fbpx
أخبار تركيا بالعربيدليلك المعيشي في تركيا

طريقة استخراج وثيقة العنوان Adres أو قيد نفوس وعنوان السكن من اي دولات

لا يخفى على أحد من السوريين المتواجدين في تركيا أن استخراج وثيقة العنوان Adres ” الأدريس” يعد من أهم الأمور المطلوبة في أغلب معاملات الدولة. فإذا أردت فتح حساب بنكي في تركيا أو تجديد إقامتك بمختلف أنواعها فلابد من استخراج ورقة توضح عنوان سكنك الحالي.

وتسمى ورقة إثبات السكن في تركيا أدرس أو “adres” وهي تصريح منك بتواجدك في العنوان المذكور وقد وثقته الدولة في دوائرها. استخراج وثيقة العنوان Adres

وهكذا فأغلب المعاملات التي يحتاجها السوريون يجب أن تتضمن ورقة “ادرس”، ويعد موقع اي دولات e-devlet من أسهل وأسرع طرق الحصول عليها. ومن هذا المنطلق سوف نقوم بشرح تفصيلي لكم نبيّن لكم طريقة الحصول على الأدرس من موقع e-devlet.

كيفية استخراج وثيقة العنوان Adres من إي دولات e-devlet بالصور

تسجيل الدخول إلى اي دولات بوابة الحكومة الإلكترونية

أولاً: عليكم تسجيل الدخول إلى موقع إي دولات وذلك عن طريق موقع اي دولات الرسمي أو عن طريق تحميل تطبيق إي دولات من المتجر عبر الرابط: رابط تحميل تطبيق اي دولت

استخراج الادرس عنوان السكن من اي دولات

ثانيا: نكتب في خانة البحث الكلمة المفتاحية (adres) ثم نضغط على الخيار (yerleşim yeri (ikametgah) ve diğer adres belgesi sorgulama) كما هو موضح في الصورة.

خطوات استخراج الادرس من اي دولات

ثالثاً: الموافقة على شروط وكيفية الإستخدام باتباع الخطوات في الصورة.

طريقة الحصول على اثبات سكن من اي دولات -استخراج وثيقة العنوان Adres

رابعاً: يجب علينا تحديد الجهة التي طلبت وثيقة العنوان الأدرس، وغالباً تكون استخدامات السوريين هي من نوع طلب شخصي كما موضح أدناه.

الحصول على معلومات السكن من اي دولات بالعربي- استخراج وثيقة العنوان Adres

خامساً: نختار فيما إذا كانت الوثيقة المطلوبة لصاحب القيد الرئيسي أو للمضافين على اسمه من أفراد عائلتهمثل الأولاد أو الزوجة /الزوج.

طباعة ورقة الادرس عنوان السكن من اي دولت بالعربي- استخراج وثيقة العنوان Adres

سادساً: طباعة وثيقة العنوان الأدريس المستخرجة وذلك بعد تحميلها بصيغة pdf أو إرسالها عبر البريد الإلكتروني.

ويتم طباعة وثيقة العنوان الأدرس من إي دولات e-devlet بهذا الشكل الموضح في الصورة أدناه:

كيفية الحصول على ورقة اثبات عنوان السكن من اي دولات وطباعتها
لقطة شاشة – شكل وثيقة العنوان الأدرس من إي دولات

ويواجه السوريين مشاكل عديدة لتثبيت عنوان السكن بشكل أولي وغالباً ما يكون هنالك العديد من المعوقات، وللاطلاع على طريقة تثبيت قيد النفوس يمكنكم زيارة هذا المقال: طريقة حجز موعد بـ النفوس في تركيا.

وبعد تثبيت العنوان لدى النفوس التركية تأتي مشكلة استخراج الوثيقة، ولهذا السبب يُعد موقع إي دولات e-devlet من أكثر الطرق سلاسة لاستخراج الوثائق الحكومية بما يوفره من جهد ووقت. وكنا قد شرحنا العديد من الخدمات المُقدمة في إطار بوابة الحكومة الإلكترونية مثل استخراج ورقة غير محكوم ومعرفة المخالفات والضرائب.

خطوات استخراج قيد نفوس من اي دولات

يمكنكم الحصول على سند إقامة في تركيا يثبت عنوان السكن من خلال بوابة الحكومة الإلكترونية بخطوات بسيطة كالتالي: استخراج وثيقة العنوان Adres

  1. استخراج وثيقة العنوان Adres في تركيا بسهولة عليكم تسجيل الدخول إلى موقع إي دولات وذلك عن طريق كتابة اسم الموقع على متصفحك الخاص والبحث عنه أو عن طريق تحميل تطبيق إي دولات من المتجر.
  2. وفي الخطوة الثانية لاستخراج ورقة أدرس من اي دولات نكتب في خانة البحث الكلمة المفتاحية (adres) ثم نضغط على الخيار (yerleşim yeri (ikametgah) ve diğer adres belgesi sorgulama) كما هو موضح في الصورة.
  3. الموافقة على شروط وكيفية الإستخدام باتباع الخطوات في الصورة.
  4. وعند تقديم طلب الحصول على قيد نفوس وعنوان سكن من اي دولات يجب علينا تحديد الجهة التي طلبت وثيقة العنوان الأدرس، وغالباً تكون استخدامات السوريين هي من نوع طلب شخصي كما موضح أدناه.
  5. نختار فيما إذا كانت وثيقة عنوان السكن المطلوبة لصاحب القيد الرئيسي أو للمضافين على اسمه من أفراد عائلتهمثل الأولاد أو الزوجة /الزوج.
  6. طباعة وثيقة العنوان الأدريس المستخرجة وذلك بعد تحميلها بصيغة pdf أو إرسالها عبر البريد الإلكتروني.
  • كيف يمكنني استخراج وثيقة العنوان Adres في تركيا من اي دولات؟

    يمكنكم استخراج ورقة عنوان السكن أدرس في تركيا من بوابة اي دولات بسهولة من خلال اتباع الخطوات السابقة.

  • كيف يمكنني استخراج قيد النفوس في تركيا من اي دولات؟

    يمكنكم الحصول على قيد نفوس تركي من خلال بوابة الحكومة اي دولات من خلال تسجيل الدخول إلى الحكومة الإلكترونية واتباع الخطوات السابقة.

  • كيف يمكنني الحصول على سند إقامة في تركيا من بوابة اي دولات؟

    يمكن استخراج سند إقامة في تركيا يثبت عنوان السكن وقيد النفوس من خلال بوابة اي دولات باتباع الخطوات المذكورة في المقال بالصور.

  • بماذا تلزم ورقة النفوس أو ورقة سند الإقامة؟

    ورقة النفوس أو سند الاقامة تحتاجها بالكثير من المعاملات في تركيا مثل فتح حساب بنكي أو تحديث البيانات والكثير من الأمور الخدمية في تركيا.

  • كيف اثبت عنواني في تركيا؟

    من خلال جمع الأوراق المطلوبة بما فيها عقد إيجار في منطقة سكنية غير محظورة والتوجه إلى مديرية النفوس في الولاية.

اقرأ أيضاً: