fbpx

صادرات غازي عنتاب التركية تتجاوز 2.3 مليار دولار في ثلاث أشهر

صادرات غازي عنتاب – ارتفعت صادرات ولاية غازي عنتاب التركية بنسبة 43.8% خلال شهر آذار من العام الحالي، مقارنة مع الفترة نفسها من 2020، لتبلغ 873 مليون 752 ألف دولار .

وأوضح رئيس غرفة صناعة غازي عنتاب عدنان اونويردي في بيان رسمي له، أن الولاية تصدرت في المرتبة الخامسة على مستوى البلاد من حيث حجم صادراتها التي تجاوزت 2.3 مليار دولار خلال ثلاثة أشهر من العام الحالي 2021.

وأشار أن حجم صادرات الولاية في آذار/مارس 2021، بلغت 874 مليون دولار، وفي شهر شباط/فبراير، بلغت 749 مليون و324 ألف دولار.

يشار أن صادرات تركيا في فبراير/شباط الماضي سجلت رقما قياسيا ببلوغها 16 مليارا و12 مليون دولار، وبذلك تكون الصادرات سجلت زيادة قدرها 9.6 بالمئة مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي (2020).

وذكر عدنان أونفيردي أن صادرات غازي عنتاب بلغت مليار و 854 مليون دولار في الفترة من كانون الثاني/يناير إلى آذار/مارس من العام الماضي 2020.

ووصلت صادرات غازي عنتاب في نفس الفترة من العام الحالي إلى 2 مليار 287 مليون و 656 ألف دولار بزيادة قدرها 23.4 في المئة.

أهم صادرات غازي عنتاب

1 – الفستق الحلبي (العنتابي): تصدر ولاية غاز يعنتاب كميات كبيرة من الفستق الحلبي إلى العديد من دول العالم حيث يمتاز الفستق الحلبي في غازي ععنتاب بجودته وسعره المقبول
تعرف على سعر الفستق الحلبي في تركيا وأماكن زراعته

2 – السجاد: تنتج ولاية غازي عنتاب السجاد بأنواعه وتشتهر باستخدامها الخيوط ذات الجودة العالية في صناعة السجاد والتي تعود إلى الدولة العثمانية حيث اشتهر الأتراك بصناعة مختلف أنواع السجاد بالتزامن مع تطور آلات منسوجات الخيوط التي سهلت عمليات الصناعة مع الوقت.

تعرف على أفضل أنواع السجاد التركي وتاريخه وقائمة بأشهر مصانع السجاد في تركيا

Comments are closed.