fbpx
دليلك المعيشي في تركيا

رابط تغيير عنوان السكن عن طريق اي دولت 2024

أصبح بإمكان الأجانب المقيمين على الأراضي التركية تغيير عنوان السكن عن طريق اي دولت بدون الحاجة إلى الذهاب إلى دائرة النفوس وذلك من خلال رابط أطلقته إدارة الهجرة التركية يستطيع الأجانب من خلاله تغيير عنوان السكن عن طريق إي دولات e_devlet

وذلك من خلال ادخال معلومات السكن الجديدة والتي سيتم التأكد من صحتها بشكل كامل والرد على تقديم الطلب ضمن فترة أقصاها 15يوم.

شروط تغيير عنوان السكن عن طريق اي دولات 2024

  • أن يكون العنوان فارغاً ولا يسكنه أحد غيرك وإلا سيتوجب عليك اخذ صاحب المنزل إلى دائرة النفوس لاستخراج المستأجر القديم قبل عملية التقديم.
  • إذا كان الزواج ليس زواجاً قانونياً، أي بأن الرقم العائلي الموجود على الكمليك مختلف، لا يمكنك دمج الطرف الأخر على نفس العنوان وسيترتب عليك تصحيح وضعك لتوحيد الرقم العائلي وإدخال الرقم العائلي المختلف من إدارة الهجرة مباشرة ضمن عملية نقل أو دمج للرقم العائلي من نفس الولاية عن طريق تثبيت الزواج او اثباته بدفتر عائلي سوري قديم مترجم ومنوتر.
  • يجب ان يكون رقم الهاتف والإيميل مثبتين بشكل نظامي داخل الاي دولات قبل التقديم وينصح بأن يكون رقم الهاتف المتواجد في الاي دولات هو نفسه المسجل في إدارة الهجرة مسبقاً.
  • التأكد من العنوان بشكل سليم والتمعن به جيداً كما هو موجود على عقد المنزل قبل القيام بتأكيد الطلب.
  • في حال اختلاف الرقم العائلي الموجود على الكمليك لغير الأزواج والأطفال، (كالأقرباء) لا يمكن أن يتم تثبيتهم على نفس العنوان.
  • في حال كان الزواج قانونياً سيتوجب تقديم طلب من أحد الزوجين عن طريق اي دولات مشمول به جميع افراد الاسرة لدمج الجميع على ذات العنوان، وفي حال نقص أحد الافراد يجب التقديم لتحديث البيانات وإدخال باقي الأفراد من إدارة الهجرة.
  • بحسب القانون مدة تسجيل العنوان أو تقديم الطلب هي 15يوم فقط بعد كتابة عقد المنزل وإلا يتعرض المستأجر إلى غرامة مالية تختلف قيمتها على حسب قيمة الضريبة السنوية لكل عام.
  • يمكن تثبيت المنازل التي تكون بدون عقد بشرط أن تكون فارغة.
جهاز كومبيوتر و هاتف محمول على خلفيته تطبيق اي دولات و رابط تغيير عنوان السكن عن طريق اي دولت
جهاز كومبيوتر و هاتف محمول على خلفيته تطبيق اي دولات و رابط تغيير عنوان السكن عن طريق اي دولت

رابط تغيير عنوان السكن عن طريق اي دولت

يعتبر رابط تغيير عنوان السكن عن طريق اي دولت فعالاً فقط لحاملي الجنسية التركية والأجانب حاملي الجنسية التركية، وغير مفعل لحاملي بطاقة الحماية المؤقتة.

رابط تغيير عنوان السكن عن طريق اي دولت لحاملي الجنسية التركية

ملاحظة: ادخل للرابط من متصفح كروم وليس من تطبيق اي دولات.

كيفية تغير عنوان السكن عن طريق اي دولت

يتم تغير عنوان السكن عن طريق اي دولات من خلال الدخول إلى بوابة الحكومة الإلكترونية، ويمكن دخول بوابة الحكومة من متصفح جوجل كروم لتسهيل عملية الترجمة

لقطة شاشة- طريقة نقل عنوان السكن من خلال اي دولت

وبعد تسجيل الدخول إلى اي دولت ندخل في خانة البحث Adres değişikliği bildirimi، ومن ثم ستظهر صفحة اختيار الأشخاص الذين يريدون النقل، وتاريخ النقل، وبالضغط عل استمرار ، سشتظهر صفحة يتم فيها ادراج المعلومات الخاصة بالعنوان المراد النقل إليه، وبمجرد النقل على استمرار يتم تأكيد عملية النقل.

تغيير عنوان السكن عن طريق أي دولة يسهل على الأتراك والأجانب المجنسين الوقت والجهد في تثبيت نفوسهم الجديد، ويعتبر أمراً بغاية الأهمية.

اقرأ أيضاُ

كم هي المدة القانونية التي يجب خلالها تغيير عنوان السكن الجديد ؟

بحسب القانون مدة تسجيل العنوان أو تقديم الطلب هي 15يوم فقط بعد كتابة عقد المنزل وإلا يتعرض المستأجر إلى غرامة مالية تختلف قيمتها على حسب قيمة الضريبة السنوية لكل عام.

ما هو رابط تغيير عنوان السكن عن طريق اي دولت ؟

هل يجب دمج أسماء الأطفال مع الأبوين في طلب تغيير العنوان أم سيتغير عنوانهم بشكل تلقائي ؟

في حال كان الزواج قانونياً سيتوجب تقديم طلب من أحد الزوجين عن طريق اي دولات مشمول به جميع افراد الاسرة لدمج الجميع على ذات العنوان، وفي حال نقص أحد الافراد يجب التقديم لتحديث البيانات وإدخال باقي الأفراد من إدارة الهجرة.

هل يوجد مناطق محددة للأجانب المقيمين في تركيا لتثبيت النفوس فيها ؟

نعم، وفقاً لقوانين الحكومة التركية، يمكن للأجانب المقيمين في تركيا تثبيت نفوسهم في مناطق محددة .

هل يتم ايقاف قيد الأجانب في حال عدم تثبت النفوس في تركيا؟

نعم، يتم إيقاف قيد الأجانب في حال عدم تثبت النفوس( قيد السكن ) في السجل السكاني،

هل يمكن للسوريين حاملي كملك الحماية المؤقتة تغير عنوان السكن عبر اي دولت؟

لا، لا يمكن للسوريين حاملي كملك الحماية المؤقتة تغير عنوان السكن عبر اي دولت، حيث يجب حجز موعد لدى دائرة النفوس، والتوجه في اليوم المحدد لتثبيت النفوس ولا يتطلب ذلك حضور جميع أفراد العائلة، بل يكفي أن يذهب المسؤول عن العائلة ويكون مصحوباً بكمالك جميع أفراد العائلة