fbpx

أجمل الأماكن السياحية في أديامان مدينة الحضارة والتاريخ

مدينة أديامان أو حصن منصور كما كانت تسمى قديماً من أشهر المدن التركية وذات تاريخ عريق حيث تعاقبت عليها العديد من الحضارات القديمة والتي ما زالت أثارها قائمة إلى الأن وفي هذا المقال سوف نتعرف معكم على أجمل الأماكن السياحية في أديامان.

معلومات عن مدينة أديامان التركية

مدينة أديامان تقع جنوب شرق تركيا وتبلغ مساحتها 15 آلف كم2 و أديامان مدينة تاريخية عريقة تعاقبت عليها الكثير من الحضارات مثل الهيتيين والسريان والفرس والرومان والبيزنطيين والسلاجقة والمماليك والعثمانيين.

وتحوي أديامان على الكثير من الأماكن السياحية والتاريخية والتي تُعد من أهم مقومات السياحة في مدينة أديامان ومقصد للكثير من السياح بمختلف جنسياتهم.

موقع مدينة أديامان على خرائط جوجل

ما هي أجمل الأماكن السياحية في أديامان؟

تتنوع الأماكن السياحية في أديامان بين التاريخية والطبيعية والترفيهية وفيما يلي نستعرض معكم أجمل الأماكن السياحية في أديامان وهي على النحو التالي:

أثار جبل النمرود

يقع جبل النمرود ضمن سلسلة جبال طوروس في منطقة كاهاتا في جنوب شرق تركيا ويبلغ ارتفاعه 2134 م ويضم الجبل مجموعة من التماثيل الحجرية الضخمة وتعود إلى القرن 1 ق م.

و يعتبر جبل النمرود مقصد مهم لعشاق الأثار والتاريخ القديم وهو من أعلى المتاحف المفتوحة في العالم.

موقع جبل النمرود على خرائط جوجل

منطقة بيري (بيرين القديمة)

منطقة بيري ( بيرين) القديمة تبعد عن مدينة أديامان حوالي 5 كم وهي من أهم المدن التاريخية في تركيا وهي قديماً نقطة وصل بين عدة مناطق وأصبحت مأهولة في عهد ملوك كوماجين وتحتوي على الكثير من المعالم كالقبور الأثرية القديمة.

موقع منطقة بيرين القديمة على خرائط جوجل

متحف أديامان الأثري

متحف أديامان الأثري يحتوي على مجموعة كبيرة من القطع الأثرية النادرة والتي كانت تستخدم في عصر الكالكوليتي وعدة عصور قديمة ويحتوي المتحف أيضاً لوحات الفسيفساء الساحرة ومجسمات تعود للإنسان القديم في هذه المنطقة والعديد من الشواهد القديمة لمدينة أديامان.

موقع متحف أديامان على خرائط جوجل

منتزه سومر Sümer Park

منتزه سومر Sümer Park من أجمل الأماكن السياحية في أديامان ويقصده الكثير من السكان المحليين بقصد الابتعاد عن ضوضاء الحياة ويحتوي المنتزه على مناظر طبيعية ساحرة بالإضافة لوجود ملاهي للأطفال ومجموعة من المقاهي والمطاعم بالقرب من المنتزه.

موقع منتزه سومر Sümer Park على خرائط جوجل

كم تبعد اديامان عن اسطنبول؟

تبعد أديامان عن اسطنبول 1194كم حوالي 14 ساعة بالسيارة.

كم تبعد اديامان عن انقرة؟

تبعد أديامان عن أنقرة مسافة 763 كم أي حوالي 9 ساعات بالسيارة.

ما هو أجمل الأماكن السياحية في أديامان؟

أجمل الأماكن السياحية في أديامان جبل النمرود وهو مقصد مهم لعشاق الأثار والتاريخ القديم وهو من أعلى المتاحف المفتوحة في العالم.

اقرأ أيضاً:

وللاطلاع على أخبار تركيا العاجلة وكل ما يخص السوريين والعرب في تركيا، تابعونا على
تيلجرام قناة دليلك في تركيا
دليلك في تركيا على جوجل نيوز

You might also like