fbpx
أخبار تركيا بالعربي

اقتراح المصاريف السنوية للحكومة التركية في ميزانية عام 2022

تم طرح تقرير عن المصاريف السنوية للحكومة التركية لميزانية عام 2022 من قِبل حكومة حزب العدالة والتنمية، وهذا التقرير رقم 20 في تاريخ الحزب، وتبين لنا في التقرير أن حزب العدالة والتنمية قام بإعطاء القسم الأكبر من المصاريف للتعليم.

حيث أن حزب العدالة والتنمية يحكم تركيا منذ عام 2002 والآن قام بإعداد تقريرة رقم 20 والذي نرى من خلاله أنهم قاموا بحساب المصاريف ليكون المبلغ “ترليون و751 مليار ليرة تركية”.

وستظل المناقشات حول التقرير والمبالغ المقررة فيه للبت بالأمر قيد المراجعة والمناقشة في المجلس لمدة شهر كامل من الآن.

المصاريف السنوية للحكومة التركيةالمصاريف السنوية للحكومة التركية
المصاريف السنوية للحكومة التركية

كيف قام الحزب بتقسيم المصاريف السنوية للحكومة التركية 2022؟

يمكننا رؤية أنه تم إعطاء وزارة التعليم القسم الأكبر من المصاريف بنسبة 15,6% من المصروف السنوي للحكومة، وهذا بسبب أهمية التعليم.

و في السنة القادمة سيتم تحويل مبلغ 189 مليار ليرة تركية لحساب الوزارة وذلك بشرط موافقة المجلس على هذه المصاريف، وفي حال شمل التعليم العالي في المصاريف سترتفع نسبة المصاريف المُعطاة للتعليم كي تصل إلى 29,4% والمبلغ 273,5 مليار ليرة تركية.

بالإضافة إلى أنه سيتم تخصيص مبلغ يتجاوز الـ 300 مليار ليرة تركية للمنح الدراسية والسكنات الطلابية والكتب المجانية.

في حين ارتفعت الميزانية المخصصة لوزارة الدفاع التركية ارتفاعاً ملحوظاً ليصل إلى 30% عن السنوات السابقة بمبلغ وقدره 181 مليارة ليرة تركية.

وبالنسبة للقسم الثالث من المصاريف ستذهب إلى وزارة الصحة التي تخوض حـ ـرباً مع الـ ـوباء واللـ ـقاح، حيث قامت الحكومة برفع نسبة مصاريف وزارة الصحة 7% عن العام الماضي ليصل المبلغ إلى 121 مليار ليرة تركية.

أمّا رابع قسم نجده في تقرير المصاريف السنوية للحكومة التركية لعام 2022 يذهب إلى المواصلات، فكما نعلم أن المواصلات هي مشكلة أي بلد وأي محافظة.

سيتم إنفاق ما يقارب إلى 92 مليار ليرة على وسائل النقل، و32 مليار ليرة على التنمية الصناعية.

اقرأ أيضاً: