fbpx

5 من أفضل المنتزهات في اضنة تستحق الزيارة

مدينة اضنة من أجمل المدن التركية لأنها تذخر بالعديد من المعالم السياحية المتنوعة بين التاريخ القديم والحديث بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة وفيما يلي سوف نتعرف معكم على أفضل المنتزهات في اضنة والتي تعد من أهم مقومات السياحة في اضنة.

معلومات عن مدينة اضنة التركية

تقع مدينة أضنة في جنوب تركيا وتبلغ مساحتها 14 آلف كم2 وترتفع عن سطح البحر 23 متر، ويعود تاريخ المدينة إلى العصر الحجري قبل أكثر من ثلاثة آلاف سنة وقد تعاقبت على المدينة العديد من الحضارات منها البيزنطية والسلاجقة والعرب.

وتشتهر مدينة اضنة بمطبخها الغني بألذ الوجبات والأصناف التركية المميزة ومن هذه الأصناف كباب أضنة المشهور جداً في تركيا لذلك تسمى أضنة بمدينة الكباب.

موقع مدينة اضنة على خرائط جوجل

ما هو أفضل المنتزهات في اضنة؟

تحوي مدينة اضنة على الكثير من المعالم التاريخية والمنتزهات الترفيهية بالإضافة إلى المنتجعات الفاخرة ومن أفضل المنتزهات في اضنة نذكر لكم:

حديقة السد القديم في اضنة

حديقة السد القديم في اضنة من أشهر المنتزهات في المدينة ,اكثرها شعبية ويقصدها السكان المحليين بكثافة لما تتمتع به من طبيعة ساحرة فهي تطل على بحيرة السد في أضنة.

وتتوفر في الحديقة العديد من المرافق الخدمية وهي مناسبة للعائلات والأطفال.

موقع حديقة السد القديم في اضنة على خرائط جوجل

الحديقة المركزية أضنة

الحديقة المركزية في أضنة من أكبر الحدائق وأجملها في المدينة حيث تبلغ مساحتها 33 هكتار وتقع علة ضفتي نهر سيحان وتضم الحديقة على مناظر طبيعية ساحرة من الأشجار والنباتات بالإضافة للمقاهي والمرافق الترفيهية المتنوعة والحديقة من أهم معالم السياحة في اضنة.

موقع الحديقة المركزية أضنة على خرائط جوجل

نهر سيحان Seyhan Nehri

نهر سيحان من أطول الأنهار في تركيا ويبلغ طوله 560 كم ويتخلل النهر مجموعة من الجسور ومنها الجسر الحجري الذي يعود بنائه إلى العصور الرومانية وهذا الجسر يعتبر من أشهر المعالم التاريخية في مدينة اضنة.

موقع نهر سيحان Seyhan Nehri على خرائط جوجل

منتزه بيلمديك اضنة Belimdik Parkı

منتزه بيلمديك اضنة Belimdik Parkı من أجمل المنتزهات في أضنة فهو مقصد رئيسي لهواة التصوير وخاصةً في فصل الخريف لما يمتلكه من مناظر وألوان فاتنة للطبيعة الساحرة في المنتزه.

موقع منتزه بيلمديك اضنة Belimdik Parkı على خرائط جوجل

منتزه أتاتورك أضنة Atatürk Parkı

منتزه أتاتورك في أضنة من أجمل المنتزهات في المدينة وتبلغ مساحته 4700 متر مربع وهو مقصد مهم لسكان المدينة حيث تقام به العديد من الحفلات والأنشطة الترفيهية.

موقع منتزه أتاتورك أضنة Atatürk Parkı على خرائط جوجل

بماذا تشتهر مدينة أضنة؟

تشتهر مدينة اضنة بمطبخها الغني بألذ الوجبات والأصناف التركية المميزة ومن هذه الأصناف كباب أضنة المشهور جداً في تركيا لذلك تسمى أضنة بمدينة الكباب.

كم تبعد أضنة عن اسطنبول؟

تبعد أضنة عن اسطنبول مسافة 930 كم اي حوالي 10 ساعات بالسيارة.

كم تبعد أضنة عن غازي عنتاب؟

تبعد أضنة عن غازي عنتاب مسافة 223 كم اي حوالي ساعتين ونصف بالسيارة.

ما هو أفضل المنتزهات في اضنة؟

الحديقة المركزية في أضنة من أكبر الحدائق وأجملها في المدينة حيث تبلغ مساحتها 33 هكتار وتقع علة ضفتي نهر سيحان وتضم الحديقة على مناظر طبيعية ساحرة من الأشجار والنباتات بالإضافة للمقاهي والمرافق الترفيهية المتنوعة والحديقة من أهم معالم السياحة في اضنة.

اقرأ أيضاً:

وللاطلاع على أخبار تركيا العاجلة وكل ما يخص السوريين والعرب في تركيا، تابعونا على
تيلجرام قناة دليلك في تركيا
دليلك في تركيا على جوجل نيوز

You might also like