fbpx
أخبار تركيا بالعربي

رابط الحصول على استشارة قانونية مجانية للسوريين والعرب في تركيا

أعلنت جمعية اللاجئين “mülteciler” في تركيا، بولاية إسطنبول، عن تقديمها للأجانب القاطنين على الأراضي التركية خدمات قانونية ضمن بندَي “الحماية المؤقتة” و “الحماية الدولية”. ونشرت الجمعية تفاصيل هذه الخدمات عبر موقعها الرسمي، حيث أوضحت: “تشمل خدماتنا القانونية استشارات مجانية وإرشادات ومتابعة حالات العملاء عبر القسم القانوني في جمعية اللاجئين، بمساعدة محامي تركي متحدث بالعربية في إسطنبول.

رابط الحصول على استشارة قانونية مجانية

رابط الحصول على استشارة قانونية مجانية للسوريين والعرب في تركيا
رابط الحصول على استشارة قانونية مجانية للسوريين والعرب في تركيا

وأكدت الجمعية أنها تقدم جميع خدمات الاستشارات القانونية في تركيا تحت مبدأ المساواة والسرية، وذلك بشكل مجاني تمامًا.

وفيما يتعلق بمتابعة الحالات والتوجيه، أشارت الجمعية إلى أنها تقدم خيار التحويل الخارجي أو الداخلي حسب طلب العميل فيما يتعلق بحالة معينة.

وأوضحت الجمعية أن معظم المراجعين لديها من النساء اللاتي تعرضن للتمييز بسبب الجنس أو تعرضن للعنف الأسري أو تم اجبارهن على الزواج بالطرق التقليدية، بالإضافة إلى الأفراد الوحيدين بدون أبوين وذوي الإعاقات والمسنين وضحايا العنف الجسدي.

وفيما يتعلق بقوانين اللجوء والحماية الدولية، ذكرت الجمعية: “من بين أهم المشاكل القانونية والمواضيع التي يتم استشارتنا بها من قبل المراجعين هي قوانين الأسرة، قوانين العمل، قوانين الإيجار، مشكلات متعلقة بالقوانين الجنائية، الحماية الدولية لطالبي اللجوء، والقوانين المتعلقة باللاجئين وطالبي اللجوء من داخل وخارج الحدود التركية”.

وأوضحت الجمعية أنها تزود المراجعين في القسم القانوني بدعم مترجم لمساعدتهم في التعبير عن أنفسهم بشكل أفضل.

في الختام، أشارت الجمعية إلى أن قسم الاستشارات القانونية في الجمعية يقدم استشارات قانونية للسوريين في تركيا، وذلك ضمن مبنى الجمعية في الطابق الخامس.

اقرأ أيضاً