fbpx
أخبار تركيا بالعربي

ما هي شروط السفر من وإلى تركيا وبداخلها؟ ومتى ستبدأ الرحلات الجوية؟

ما هي شروط السفر من وإلى تركيا وبداخلها؟ ومتى ستبدأ الرحلات الجوية؟

صرّحت مديرية الخطوط الجويّة التركية، يوم أمس الخميس، أن الرحلات الجوية بداخل الأراضي التركية وخارجها ستبدأ قريبًأ ولكن ضمن شروط صارمة.

وبحسب ما نشرته بدأت المطارات تتجهز في عموم تركيا من ناحية التعقيم وتحضير أجهزة للكشف عن الفيروس.

وسبتدأ الرحلات بداخل الأراضي التركية من 4 حزيران/ يونيو، بالمقابل ستبدأ الخارجية اعتبارًا من 10/6 لـ 60 دولة وينتهي في 1 أيلول لآخر دولة.

وأول مدينة ستفتح أبوابها للسفر إليها هي قبرص التركية، وستبدء الرحلات الجوّية إليها في تاريخ 1 حزيران/ يونيو. وبالنسبة للدول الخارجية فستبدأ الرحلات الجوية من وإلى دول البحرين وقطر وبلغاريا واليونان في تاريخ 10 حزيران/ يونيو.

شروط السفر إلى تركيا

ويشترط على الراغبين في السفر داخل تركيا أن يحصلوا على رمز الـ ( HES KODU) ويضيفوه لورقة الحجز، علاوّة عن لزوم الرمز للمسافرين إلى الخارج أيضًا.

وبإمكانكم الحصول على الرمز من خلال تطبيق الحكومة الإلكترونية (E DEVLET) أو من خلال التطبيق الخاص بفيروس كورونا الذي أصدرته وزارة الصحة التركية (Hayat Eve Sıgar).

إلى ذلك، لفتت المديرية العامة للطيران المدني التركي أنه يجب على جميع المسافرين أن يرتدوا الأقنعة الطبية (الكمامات) وإلا لن يتم إدخالهم إلى المطار.

إجراءات وقائية صارمة

وسيتم إعادة تنظيم جلوس الركاب في خدمات النقل الجماعي إلى المطارات في ظل الإلتزام لقاعدة المسافة الإجتماعية، علاوًة عن منع صعود أي راكب بدون الكمامة.

وتم حظر دخول المودعين والمستقبلين إلى مطار الترمينال، ولكن يتم استثناء من تستدعي حالاتهم وجود مرافق بجانبهم، وذلك يحدّده أمن المطار.

وبالنسبة للإجراءت الوقائية فسيتم فحص حرارة المسافرين بشكل دوري عن طريق الكاميرات الحرارية في المطار والطائرات.

وستخصص المطارات مسارات مختلفة لخروج الركاب القادمين إلى تركيا من دول أو مناطق يعتبر انتشار الفيروس فيها كبير.

ويجب على جميع المسافرين الآن تقديم معلومات شخصية مفصّلة عنهم لشركات الخطوط الجويّة كعنوان إقامتهم في تركيا وتاريخهم المرضي مع الفيروس.

وإن قام أي شخص بتقديم معلومات خاطئة أو مضللة عنه سيعرض نفسه والمسافرين معه لغرامة مالية كبيرة وسيمنعوا من الصعود إلى الطائرة.

ومنحت الحكومة التركية ومديريتي الخطوط الجوية والعامة للطيران المدني كافة السلطات والصلاحيات لتوجيه الركاب من الذين تظهر عليهم أعراض مشابه للإصابة بفيروس كورونا إلى المراكز الصحية في المطارات.

بإمكانكم قراءة جميع المقالات الهامة في موقعنا عبر الضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *