fbpx
أخبار تركيا بالعربي

هل مخزون القمح في تركيا كافي لموسم 2022؟

أعلن رئيس جمعية منتجي المعكرونة والصناعيين (MÜSAD) نهاد أويسالي أنه لن تكون هناك مشكلة في إنتاج المعكرونة بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، وأنه يوجد مخزون كافٍ لهذا الموسم من القمح في تركيا.

قام نهاد أويسالي رئيس جمعية منتجي وصناعي المعكرونة بتقييم تأثير الحرب بين روسيا وأوكرانيا على صناعة المعكرونة و القمح في تركيا..

وشدد أويسالي على أن الحرب وضع لا يرغب فيه أحد وأشار إلى أن الأحداث الأخيرة أظهرت مرة أخرى أهمية القطاع الزراعي بالنسبة للدول .

وهذه الحرب بعد الوباء أظهرت أن السياسات الزراعية مهمة للغاية لمستقبل بلدنا. وقال “لقد تسارعت الخطوات الإيجابية التي تم اتخاذها في السنوات الأخيرة فيما يتعلق بالسياسات الزراعية ومن الضروري أن تستمر من أجل مستقبل بلادنا”.

makarna ureticileri yeterli stokumuz var 1646646496
موسم القمح في تركيا

وفي إشارة إلى أن تركيا هي جارة أكبر منتجي الحبوب والبذور الزيتية في العالم وقال أويسالي: “ربما تسببت الحرب المستمرة في معاناة كبيرة وفتحت نافذة على فرص كبيرة.

وأشار أويسالي أنه يمكن تحليل الوضع الجديد ويمكن لتركيا أن تكتسب مزايا جديدة في العديد من الأسواق بالدراسات التي يتعين القيام بها.

وشدد أويسالي على أن مخزون تركيا من القمح القاسي والخبز كافٍ للغاية، ولن تكون هناك مشاكل في إنتاج المعكرونة خلال الحرب بين روسيا وأوكرانيا. 

كما هو الحال في عملية وباء كورونا ولدينا القدرة على إنتاج المعكرونة، والتي ستكون أكثر من كافية لتركيا بأكملها، ولا داعي للقلق.

makarna pasta
المعكرونة في تركيا

تركيا تمتلك مخزون كافٍ من القمح لقيادة الموسم براحة

صرح أويسالي أنه نظرًا لأن روسيا وأوكرانيا تمثلان ما يقرب من 24 في المائة من تجارة القمح العالمية ، فقد يكون للمشكلة بين هذين البلدين تأثير سلبي على عملية التوريد وأجرى التقييم التالي:

“مدى هذا التأثير يتناسب طرديًا مع المدة التي ستستغرقها الحرب، لكن تتمتع بلادنا بميزة أنه يتبقى حوالي 60 يومًا حتى موسم حصاد القمح في تركيا.

وهذا العام نتوقع عائدا جيدا جدا خاصة في القمح في تركيا بسبب الظروف الجوية المواتية.

وأضاف أويسالي أن الوباء أتاح اتخاذ قرارات مهمة للغاية بشأن المنتجات والسياسات الزراعية مضيفًا أن الحرب الروسية الأوكرانية أظهرت مرة أخرى أهمية تنفيذ القرارات الاستراتيجية بغض النظر عن الظروف.

اقرأ أيضاً: