fbpx

5 من افضل الاماكن السياحية في قونيا الجميلة

مدينة قونيا الجميلة من أقدم مدن منطقة الأناضول وأشهرها لما تمتلكه من طبيعة ساحرة ومكانة دينية وروحانية لدى البعض وفي هذا المقال نستعرض معكم افضل الاماكن السياحية في قونيا الجميلة.

معلومات حول مدينة قونيا

تقع مدينة قونيا وسط جنوب تركيا وترتفع عن سطح البحر حوالي 1027 متر ويحدها من الشمال أنقرة ومن الجنوب الغربي مدينة أنطاليا ومن الجنوب ولاية كارامان و ولاية مرسين ويتميز الطقس في قونيا بأنه ماطر ومثلج في الشتاء و أما في فصل الصيف فيعتبر معتدل نوعاً ما.

وتحتوي مدينة قونيا على العديد من المقومات السياحية كالحدائق والأماكن الأثرية والمساجد والمتاحف وما يميز هذه المدينة الساحرة وجود العديد من السهول والتي تضفي على المدينة جمالاُ طبيعياٍ رائعاً .

وتسمى مدينة قونيا بمدينة مولانا جلال الدين الرومي وهو عالم صوفي أسس طائفة الدراويش المولوية مما جعلها مدينة روحانية دينية.

موقع مدينة قونيا على خرائط جوجل

ما هي افضل الاماكن السياحية في قونيا؟

تتنوع السياحة في قونيا لامتلاكها مقومات ومزارات متعددة بين الترفيهية والثقافية والتاريخية وذات طبيعة ساحرة وفيما يلي سوف نعرفكم على افضل الاماكن السياحية في قونيا وهي كالتالي:

متحف مولانا في قونيا

متحف مولانا من أهم مقاصد السياحة في قونيا وأشهرها ويتميز بجمال تصميمه وعمارته وخصوصاً القبة الخضراء والزخارف والنقوش الإسلامية.

ويضم متحف مولانا في قونيا على معدات وملابس ولوحات ومقتنيات وصور فوتوغرافية دينية ذات طابع صوفي ويتوسط المبنى ساحة كبيرة وحدائق تزينها الكثير من أصناف الورود الجميلة.

موقع متحف مولانا في قونيا على خرائط جوجل

مسجد وتلة علاء الدين

من أروع المعالم التاريخية في قونيا وتحتوي جدرانه على منقوشات خشبية قيمة ويتميز بزخارف إسلامية رائعة.

ويعود تاريخ بناْ مسجد علاء الدين إلى حكم السلطان مسعود الأول عام 1116م وتم الانتهاء من بنائه في ظل حكم السلطان علاء الدين الأول سنة 1237م .

موقع مسجد وتلة علاء الدين على خرائط جوجل

بحيرة بيه شهير قونيا

بحيرة بيه شهير في قونيا من أشهر البحيرات في تركيا وأجملها حيث تبلغ مساحتها حوالي 650 متر مربع ويبلغ طولها 50 كم وعرضها يتراوح بين 20-18 كم.

والبحيرة تعتبر من أجمل المنتزهات في قونيا لجمال وسحر الطبيعة المحيطة بالبحيرة من أشجار ونباتات متنوعة والجبال الشامخة.

حديقة الفراشات قونيا

حديقة الفراشات في قونيا من أجمل الحدائق في تركيا حيث تضم الحديقة أكثر من 40 نوع من الفراشات الجميلة والنادرة.

وتبلغ مساحة الحديقة 1600متر وهي تُعد أكبر محمية للفراشات في أوروبا وجهزت الحديقة بأجواء طبيعية مناسبة لحياة الفراشات وبأحدث التقنيات.

موقع حديقة الفراشات قونيا على خرائط جوجل

الحديقة اليابانية في قونيا

تمتد الحديقة اليابانية في قونيا على مساحة 36 ألف متر مربع وتجذب سنوياً العديد من الزوار من داخل وخارج قونيا فضلا عن السياح الأجانب.

وتضم الحديقة عدة بحيرات تبلغ مساحتها 4 آلاف متر مربع وتحوي بداخلها على أسماك تم جلبها من اليابان فيما تم تصميم الحديقة بأكملها وفق الطراز الياباني.

موقع الحديقة اليابانية في قونيا على خرائط جوجل

أين تقع مدينة قونيا؟

تقع مدينة قونيا وسط جنوب تركيا وتُعد مهد حضارات كثيرة وطئت أقدامها واتخذتها عاصمتها الثقافية والاقتصادية، وترتفع المدينة عن سطح البحر حوالي 1027 متر ويحدها من الشمال أنقرة ومن الجنوب الغربي مدينة أنطاليا ومن الجنوب ولاية كارامان وولاية مرسين.

كم تبعد قونيا عن اسطنبول؟

تبعد قونيا عن اسطنبول مسافة 700 كم ما يقارب 7 ساعات ونص بالسيارة.

ما هي أشهر حدائق في قونيا؟

حديقة الفراشات قونيا من أشهر الحدائق في تركيا ويوجد في الحديقة أكثر من 40 نوع من الفراشات الجميلة والنادرة.

ما هي المسافة بين أنقرة وقونيا؟

المسافة بين أنقرة وقنيا 263 كم.

اقرأ أيضاً:

وللاطلاع على أخبار تركيا العاجلة وكل ما يخص السوريين والعرب في تركيا، تابعونا على
تيلجرام قناة دليلك في تركيا
دليلك في تركيا على جوجل نيوز

You might also like