fbpx

ارتفاع كبير بعدد الشركات السورية في ولاية غازي عنتاب

ارتفع عدد الشركات السورية في ولاية غازي عنتاب وذلك بحسب بيانات مكتب الدعم السوري لغرفة تجارة غازي عنتاب ووصل عدد الشركات السورية 3000 شركة.

وقالت وسائل إعلام تركية أن السوريين الذين لجئوا إلى تركيا بعد الحرب في سورية ساهموا بشكل كبير في تنشيط الاقتصاد الوطني خلال فترة 11 عام وخاصة في اسطنبول و غازي عنتاب.

وأشارت وسائل الإعلام التركية أن للسوريين دور مهم في القوى العاملة وعالم الأعمال في ولاية غازي عنتاب والتي تعد واحدة من أكبر مراكز التصدير والصناعة في تركيا.

والجدير بالذكر أن عدد الشركات السورية قبل عام 2011 كان 12 شركة وارتفع هذا العدد إلى 20 شركة مع نهاية 2011، ومع حلول عام 2022 وصل عدد الشركات السورية في ولاية غازي عنتاب 3 آلاف شركة.

 إنشاء مكتب دعم خاص برجال الأعمال السوريين في غازي عنتاب

أعلنت غرفة التجارة في ولاية غازي عنتاب إنشاء مكتب دعم خاصة برجال الأعمال السوريين والاعضاء المنضمين إليها بعد تجاوز عددهم الثلاثة آلاف.

وبحسب ما افادته غرفة التجارة في بيانها، تتجه أعداد المعامل و الشركات السورية في ولاية غازي عنتاب للازدياد يوما بعد يوم و مع تجاوز عدد الأعضاء السوريين التابعين للغرفة الثلاثة آلاف قررت الغرفة بشكل رسمي إنشاء مكتب دعم خاص بهم .

وتجدر الإشارة إلى ان التجارة والصناعة السورية حققت نجاحاً باهراً في ولاية غازي عنتاب على وجه الخصوص، وذلك بشهادة الوالي داوود غول ورئيس البلدية فاطمة شاهين.

اقرأ أيضاً:

Comments are closed.