fbpx
دليل تركيا القانونيأخبار تركيا بالعربيدليلك تركيا السياحي

طريقة الحصول على تأشيرة تركيا الإلكترونية – الفيزا التركية

شرح الفيزا الإلكترونية التركية، وكيفية التحقق من فيزا تركيا

تأشيرة تركيا الإلكترونية هي وثيقة الكترونية سهلة الاستخراج تتيح لك الدخول إلى الأراضي التركية.وتصلح الفيزا التركية الالكترونية أو تأشيرة الدخول الالكترونية فقط للسفر بغرض التجارة أو السياحة ولا تصلح للدراسة والعمل وما شابه. وهي تشكل خياراً لتأشيرات الدخول الممنوحة عن طريق البعثات التركية أو المنافذ الحدودية التركية.

Contents show

كيفية الحصول على تأشيرة تركيا الإلكترونية

يمكن التقدم بطلب الحصول على تأشيرة دخول الكترونية عن طريق الموقع الرسمي e-visa وملئ المعلومات الشخصية ودفع الرسوم فقط من هذا الرابط رابط الحصول على الفيزا التركية إلكترونياً

وبعد تقديم الطلب بنجاح سيظهر الرابط الذي يمكنك من تحميل تأشيرة الدخول الالكترونية منه في الصفحة الأخيرة من خطوات تقديم الطلب. وسيتم إرسال هذا الرابط إلى البريد الالكتروني العائد لصاحب الطلب أيضاً.

شروط الحصول تأشيرة تركيا الإلكترونية

متطلبات وشروط الفيزا الإلكترونية لتركيا، لا تسمح السلطات التركية المعنية بمنح الفيزا الإلكترونية التركية أو تأشيرة الدخول لصاحب الطلب دون الإفصاح عن السبب، كما هو الحال في جميع أنواع التأشيرات.

وفقاً لأحكام الفقرة ب من المادة السابعة من قانون الأجانب والحماية الدولية رقم 6458، يتوجب على الأجانب القادمين إلى تركيا أن يكونوا حائزين على تأشيرة دخول أو على إعفاء منها أو جواز سفر صالح لمدة 60 يوماً على الأقل اعتباراً من تاريخ انتهاء تصريح الإقامة أو أية وثيقة تحل مكان جواز السفر.

ويجب على المتقدم بطلب الحصول على تأشيرة تركيا الإلكترونية تحقيق الشروط التالية:

  • جواز سفر ساري لمدة 60 يوماً على الأقل.
  • بريد الكتروني خاص بصاحب الطلب لتقديم الطلب من خلاله.
  • حساب بنكي أو بطاقة ائتمان لتسديد الرسوم المفروضة.
  • تحقيق الشروط المطلوبة بعد اختيار جنسية المقتدم.

ملاحظة: تختلف شروط الحصول على تأشيرة تركيا الإلكترونية باختلاف جنسية المتقدم بطلب الحصول على التأشيرة.

عند تقدمك بطلب الحصول على تأشيرة دخول الكترونية غلى الأراضي التركية سيطلب منك تحديد جنسيتك، وبعدد تحديد الجنسية ستظهر لك الشروط الواجب تحقيقها لحصولك على التأشير.

متابعة طلب الفيزا التركية

التحقق من فيزا تركيا، يمكنكم تتبع طلب الحصول على الفيزا التركية بكل سهولة من خلال الرابط الرسمي للتحقق من الفيزا الالكترونية التركية والذي أتاحته وزارة الخارجية التركية. فكل ما عيكم القيام به الدخول إلى رابط “تتبع الفيزا التركية” الرسمي ومن ثم تعبئة المعلومات المطلوبة وطلب التحقق.

متابعة طلب الفيزا التركية Gateway، متابعة طلب الفيزا التركية، متابعة حالة طلب الفيزا التركية، كيفية تتبع الفيزا التركية.

من يحق لهم الحصول على تأشيرة دخول الكترونية إلى تركيا؟

تعبيرية - الفيزا الالكترونية - تأشيرة تركيا الإلكترونية
تعبيرية – الفيزا الالكترونية – تأشيرة تركيا الإلكترونية

يحق لمواطني الدول التالية الحصول على تأشيرة دخول إلكترونية تركيا:

أثيوبيا- إدارة قبرص الجنوبية اليونانية – أرمينيا – أريتريا – إسبانيا – أستونيا – أفغانستان – الإمارات العربية المتحدة – الباكستان – البحرين – البرتغال – الجزائر – الرأس لأخضر.

السنغال – السودان – الصومال – الصين – العراق – الغابون – الفيلبين – الكاميرون – الكويت – المكسيك – المملكة العربية السعودية – النيجر – الهند – الولايات المتحدة الأمريكية.

اليمن – أنتيغوا وباربودا – أندونيسيا – أنغولا – أوستراليا – أوغندا – بربادوس – برمودا – بلجيكا – بنغلاديش – تشاد – تنزانيا – جامايكا – تيمور الشرقية – جزر القمر.

سلطنة عمان – فلسطين – جنوب إفريقيا والعديد من الدول أخرى ستجدون قائمة بها عقب دخولكم لتقديم طلب تأشير الدخول الالكترونية.

الدول التي يمكنها السفر إلى تركيا بدون تأشيرة

مثلما توجد دول غير مؤهلة للحصول على تأشيرة دخول تركية عبر الإنترنت ، هناك أيضاً دول معفاة من تأشيرة دخول تركيا. لا يتعين على الزوار من تلك الدول التقدم للحصول على تأشيرة مسبقة قبل السفر إلى تركيا. تمنح الإعفاءات من التأشيرة للزوار 90 يومًا للأغراض السياحية وعبور المرور.

كل ما عليهم فعله هو تجهيز أمتعتهم وتذاكر طيرانهم والسفر إلى تركيا. ستختم مراقبة الجوازات جوازات سفرهم وتفتح لهم الأبواب، ومن قائمة البلدان المعفاة من تأشيرات الدخول إلى تركيا تشمل البلدان اغلب الدول الأوربية ، المملكة المتحدة ، الصين، بلجيكا، المغرب تونس ، قطر ، الاردن ، لبنان ، والعديد من الدول

تكاليف تأشيرة تركيا

يعتمد سعر تأشيرة تركيا على نوع التأشيرة ومدة الإقامة المطلوبة. هناك عدة أنواع من التأشيرات التي يمكن التقديم لها، بما في ذلك التأشيرة السياحية والتأشيرة العائلية والتأشيرة الدراسية والتأشيرة العملية، سعر كل نوع من هذه التأشيرات قد يختلف.

وغالباً ما تكون تأشيرة تركيا للسياحة الأكثر طلباً وسعرها يعتمد على الجنسية والمدة المطلوبة، وتتراوح التكاليف بين 60 إلى 100 دولار أمريكي. أما تأشيرة تركيا للدراسة أو العمل، فتتطلب إجراءات إضافية ورسوماً أخرى.

أما بالنسبة لرسوم تأشيرة تركيا الإلكترونية تتراوح رسومها من61.50 دولاراً أمريكياً إلى 78.50 دولاراً أمريكياً.

بينما تتراوح تكاليف رسوم تأشيرة تركيا الملصقة كالتالي:

  • الدخول الفردي: حوالي 64 دولار لجميع المواطنين
  • الدخول المزدوج: حوالي 129 دولار لجميع المواطنين
  • الدخول المتعدد: حوالي 212 دولار لجميع المواطنين

كيفية تتبع طلب تأشيرة تركيا الإلكترونية بعد التقديم

لقطة شاشة- تتبع حالة طلب تأشيرة تركيا الإلكترونية
لقطة شاشة- تتبع حالة طلب تأشيرة تركيا الإلكترونية

بعد تقديم طلب تأشيرة تركيا الإلكترونية، يمكن للمتقدمين تتبع حالة طلبهم والتحقق من تقدمه عبر الإنترنت. إليك الخطوات الأساسية لتتبع طلب تأشيرة تركيا الإلكترونية:

  • الدخول إلى موقع تقديم الطلبات لتأشيرة تركيا الإلكترونية.
  • تسجيل الدخول إلى الحساب الذي قمت بإنشائه أثناء تقديم طلب التأشيرة.
  • بعد تسجيل الدخول، ستجد خياراً لتتبع حالة الطلب. انقر على هذا الخيار للوصول إلى صفحة تتبع حالة الطلب.
  • يجب إدخال رقم الطلب( الرقم المرجعي) أو رقم التأكيد الذي حصلت عليه أثناء تقديم طلب التأشيرة، ورقم جواز السفر، وعنوان البريد الإلكتروني.
  • بمجرد إدخال المعلومات الصحيحة، ستظهر لك حالة الطلب، سواء كانت قيد الدراسة أو تم الموافقة عليها أو رفضت.
  • وفي بعض الأحيان، يمكن أن يتلقى المتقدمون تحديثات عبر البريد الإلكتروني بشأن حالة طلبهم.

المزايا الرئيسية لتأشيرة تركيا الإلكترونية

هناك عدة مزايا لتأشيرة تركيا الإلكترونية ومنها

  • يمكن للمسافرين تقديم طلب التأشيرة بسهولة عبر الإنترنت دون الحاجة إلى زيارة السفارة أو القنصلية.
  • يتيح نظام التأشيرة الإلكترونية للمسافرين تجنب طوابير الانتظار والإجراءات الطويلة في المطارات.
  • يمكن للمسافرين تغيير خططهم بسهولة ومرونة بمجرد الحصول على التأشيرة الإلكترونية.

في ختام هذا المقال، نجدد تأكيد أهمية تأشيرة تركيا الإلكترونية كوسيلة مبتكرة ومريحة للحصول على تأشيرة دخول لزيارة تركيا، ومن خلال عملية التقديم البسيطة والسريعة عبر الإنترنت، يمكن للمسافرين الحصول على التأشيرة بسهولة وسرعة دون الحاجة للذهاب إلى السفارة أو القنصلية. سعرها معقول وتسمح بزيارة تركيا لأغراض السياحة، العمل، أو الدراسة بطريقة مريحة ومنظمة. باستخدام هذه التأشيرة، يمكن للمسافرين الاستمتاع بكل ما تقدمه تركيا من جمال طبيعي وثقافة رائعة بسهولة ويسر.

مواضيع قد تهمك

  • هل يجب علي أن أزور تركيا في التاريخ الذي حددته في طلب الحصول على الفيزا الالكترونية حصراً؟

    لا. بإمكانك الدخول إلى الأراضي التركية في أي تاريخ يقع ضمن مدة سريان الفيزا.

  • في حال تغير تاريخ سفري هل أستطيع تغيير تأشيرة الدخول الالكترونية بعد حصولي عليها؟

    لا لا تستطيع تتغير تاريخ السفر، يجب عليك الحصول على تأشيرة دخول الكترونية جديدة.

  • هل أستطيع الحصول على تأشيرة دخول الكترونية لعدة سفرات؟

    نعم تستطيع الحصول على تأشيرة دخول الكترونية لعدة سفرات ولكن في حال كنت حامل حنسية إحدى الدول المدرجة هنا:
    أرمينيا – إسبانيا – أستونيا – الإمارات العربية المتحدة – البرتغال – الصين – الكويت – المملكة العربية السعودية – لولايات المتحدة الأمريكية – أنتيغوا – وباربودا – أوستراليا – بربادو – سبرمودا – بلجيكا – تايوان – جامايكا – جزر الباهاما – جزر المالديف – جمهورية الدومينيك – جنوب أفريقيا – دومينيكا – سانت فينسنت وغرين – سلطنة عمان كرواتيا – كندا – هولندا – هونغ كونغ (BN(O)).

  • كم تبلغ قيمة رسوم تأشيرة الدخول الالكترونية الفيزا إلى تركيا؟

    تختلف رسوم تأشيرة الدخول الالكترونية بحسب الدولة، وستظهر لك قيمة الرسوم بعد تقديمك للطلب.وتتراوح رسوم الفيزا إلى تركيا بين 60$ إلى 100$ تختلف باختلاف الدول، أما بالنسبة للدول العربية فسعر فيزا تركية حوالي 60$.

  • هل يمكنني التقدم بطلب الحصول على الإقامة في تركيا في حال انتهاء مدة التأشيرة الالكترونية؟

    في حال انتهت مدة التأشيرة الالكترونية وتريد البقاء في تركيا لمدة أطول بإمكانك التقدم بطلب الحصول على الإقامة في تركيا. وذلك من خلال التواصل مع مديرية الهجرة التركية من أجل الحصول على تصريح بالإقامة.

  • هل يمكن للسوري الحصول على التأشيرة الإلكتروني للدخول إلى تركيا؟

    لا لا يستطيع السوري الحصول على التأشيرة الإلكترونية للدخول إلى تركيا.

  • ما المقصود بتأشيرة تركيا للاصقة؟

    تأشيرة تركيا اللاصقة هي نوع من التأشيرات التي تُلصق في جواز السفر الخاص بالمسافرين لتسمح لهم بالدخول إلى تركيا والإقامة فيها لفترة محددة، وتحمل معلومات مثل تاريخ الدخول إلى تركيا وتاريخ انتهاء الصلاحيةهذه التأشيرة تُصدر من قبل السفارات التركية أو البعثات الدبلوماسية الأخرى في الخارج، ويجب أن يقدم المسافرون طلبات للحصول عليها قبل سفرهم إلى تركيا.