fbpx

أفضل الأماكن السياحية في فتحية المدينة الساحرة

تعتبر مدينة فتحية من اجمل مدن تركيا تقع على بحر ايجة في الجهة الغربية من تركيا وتستقطب اعداد كبيرة من السيّاح لما توفره لهم من انشطة متنوعة كالسباحة والغوص والقفز بالمظلات وغيرها بالاضافة الى كونها مدينة تتمتع بطبيعة خلابة وساحرة.

وتُعد مدينة فتحية من أكثر المناطق التركية غنى بالمعالم السياحية حيث تتعدد الأماكن السياحية والطبيعية في هذه المنطقة ويرى الزائر لهذه المنطقة نفسه أمام باقة متنوعة من الأماكن الجميلة.

وتتميز المدينة بشواطئها الساحرة وهي من أفضل الأماكن السياحية في فتحية والتي تستحق الزيارة بجدارة وقد اختيرت شواطئها كأجمل الشواطئ الرملية في العالم بسبب تدرج ألوان الماء بالقرب من الشاطئ.

معلومات عن مدينة فتحية

مدينة فتحية تتبع إدارياً لولاية موغلا التركية لمعلومات مفصلة يرجى كل ما تريد معرفته عن ولاية موغلا والسياحة في موغلا التركية التي تقع في منقطة بحر إيجة بإطلالة خلابة على البحر الأبيض المتوسط، وتمتاز هذه المنطقة بطبيعتها الساحرة وكثرة المواقع الأثرية التاريخية التي يمتد تاريخها إلى آلاف السنين التي تشكل نقطة جذب لعشاق التاريخ.

وتبلغ مساحتها 3,059 كم2 وهي مدينة حديثة نسبياً وموقعهاً سياحي هام مديرية “فتحية” هي ثاني أكبر مديرية في محافظة موغلا بعد مديرية بودروم من ناحية عدد السكان،

وتقع بالقرب من مكان مدينة “تلميسوس” (Telmessos) الأثرية التي يُعتقد أنها أُسست عام 3000 ق.م، وهو ما يمكن ملاحظته من الآثار الموجودة في المدينة مثل المسرح الهيليني على الرصيف البحري الرئيسي لمدينة فتحية.

ويتميز الطقس في فتحية بحرارته الممتزجة مع الرطوبة في الصيف ويترافق ذلك مع هبوب نسائم الرياح العليلة التي تعطي مدينة فتحية في الصيف جواً من الجمال الطبيعي ومن المقدر أن تصل درجات الحرارة في فتحية في فصل الصيف إلى 39 درجة مئوية.

بينما طقس مدينة فتحية في الشتاء تكون معظم الأيام فيه مشرقة وجميلة وقد تترافق مع تساقط أمطار خفيفة في بعض الأيام حيث تكون درجة الحرارة بين 16 و20 درجة مئوية في هذه المنطقة.

موقع مدينة فتحية على خرائط جوجل

ما هي أفضل الأماكن السياحية في فتحية؟

تعتبر مدينة فتحية التركية واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في منطقة بحر إيجه في تركيا، وكانت ولازالت منذ فترة طويلة مدينة مفضلة للعديد من محبي السياحة والسفر حول العالم.

وتتميز السياحة في مدينة فتحية بشهرة عالمية منقطعت النظير لما تتمتع به من مناخ البحر الأبيض المتوسط ​​الرائع والجمال الطبيعي والتاريخ الغني.

وفيما يلي نستعرض معكم أفضل الأماكن السياحية في فتحية وهي كالتالي:

 وادي الفراشات في فتحية Butterfly Valley

يعد وادي الفراشات من أفضل الأماكن السياحية في فتحية حيث يمتاز بموقعه الجغرافي المميز على سفوح جبل باباداغ وبإطلالة ساحرة على بحر إيجه ويتميز هذا الوادي بوجود سوار صخري يصل طوله إلى 350 متر وبالمساحة الكبيرة التي يشملها والتي تبلغ 86 ألف متر مربع.

وادي الفراشات يحتوي على أكثر من 100 نوع من الفراشات ذات الألوان المختلفة البرتقالي والأسود والأبيض كما تكثر فيه الأشجار المتنوعة من الزيتون والرمان والبرتقال والخوخ والنخيل وغير ذلك من النباتات الأخرى.

موقع وادي الفراشات في فتحية Butterfly Valley على خرائط جوجل

شاطئ تشاليش (Çalış Plajı)

شاطئ تشاليش (Çalış Plajı) يعد أحد أجمل شواطئ مدينة فتحية الساحرة حيث يمتاز الشاطئ بمياهه الفيروزية الرائعة مع العلم أن أرضيته صخرية قليلاً ويمكنك الوصول إليه بسهولة وذلك باستقلال حافلة لمدة 10 دقائق من مركز المدينة.

يوفر شاطئ تشاليش الكثير من المرافق المجانية ومقاهي ومطاعم ومظلات وكراسي للاستلقاء تحت أشعة الشمس، إضافة إلى ذلك هو مكان ساحر لمن يعشقون المشي على شاطئ معتدل قبل غروب الشمس ومكان مثالي لنزهة هادئة للعائلات.

موقع شاطئ تشاليش (Çalış Plajı) على خرائط جوجل

البحر الميت في فتحية (ÖLÜDENİZ)

يعتبر البحر الميت (ÖLÜDENİZ) في مدينة فتحية أحد أبرز الوجهات السياحية التى تستقطب السياح من جميع انحاء العالم، خاصة تجربة الطيران الشراعي المذهلة وركوب القوارب وركوب الأمواج والتنزه على الشاطئ.

وأكثر ما يميزه هو وقوعه بجوار جبل بابا داغ ذو الارتفاع الشاهق،  ومن الطرف الآخر أمواج ومياه البحر الميت والتي تتميز بشدة صفائها واللون الفوسفوري الذي يطغى عليها.

موقع البحر الميت في فتحية (ÖLÜDENİZ) على خرائط جوجل

ممر ساكليكنت المائي Saklikent Gorge

ممر ساكليكنت المائي Saklikent Gorge هو ثاني أكبر ممر مائي في أوروبا والأطول والأعمق في تركيا ويصل طوله إلى 20 كم، ويقع الممر على بعد 45 كم من مدينة فتحية وهو من أهم معالم تركيا السياحية وأكثرها زيارةً في فصل الصيف.

ويتشكل الممر بين شقوق الجبال التي تشكل جدراناً منحوتة حوله ترتفع 4 كيلومترات فوق مستواه، وتغذي مياه الممر نهر زانثوس.

ويمتاز ممر ساكليكنت المائي في مدينة فتحية بموقعه المميز الذي يتصل بعدة أماكن سياحية شهيرة ويوفر العديد من النشاطات المتنوعة للسياح المحليين والدوليين.

ويضم الممر جسراً يطوف حول مساحة واسعة فوق المياه، والذي سيمنحكم فرصة أفضل للتجول فيه والتقاط الصور لطبيعية المكان الرائعة.

موقع ممر ساكليكنت المائي Saklikent Gorge على خرائط جوجل

 جزيرة جيملر (Gemler Adası)

تمتاز جزيرة جيملر (Gemler Adası) بعدة مقومات جعلتها من أهم وجهات السياحة في فتحية التركيةو أبرز هذه المقومات طبيعتها الخلابة وشاطئها الرائع ومبانيها الأثرية التي يعود تاريخها إلى الفترة ما بين القرنين 14، و16 قبل الميلاد.

كما تحتوي على 4 كنائس تعود إلى العصر البيزنطي ولكن سر شهرتها أنها مكان دفن القديس نيكولاس، صاحب شخصية بابا نويل.

جزيرة جيملر يوجد بها ممشى بيزنطي يمتد لأكثر من 350 م من أعلى الجزيرة إلى البحر والسير خلاله سيمنحك أجمل إطلالات على المنطقة بالكامل وسوف تمنحك الجزيرة منظر لغروب الشمس لن تجد أجمل منه في أي مكان آخر في العالم.

 موقع جزيرة جيملر (Gemler Adası) على خرائط جوجل

منطقة جوتشيك Gocek

تقع في الطرف الشمالي الغربي لخليج فتحية وتحظى منطقة Gocek بمناظر طبيعية خلابة وتضم الجبال المهيبة وغابات الصنوبر الكبيرة وتطل على الجزر الاثني عشر التي توفر مأوى لخليج جوتشيك الدائري الذي جعل القرية مكانًا مثالياً وطبيعياً.

كما أن منطقة جوتشيك Gocek تعد محطة شهيرة للرحلات البحرية وحصلت جوتشيك التي أصبحت مؤخراً نقطة التقاء لليخوت وعشاق البحر على شهرة واسعة بموقعها الطبيعي. 

ويمكن زيارة الخلجان التي تلتقي فيها اليخوت الملونة من أحدث الموديلات في جميع الفصول، بالإضافة إلى كونها مكاناً مثالياً من حيث درجة حرارة الرياح والبحر والجو.

موقع جوتشيك Gocek على خرائط جوجل

أين تقع مدينة فتحية؟

مدينة فتحية تتبع إدارياً لمدينة موغلا التركية التي تقع في منقطة بحر إيجة بإطلالة خلابة على البحر الأبيض المتوسط، وتمتاز هذه المنطقة بطبيعتها الساحرة وكثرة المواقع الأثرية التاريخية التي يمتد تاريخها إلى آلاف السنين التي تشكل نقطة جذب لعشاق التاريخ.

كم تبعد مدينة فتحية عن اسطنبول ؟

تصل المسافة من اسطنبول الى فتحية نحو 778 كم، ويمكن الوصول إليها بواسطة السيارة في خلال 9 ساعات و11 دقيقة، وبواسطة الطائرة من مطار دالامان بمدينة فتحية اسطنبول خلال ساعة و10 دقائق.

كم تبعد فتحية عن انطاليا ؟

تبلغ المسافة بين فتحية انطاليا نحو 197 كم، ويتم الوصول إليها في غصون ساعتان و37 دقيقة بواسطة السيارة.

كم تبعد فتحية عن أنقرة ؟

تبلغ المسافة بين فتحية وأنقرة نحو 617 كم، وتستغرق الرحلة بين المدينتين حوالي 7 ساعات و17 دقيقة عن طريق السيارة، وعن طريق الطائرة يتم استغراق حوالي ساعة و15 دقيقة من مطار دالامان.

اقرأ أيضاً:

وللاطلاع على أخبار تركيا العاجلة وكل ما يخص السوريين والعرب في تركيا، تابعونا على
تيلجرام قناة دليلك في تركيا
دليلك في تركيا على جوجل نيوز

You might also like