fbpx
أخبار تركيا بالعربي

جمعية حقوق المستهلك .. أكثر من نصف سكان تركيا تحت خط الجوع

في بيان صادر عن جمعية حقوق المستهلك (THD) في 16 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، في يوم الغذاء العالمي، ذكرت فيه أن أكثر من نصف سكان تركيا تحت خط الجوع.

وفي التفاصيل بمناسبة يوم الأغذية العالمي في 16 أكتوبر، ذكرت THD أن 47 مليون و 685 ألف شخص أي أكثر من نصف المستهلكين يحاولون البقاء على قيد الحياة دون تغذية كافية ومتوازنة أقل من حد الجوع.

مشيرة إلى أن الأطفال يذهبون إلى المدرسة وينامون وهم جائعون، واقترحت THD أن يحصل الطلاب في المدارس العامة على الإفطار والغداء.

وصرح رئيس جمعية حقوق المستهلك THD تورهان جاكار، بقوله: يعيش 56.1 في المائة من المستهلكين في تركيا، أي 47 مليون و 685 ألف شخص تحت حد الجوع.

وفي إشارة إلى أن للمستهلكين الحق في الحصول على غذاء كافٍ في نطاق الحق في تلبية احتياجاتهم الأساسية، وهو أحد حقوقهم العالمية، قال شاكار، “ومع ذلك، فإن حق المستهلكين في الحصول على الغذاء الكافي قد تعرض للدهس في منطقتنا”.

وأضاف أن قسمًا كبيرًا من السكان لا يتغذون بشكل كافٍ وبطريقة متوازنة، وأن هؤلاء الأشخاص يعانون من مشاكل بسبب نقص فيتامين سي، والعمى الليلي بسبب نقص فيتامين أ، تضخم الغدة الدرقية، تسوس الأسنان، هشاشة العظام، فقر الدم (فقر الدم) وتلين العظام.

اقرأ أيضاً: