fbpx
أخبار تركيا بالعربي

بعد الكارثة التي حلّت على سوق العملات الرقمية في تركيا.. حظر جميع حسابات منصة ثودكس

فاروق فاتح أوزر مؤسس منصة العملات التركية المشفرة THODEX هرب إلى الخارج من مطار إسطنبول في 20 أبريل وبحوزته حوالي 2 مليار دولار، والسلطات التركية تقوم بحظر جميع حسابات منصة ثودكس.

تداولت وسائل إعلام تركية وفقاً لما ترجمه موقع دليلك في تركيا، خبر مفاده أن فاروق فاتح أوزر مؤسس منصة العملات التركية المشفرة THODEX هرب إلى الخارج من مطار إسطنبول في 20 أبريل وبحوزته حوالي 2 مليار دولار.

وذكرت صحيفة صباح التركية أن مكتب المدعي العام في إسطنبول فتح تحقيق ضد أوزر بتهمة “الاحتيال المؤهل من خلال أنظمة المعلومات” وذلك عقب تقديم العديد من الالتماسات والمعلومات الأولية تفيد أن أوزر مؤسس شركة Thodex للصرافة المشفرة، ذهب إلى تيرانا ، عاصمة ألبانيا في 20 أبريل.

وعليه قامت السلطات التركية بحظر جميع حسابات منصة  Thodex للعملات الرقمية في المؤسسات المالية في البلاد، اعتبارًا من يوم أمس الأربعاء 21 نيسان.

واهتز سوق العملات الرقمية بسبب مزاعم هرب فاروق فاتح أوزر، مؤسس منصة ثودكس، وهي بورصة للعملات الرقمية بعد أن أغلقت أنظمتها في الإنترنت، وسافر مع حوالي 2 مليار دولار من العملات المشفرة. وأشير إلى أن عدد المستثمرين الذين وقعوا ضحايا لإغلاق السوق بلغ  391 ألف مستثمر.

وبدوره أدعى فاروق فاتح أوزر، بتغريدة له على صفحته الرسمية “تويتر” أن شركته تعرضت لهجوم الكتروني وأن هذه الادعاءات لا أساس لها من الصحة، مشيرًا إلى أنه سيعود إلى تركيا بعد بضعة أيام.

وتتواصل التحقيقات مع موظفي المنصة في مديرية الجرائم الإلكترونية في إسطنبول،

بينما أعد الانتربول صباح اليوم عند الساعة العاشرة صباحاً النشرة الحمراء لإلقاء القبض على فاروق فاتح أوزر

تُعد النشرة الحمراء طلباً إلى أجهزة إنفاذ القانون في جميع أنحاء العالم لتحديد مكان المجرم واعتقاله مؤقتاً في انتظار تسليمه أو اتخاذ إجراء قانوني مماثل.