fbpx
أخبار تركيا بالعربيالسيارات في تركيا

سيارة أوبل جراند لاند 2021 واحدة من أجمل سيارات الكروس الاقتصادية

سيارة أوبل جراند لاند 2021 – أعلنت شركة أوبل الألمانية عن تصميم سيارة Grandland الجديدة والتي ستطرح في الأسواق خلال النصف الثاني من العام الجاري 2021.

مواصفات سيارة أوبل جراند لاند 2021

صممت السيارة بهيكل كروس أوفر متوسط الحجم وتقدم السيارة بمحرك تربة سعة 1.6 لتر رباعي الأسطوانات يعمل بقوة 163 حصان وعزم دوران 240 نيوتن/متر، متصل بناقل حركة اوتوماتيك مكون من 6 سرعات بنظام الدفع الامامي، وتبلغ سرعتها 100 كم في الساعة خلال 9.4 ثانية، وتستهلك وقود بمعدل 7 لتر لكل 100 كم، وتبلغ سعة خزان الوقود 53 لتر، وسرعتها القصوى 201 كم في الساعة.

يبلغ طول السيارة 4477 مم، وعرضها 1865 مم وارتفاعها 1609 مم، وطول قاعدة العجلات يبلغ 2675 مم، ويبلغ وزنها 1360 كجم، وتبلغ سعة الشنطة الخلفية 514 لتر.

مقصورة داخلية جديدة مع قمرة قيادة رقمية بالكامل

حققت أوبل أيضًا قفزة كبيرة في الداخل وذلك بفضل الشاشتين المرتبتين على شاشة عريضة. ينظر السائق إلى قمرة القيادة الرقمية التي يصل حجمها إلى اثني عشر بوصة ،  والشاشة المركزية تصل إلى عشر بوصات.  ومع ذلك، فإن اوبل لا تتخلى عن الأزرار المرتبة تمامًا كما في السابق، حيث تتحكم في تكييف الهواء وظائف المعلومات والترفيه المهمة.  تم تحديث البرنامج ، وهو يدعم Apple Carplay و Android Auto ، كما أن الإصدار متصل بالإنترنت بحيث يمكن إخراج معلومات ازدحام المرور في الوقت الفعلي. يمكن أيضًا شحن الهاتف الذكي لاسلكيًا.

مميزات سيارة أوبل جراند لاند 2021

تمتاز السيارة بمنظومة إضاءة المصابيح الأمامية جهز كل مصباح منها بـ 84 وحدة إضاءة تعمل بتقنية  LED
وهذا يضمن إضاءة دقيقة ومرنة للطريق بأكمله في وضع الشعاع العالي الدائم دون إبهار حركة المرور المعاكسة. بالإضافة إلى ذلك ، تتميز المصابيح الأمامية بوظيفة إضاءة المنعطفات والتوقيع النموذجي للضوء النهاري الخاص بالشركة المصنعة وهي IntelliLux LED Pixel Light”.

فتح دفاتر الطلبات في غضون أسابيع قليلة وسيتم طرح أول في أواخر الخريف.

يقول مايكل لوشيلر الرئيس التنفيذي لشركة أوبل: “مع أوبل غراندلاند الجديدة ، نواصل باستمرار طريقنا: واضح وجريء في التصميم ، وفعال باستمرار ، وبالطبع كهربائية”.  “بفضل تقنياتها العالية وتصميمها الداخلي عالي التقنية ، ستسعد Grandland العملاء الجدد. بالإضافة إلى المتغيرات الاقتصادية للبنزين والديزل ، فهي متوفرة أيضًا كسيارة هجينة قوية تعمل بالكهرباء.

إقرأ أيضاً

السيارات في تركيا

أسعار السيارات في تركيا