fbpx

5 من أفضل شواطئ الانيا الساحرة تستحق الزيارة

مدينة الانيا أشهر معالم الجذب السياحي في تركيا والعالم لما تحويه من طبيعة ساحرة وشواطئ رائعة تتميز بنظافة مياهها ورمالها الذهبية وهذا أهلها في الحصول على شهادة العلم الأزرق الدولية، وفي هذا المقال سنطلعكم على أفضل شواطئ الانيا الساحرة.

ما هي أفضل شواطئ الانيا؟

تمتلك مدينة الانيا مجموعة من الشواطئ الجميلة والتي تستقطب الكثير من السياح بمختلف الجنسيات ومن أشهر شواطئ الانيا نذكر لكم:

شاطئ كليوباترا (Kleopatra Plajı)

شاطئ كليوباترا (Kleopatra Plajı) من أروع شواطئ الانيا وأشهرها ويمتد الشاطئ على مسافة 2 كم وسمي بشاطئ كليوبترا لأنه يقال بأن ملكة مصر القديمة كليوبترا زارت هذا الساحل وسبحت فيه.

ويمتاز شاطئ كليوباترا في الانيا بمياهه النقية ورماله الذهبية والطبيعة الخلابة وتتوفر على الشاطئ مجموعة مميزة من المرافق الخدمية ويمكنكم ممارسة الرياضات المائية والكثير من الأنشطة الترفيهية المتنوعة.

موقع شاطئ كليوباترا (Kleopatra Plajı) على خرائط جوجل

شاطئ البرتقال (portakal plajı)

شاطئ البرتقال (portakal plajı) من أجمل شواطئ الانيا الجميلة وهو حاصل على شهادة العلم الأزرق ويبلغ طوله 1 كم ويقع بين مصبي نهري ديم وأوبا وخلفه جبال طوروس الشهيرة والتي تضفي جمالاً فريداً للشاطئ.

ويمكن ممارسة الكثير من الأنشطة الترفيهية والرياضات المائية كالسباحة والغوص وركوب الأمواج بالإضافة إلى القفز المظلي من سفوح جبال طوروس.

موقع شاطئ البرتقال (portakal plajı) على خرائط جوجل

شاطئ داملاتاش (Damlataş Plajı)

شاطئ داملاطاش (Damlataş Plajı) يمتاز بطبيعة جميلة فهو محاط بأشجار الصنوبر ومياهه نظيفة ونقية وتكثر على الشاطئ السلاحف ويستقطب هذا الساحل الكثير من السياح المحليين والأجانب.

موقع شاطئ داملاطاش (Damlataş Plajı) على خرائط جوجل

شاطئ كيكوبات Keykubat Plajı

شاطئ كيكوبات Keykubat Plajı يقع أمام هضبة ألانيا وهو قريب من مركز مدينة الانيا ويحيط به مجموعة من الحدائق الجميلة ويتميز بنظافة مياهه ورماله الذهبية.

موقع شاطئ كيكوبات Keykubat Plajı على خرائط جوجل

شاطئ أولاش (Ulaş Plajı)

شاطئ أولاش (Ulaş Plajı) من الشواطئ الرائعة والمميزة في مدينة الانيا ولا يبعد كثيراً عن مركز المدينة ويحيط بالشاطئ طبيعة ساحرة من الأشجار والنباتات ويمكنكم ممارسة الرياضات المائية والكثير من الأنشطة الترفيهة والجولات البحرية.

موقع شاطئ أولاش (Ulaş Plajı) على خرائط جوجل

ما هو أجمل شواطئ الانيا؟

شاطئ كليوباترا (Kleopatra Plajı) من أجمل شواطئ الانيا وأشهرها ويمتد الشاطئ على مسافة 2 كم وسمي بشاطئ كليوبترا لأنه يقال بأن ملكة مصر القديمة كليوبترا زارت هذا الساحل وسبحت فيه.

كم تبعد الانيا عن انطاليا؟

تبعد الانيا عن انطاليا حوالي 120 كم أي حوالي ساعتين بالسيارة.

أين يقع شاطئ البرتقال في الانيا؟

شاطئ البرتقال يقع بين مصبي نهري ديم وأوبا وخلفه جبال طوروس الشهيرة والتي تضفي جمالاً فريداً للشاطئ.

اقرأ أيضاً:

Comments are closed.