بل وحتى على صعيد الأسواق التي تقع في نفس المدينة.

وللاطلاع على أسعار المعادن في تركيا الذهب والفضة، يمكنكم زيارة قسم أسعار الليرة والذهب في تركيا.

والأمر ذاته ينطبق على سعر النحاس الخردة في تركيا، وأسعار المعادن في تركيا، وكيلو النحاس بكم في تركيا، وسعر النحاس في تركيا اليوم، وأسعار المعادن اليوم، وأسعار الخردة اليوم في تركيا، وسعر كيلو النحاس الخردة في تركيا، وأسعار الحديد الخردة اليوم في تركيا، وسعر نحاس في تركيا.