fbpx

40 مليار ليرة تركية قيمة بيع العقارات للأجانب في تركيا 2021

أعلنت المديرية العامة للطابو والمسح العقاري التركي، بيع 68 ألفا و600 عقار و بلغت قيمة بيع العقارات للأجانب في تركيا 2021

( 40 مليار ليرة تركية).

صرح مدير الطابو والمسح العقاري محمد زكي آدلي لوسائل إعلام تركية أن مبيعات العقارات للأجانب ارتفعت على نحو ملحوظ منذ 2018.

وأشار أن تركيا تعتبر ميناء آمنا بالنسبة لمواطني البلدان العربية والشرق الأوسط، مبيناً أن مواطني هذه الدول يتصرفون انطلاقاً من منطق “نلجأ إلى تركيا كملاذ آمن في حالة واجهتنا المتاعب في بلادنا”.

وأوضح مدير الطابو والمسح العقاري التركي أن العام الماضي شهد بيع 68 ألفا و600 عقارا للأجانب، منها 64 ألف و500 مسكن (منزل)، وحوالي 4 آلاف قطعة أرض بقيمة تقدر بـ 40 مليار ليرة تركية (الدولار نحو 13.52 ليرة).

ولفت إلى أن مواطني إيران والعراق يأتون في مقدمة الأجانب الأكثر شراء للعقارات في تركيا العام الماضي، يليهم مواطنو روسيا وبريطانيا وألمانيا وأفغانستان.

وأوضحت معطيات هيئة الإحصاء التركية، أن الإيرانيين اشتروا خلال العام المنصرم 10 آلاف و56 منزلا، واحتلوا بذلك المرتبة الأولى.

وأضافت المعطيات أن مواطني العراق جاؤوا بالمرتبة الثانية بشرائهم 8 آلاف و661 منزلا، تلاهم الروس بـ5 آلاف و379 منزل.

وجاءت مدن إسطنبول وأنطاليا وأنقرة وموغلا تأتي في مقدمة المدن التركية الأكثر مبيعا للعقارات للأجانب.

الاستثمار العقاري في تركيا 2022

جميع العوامل تشير إلى أن مستقبل الاستثمار العقاري في تركيا لعام 2022 سيكون واعدًا بأرباح كثيرة ومكاسب جيدة٬ حيث لا تزال لدى المستثمرين الأجانب رغبة في شراء العقارات في تركيا.

ولا يزال الطلب عاليًا على المنازل سواء للشراء أو للإيجار٬ وهذا بدوره يساعد على استمرار تطور قطاع الاستثمار العقاري في تركيا.

علاوةً على ذلك فإن قانون الحصول على الجنسية التركية عند شراء عقار بقيمة 250.000 دولار أمريكي لا يزال ساريًا حتى الآن٬ مما يُعتبر حافزًا لاستمرار نهضة سوق العقارات التركي.

اقرأ أيضاً:

رقم قياسي تسجله مبيعات العقارات للاجانب في تركيا 2021

الإقامة العقارية في تركيا 2021

الاستثمار في تركيا شروطه ومميزاته وأبرز مجالاته 2022

وللاطلاع على أخبار تركيا العاجلة وكل ما يخص السوريين والعرب في تركيا، تابعونا على
تيلجرام قناة دليلك في تركيا
دليلك في تركيا على جوجل نيوز

You might also like