fbpx
فرص عمل في تركيا

برنامج تدريب مهني للسوريين وتأمين فرص عمل برواتب ثابتة من İŞMEP

سوف تبدأ منظمة العمل الدولية (IOL) تدريب مهني للسوريين بالتعاون مع برنامج التعليم والتطوير المهني في مكان العمل (İŞMEP) في عدّة ولايات بتركيا منها ولاية غازي عنتاب.

وبحسب الصحف التركية أن منظمة العمل الدولية (IOL) ستقوم بدعم المتضررين نتيجة جائحة كـ ـورونا من العمّال وأصحاب العمل، من خلال زيادة فرص العمل ودعم التطوير المهني للعمال.

البرنامج الذي سيبدأ في غازي عنتاب لدعم الباحثين عن العمل وأصحاب العمل، سيتم تنفيذه من قِبل اتحاد غرف الحرفيين في غازي عنتاب (GESOB).

ومن خلال هذه البرنامج الذي سيشمل المواطنين الأتراك والسوريين تحت الحماية المؤقتة، سيكتسب المنتسبين للتدريب جميع أنواع الخبرات داخل وخارج أوقات العمل، واكتساب خبرات جديدة وستُتاح لهم الفرصة لتحسين مهاراتهم الحالية.

بالإضافة إلى أنه سيتم توظيف المتدربين بشكل رسمي مع تأمين صحي شامل (قصير أو طويل المدة).

وكما سيتم تنظيم التدريبات المهنية التي سيجريها مركز التدريب المهني (MEM) بالتزامن مع اتحاد غرف الحرفيين في غازي عنتاب (GESOB) مع أنشطة ومجالات تصل إلى 11 مجال تم تصنيفها على أنها مطلوبة.

وأضاف نص المقال أنه أيضاً سيتم توفير تدريبات مهارات داخل العمل من قِبل الشركات حيث سيتم التوظيف ضمن نطاق البرنامج، أمّا بالنسبة لتدريب خارج العمل سيُعطى من قِبل مركز التدريب المهني (MEM)و اتحاد غرف الحرفيين في غازي عنتاب (GESOB).

وبإمكان أي شخص يبحث عن وظيفة بين الفئة العمرية من 18 حتى 40 سنة تقديم أوراقه إلى مكتب برنامج التعليم والتطوير المهني في مكان العمل (İŞMEP)، وهناك إستثناء للنساء أو المعاقين الذين يريدون تحسين دخلهم حتى ولو كانوا فوق سن الـ 40 عاماً.

التسجيل على برنامج تدريب مهني للسوريين من İŞMEP

بدأ التسجيل في تاريخ 24/08/2021 وسينتهي في تاريخ 30/11/2021 في غازي عنتاب وسيتم تطبيق هذا التدريب في كل من بورصة وإسطنبول في وقت لاحق، وسيتم إخباركم فور فتح التسجيل في بورصة وإسطنبول..

موقع مركز İŞMEP ضمن اتحاد غرف التجار والحرفيين في غازي عنتاب

يمكن لأي شخص يبحث عن عمل من هذه الفئات العمرية وتنطبق عليه الشروط (مواطن تركي أو سوري تحت الحماية المؤقتة) أن يقدم أوراقه لمكتب برنامج التعليم والتطوير المهني في مكان العمل (İŞMEP) في غازي عنتاب من خلال التوجه إلى المكتب في الموقع التالي:

موقع مركز İŞMEP في غازي عنتاب

مواضيع قد تهمك: