fbpx
أخبار تركيا بالعربي

مساعدات 1000 ليرة من PTT تعود من جديد وهذه هي الطريقة

أعلنت الدولة التركية بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين العام الماضي عن تقديم مساعدات 1000 ليرة من PTT لمدة شهر كامل.

استفاد من مساعدات ptt الكثير من العوائل التركية وعوائل اللاجئين السوريين وغيرهم في كافة أنحاء تركيا.

وبعد انقضاء العام وصلت قبل يوم رسائل للسوريين الذين حصلوا على مساعدات 1000 ليرة من PTT مفادها أنه عليهم تجديد الكرت الذي حصلوا عليه قبل عام من ب ت ت فما القصة؟

رسالة مساعدات 1000 ليرة من PTT

بدأت المفوضية السمية لشؤون اللاجئين UNHCR بإرسال رسائل نصية للأشخاص المستفيدين من المساعدة المالية من PTT ليكي يتمكنوا من الحصول على مساعدات 1000 ليرة من PTT مرة أخرى لهذا العام.

ووصلت الرسائل على مرحلتين، الرسالة الأولى مفادها:

مساعدات ptt
مساعدات 1000 ليرة من PTT تعود من جديد وهذه هي الطريقة 1

أن المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ستقوم بتفعيل مساعدة مالية 1000 من PTT للمستفيدين العام الماضي والذين لديهم كرت PTT.

وظن البعض من السوريين أنه عليهم الاتصال بخط الاستشارة الخاص بالمفوضية للاستفسار والحصول على المساعدة وهذا هو الخطأ الفادح.

لأن نص الرسالة يقول أنه إن كنت لا توافق على معالجة بياناتك ومشاركتها مع الأطراف المذكورة اتصل بالرقم الموجود، أي أن تصال سيدل على رفضك للمساعدة.

وصلتني رسالة مساعدة مالية من PTT ماذا أفعل؟

في حال تلقيت هذه الرسالة عليك الانتظار يومين أو ثلاثة لتصلك رسالة أخرى مثل الموجودة أدناه تتضمن رقم تي جي الشخص المعني بالمساعدة وبعدها بإمكانك التوجه إلى أحد مراكز ب ت ت مصطحباً معك كرت PTT والكملك ليتم تجديد الكرت وتفعيل مساعدات 1000 ليرة من PTT.

مساعدة ptt
مساعدات 1000 ليرة من PTT تعود من جديد وهذه هي الطريقة 2

رابط التأكد من مساعدة ال ptt

بإمكان اللاجئين السوريين المقيمين في تركيا التحقق من وجود مساعدات مالية باسمهم من خلال رابط الـ PTT للتحقق من وجود مساعدات مالية للسوريين. وفيما يلي شرح طريقة الدخول إلى رابط التحقق من مساعدة ptt.

رقم هاتف PTT للتأكد من وجود مساعدة مالية 1000 ليرة باسمك

رقم هاتف PTT للتأكد من وجود مساعدة الـ 1000 ليرة باسمك أم لا، أطلقته إدارة المركز لتسهيل عملية الاستعلام للسوريين بالإضافة إلى إطلاق رابط ال PTT للتأكد أيضاً من وجود المساعدة أم لا.

رقم هاتف البي تي تي للاستعلام عن وجود المساعدة هو: 4441788 بعد أن تتصل بهذا الرقم سيتم الرد عليك بواسطة المجيب الآلي،
عليك بعدها أن تضغط على الرقم 7 ليتم تحويلك إلى الموظف المتحدث باللغة العربية، وبذلك تستطيع الاستعلام منه إن كانت قد وصلتك مساعدة الـ 1000 ليرة أم لا.

مواضيع ذات صلة: