fbpx

أفضل الاماكن السياحية في سبانجا مدينة الأحلام

مدينة سبانجا ( صبنجة) من أهم المدن السياحية في تركيا حيث تشتهر بمعالمها الطبيعية الساحرة كالشلالات والمرتفعات الجبلية وبحيرة سبانجا التي تعتبر من أفضل الاماكن السياحية في سبانجا الساحرة.

وتستقطب مدينة سبانجا الكثير من السياح العرب والأجانب لما تمتلكه من مقومات سياحية وأنشطة ترفيهية متنوعة وجمال ساحر للطبيعة على مدار فصول السنة.

معلومات حول مدينة سبانجا

تقع مدينة سبانجا ضمن ولاية سكاريا بمنطقة مرمرة التركية وتمتد على الطرف الآسيوي من إسطنبول وتبعد عن الطرف الأوروبي من المدينة 130 كم.

ويكون الطقس في سبانجا في فصل الصيف معتدل حيث تصل دجة الحرارة في الصيف 27 درجة مئوية، أما في فصل الشتاء فيكون الطقس بارداً ومن الممكن أن تنزل درجات الحرارة في الشتاء إلى ما دون الصفر فيكسوا معالم المدينة الثلوج.

موقع مدينة صبنجة على خرائط جوجل

ما هي أفضل الاماكن السياحية في سبانجا

تتمتع مدينة سبانجا بالعديد من المعالم السياحية الجذابة وفيما يلي نعرفكم على أفضل الاماكن السياحية في سبانجا والتي تستحق الزيارة وهي كالتالي:

بحيرة سبانجا (Sapanca Gölü)

بحيرة سبانجا من أهم مقاصد السياحة في مدينة سبانجا واشهرها وهي أكبر البحيرات الطبيعية في المدينة وتتميز البحيرة بمائها العذب وتحيط بها الجبال التي تكسوها الأشجار مما يعطيها جمالاً ساحراً.

تبلغ مساحة بحيرة صبنجة 45 كيلو متر مربع ويصل عمقها نحو 52 متر وتقع هذه البحيرة بمنطقة ما بين خليج إزميت ومنطقة مرج أدبا بازار.

موقع بحيرة سبانجا (Sapanca Gölü) على خرائط جوجل

قرية المعشوقية (Al-Mashouqiah Köyü)

تقع قرية المعشوقية في شمال مدينة سبانجا وهي من أجمل القرى التركية وتنتشر فيها البساتين الخضراء والغابات والشلالات الطبيعية وتنقسم القرية إلى قسمين: أحياء شينارلي وأحياء سوغكسو وتشتهر القرية بزراعة الشاي وتنتشر فيها المطاعم التي تقدم الأسماك كطبق رئيسي.

موقع قرية المعشوقية (Al-Mashouqiah Köyü) على خرائط جوجل

جبل كارتبه (Kartepe Dağı)

جبل كارتبه من أفضل الأماكن السياحية في سبانجا حيث يبلغ ارتفاعه 1650 متر ويطل الجبل على بحيرة سبانجا وهذا الجبل يستقبل الزوار صيفاً شتاءً وفيه تلفريك مكشوف يمتد من أسفل الجبل إلى قمته.

قرية ناتوركوي (Natürkköy Köyü)

قرية ناتوركوي تتمتع بجمال ساحر ومميز حيث تتنوع فيها المعالم الطبيعية من جبال المكسوة يالأشجار الخضراء وأنهار طبيعية.

وتعتبر القرية مقصد للسياح خلال فصلي الربيع والصيف للاسترخاء والاستجمام ويوجد فيها أماكن تسلية للأطفال وأنواع كثيرة من الحيوانات.

متنزه غول بارك سبانجا

متنزه غول بارك سبانجا من أجمل المنتزهات المتواجدة في المدينة الساحرة حيث قع على ضفاف بحيرة سبانجا وعلى بعد 11 كلم تقريباً عن مركز مدينة سكاريا ويمكن الوصول إلى هذا المنتزه باستخدام كافة وسائل المواصلات المختلفة.

يضم المنتزه عددا كبير من المرافق الخدمية من مسارات للمشي وأماكن مخصصة للألعاب الرياضية، ومسارات مخصصة لقيادة الدرجات الهوائية.

بالإضافة إلى ذلك يحتوي المنتزه مجموعة من الطيور المهاجرة والحيوانات البرية وبعض النباتات النادرة والأعشاب البرية التي تضفي على الحديقة منظراً بديعاً.

 أين تقع سبانجا في تركيا؟

تقع مدينة سبانجا ضمن ولاية سكاريا بمنطقة مرمرة التركية وتمتد على الطرف الآسيوي من إسطنبول وتبعد عن الطرف الأوروبي من المدينة 130 كم.

أين تقع قرية المعشوقية في تركيا؟

تقع قرية المعشوقية في شمال مدينة سبانجا وهي من أجمل القرى التركية وتنتشر فيها البساتين الخضراء والغابات والشلالات الطبيعية.

كيف الطقس في مدينة سبانجا؟

ويكون الطقس في سبانجا في فصل الصيف معتدل حيث تصل دجة الحرارة في الصيف 27 درجة مئوية، أما في فصل الشتاء فيكون الطقس بارداً ومن الممكن أن تنزل درجات الحرارة في الشتاء إلى ما دون الصفر فيكسوا معالم المدينة الثلوج.

كم ارتفاع مدينة صبنجة عن سطح البحر؟

تبلغ مساحة مدينة صبنجة حوالي 140 كم2 ويبلغ ارتفاعها عن سطح البحر 36 متراً فهي إحدى أصغر المدن من حيث المساحة.

كم ساعة من اسطنبول إلى سبانجا؟

المسافة بين اسطنبول وسبانجا 136 كم أي ما يعادل مسير ساعة و46 دقيقة بالسيارة.

اين اذهب في سبانجا؟

تتمتع مدينة سبانجا بالعديد من المعالم السياحية الجذابة ومن اشهرها بحيرة سبانجا (Sapanca Gölü).

اقرأ أيضاً:

وللاطلاع على أخبار تركيا العاجلة وكل ما يخص السوريين والعرب في تركيا، تابعونا على
تيلجرام قناة دليلك في تركيا
دليلك في تركيا على جوجل نيوز

You might also like