fbpx
أخبار تركيا بالعربيمساعدات في تركيا

مساعدات بقيمة 1200 للطلاب في غازي عنتاب

تم التوقيع يوم الجمعة الماضي على بروتوكول للمساعدة المالية السنوية البالغة 1200 ليرة تركية التي ستوفرها بلدية غازي عنتاب الكبرى لطلاب الصفين الحادي عشر والثاني عشر المحتاجين الذين يستعدون لامتحان الجامعة.

مساعدات بقيمة 1200 للطلاب في غازي عنتاب

وبموجب البروتوكول، وبالتعاون مع بلدية العاصمة ومحافظة غازي عنتاب والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية، في العام الدراسي 2022-2023، سيتم منح مساعدة بقيمة 1200 للطلاب المحتاجين والمقيمين داخل حدود غازي عنتاب، والذين يستعدون لامتحانات القبول بالجامعة.

ونظرا للتعليم الرسمي في الصفين الحادي عشر والثاني عشر، سيتم توفير ما مجموعه 1200 ليرة تركية في الدعم النقدي، 600 ليرة تركية لكل فصل دراسي.

وفي إطار المشروع سيستفيد من هذا الدعم 38 ألف طالب في الصف الحادي عشر و 32 ألف طالب في الصف الثاني عشر.

بينما سيتم تقديم مساعدات مالية إجمالية قدرها 84 مليون ليرة تركية للطلاب الذين يستعدون للجامعة، فإن بلدية العاصمة ستستثمر ما مجموعه 110 مليون ليرة تركية في التعليم، من خلال تقديم مساعدات الحقائب والقرطاسية لـ 75 ألف طالب وملابس لـ 12 ألف 500 طالب، لهذه السنة.

التقديم على مساعدة 1200 ليرة تركية في غازي عنتاب

سيتم التقديم على مساعدة 1200 ليرة تركية في غازي عنتاب من خلال تطبيق على الهاتف المحمول خاص بالأمهات وهو تطيق “KADIN DOSTU KENT GAZİANTEP” اعتباراً من تاريخ 25 آب/أغسطس 2022.

ستتمكن الأمهات من التقديم عبر تطبيق الهاتف المحمول الخاص بالمدينة الصديق للمرأة اعتبارًا من 25 أغسطس.
سيتم تحديد الطلاب الذين سيحصلون على الدعم المالي من قبل المديرية الإقليمية للتعليم الوطني ونقلهم إلى بلدية العاصمة.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم إنشاء منطقة يمكن للأمهات التقدم إليها داخل تطبيق الهاتف المحمول “KADIN DOSTU KENT GAZİANTEP” التابع للبلدية.

يمكن تقديم الطلبات بين 25 أغسطس و 25 سبتمبر من خلال التطبيق، واعتبارًا من 5 سبتمبر، سيتم تقييم الطلبات وسيبدأ إيداع الدعم المالي في الحسابات المصرفية للأمهات.

تحميل تطبيق KADIN DOSTU KENT GAZİANTEP على الهاتف

اقرأ أيضاً: