fbpx
أخبار تركيا بالعربي

طريقة جديدة من أصحاب المنازل لطرد المستأجرين في تركيا.. وكيف تحمي نفسك منها

أبتكر أصحاب المنازل طريقة جديدة من أجل طرد المستأجرين في تركيا، وعقبت بعض الصحف على الأمر كما تدخل خبراء قانونيين في الأمر وتحدثوا عن كيفية حماية نفسك كـ مستأجر في تركيا من الطرد من صاحب المنزل.

وكان العنوان الرئيسي المختصر، لما يحصل حالياً من أزمة غلاء في إيجارات المنازل في تركيا وتأثير هذا الغلاء على العلاقة بين المالك والمستأجر كالتالي:

“إذا أغلق مالك المنزل الحساب المصرفي المكتوب في العقد، فيجب عليه إخطار المستأجر بالحساب المصرفي الجديد. وإلا، يمكن للمستأجر طلب ذلك من المحكمة.”

وفقًا لما كتبه إسماعيل آري من صحيفة حرييت، فإن المستأجر الذي لا يستطيع دفع الإيجار بسبب إغلاق الحساب المصرفي المذكور في عقد الإيجار، أو لا يعلم أن الإيجار لم يتم دفعه رغم أنه أرسل الإيجار، يواجه تحذيرًا من المالك، على نحو: “لم تدفع إيجاري، قم بإخلاء المنزل”.

وأكد المحامي العقاري أوميت ياسين كيزا أن أمثلة الحسابات الختامية قد تم اختبارها كثيرًا لبضعة أشهر.

وقال: من الضروري القول أنه إذا ذهب المالك إلى المحكمة، وقدم بلاغ ضد المستأجر بأنه لا يقوم بدفع الإيجار علماً أنه هو من قام بتسكير الحساب المصرفي، ليكون لديه حجة أمام المحكمة إلّا أن المحكمة لا تعتبر مطالبات المالك صالحة.

ومع ذلك، فإن الشيء المهم هنا هو أنه على المستأجر إثبات استعداده لدفع الإيجار وأنه اتخذ خطوات قانونية لذلك.

“إذا أغلق المالك الحساب المصرفي المكتوب في العقد، فيجب عليه إخطار المستأجر بالحساب المصرفي الجديد.

خلاف ذلك، يمكن للمستأجر طلب ذلك من المحكمة وبالطبع، يمكن تحديد مثل هذه الأمور وفقًا للحالة المحددة.

في هذه الحالة، ستفحص المحكمة ما إذا كان المالك يفي بالفعل بالمتطلبات الضرورية وستحقق فيما إذا كان المستأجر غير قادر على دفع مدفوعات الإيجار ضد إرادته “.

اقرأ أيضاً: