fbpx
دليلك تركيا السياحي

قائمة تضم أفضل أماكن التخييم في تركيا

لا أصدق هل هذه فعلاً في تركيا!! غالباً ما يُعرب السياح من كافة أرجاء العالم عن تفاجئهم بصورٍ ومناظر الطبيعة الخلابة على الإنترنت ظناً منهم أنها تعود لدولة أوروبية وليست لتركيا.

ولا سيما على صعيد المشرق فما زال العديد من سكان الشرق يظنون إن تركيا دولة متواضعة على الصعيد السياحي ويفضلون عليها الدول الأوربية التي تشتهر بالمناطق السياحية ولا سيما المتضمنة على المناظر الطبيعية.

أفضل أماكن التخييم في تركيا

أجمل مناطق التخييم في تركيا – تعد تركيا بمثابة كنز سياحي يحتوي على الكثير من المناطق الغنية بالمنتجعات والمحميات وأماكن التخييم جمعنا لكم بعضها:

  1. قرية السلطانية “Sultaniye Köyü
  2. جبل ديديجول “Dedegöl Dağı
  3. مخيم وادي الفراشات “Kelebekler Vadisi”
  4. جسر كانيون “Köprülü Kanyon”
  5. غابات لونغوز التركية “İğneada Longoz Ormanları
  6. منطقة يالوفا “(Yalova)

شرح تفصيلي عن أفضل 6 مناطق للتخييم في تركيا

سنحدثكم اليوم عن المناطق الخمس الأفضل للتخييم في تركيا من منظرنا الشخصي، وهناك العديد من المناطق غير المذكورة في مقالنا لليوم والتي لا يسعنا ذكرها جميعها.

التخييم في قرية السلطانية “Sultaniye Köyü

التخييم في قرية السلطانية “Sultaniye Köyü“: تقع قرية السلطانية في مدينة موغلا التركية على الضفة الجنوبية الغربية لبحيرة القرية تمتاز بالهدوء السائد فيها.

كما أن المشرفين على المخيم هم من أهالي القرية نفسها وتعد من أجمل الأماكن التي يمكن التخييم فيها.

وهي من أفضل الأماكن التي يمكن أن تكون مناسبة لإصطحاب أطفالك لتعريفهم بالطبيعة وتقضية أوقات ممتعة معهم.

رجل وامرأة يتأملون البحر في قرية السلطانية في مدينة موغلا التركية
قرية السلطانية في مدينة موغلا التركية

التخييم في جبل ديديجول “Dedegöl Dağı 

التخييم في جبل ديديجول “Dedegöl Dağı “يقع جبل ديديجول في مدينة اسبارطة التركية وهي من الأماكن المفضلة لهواة المناطق الغير معرفة للناس كثيراً.

فالطبيعة الجبلية للمنطقة تضفي جمالاً باهراً بالإضافة إلى الغابات المنتشرة ولكن لتوفر الخدمات لابد من التخييم داخل المكان المخصص.

خيمة في جبل ديديجول "Dedegöl Dağı
التخييم في جبل ديديجول “Dedegöl Dağı

مخيم وادي الفراشات “Kelebekler Vadisi”

مخيم وادي الفراشات “Kelebekler Vadisi” يعد من أشهر الوديان في تركيا على صعيد التخييم ويحتوي على خليج صغير يتيح لك إمكانية السباحة كما يمكن من خلاله تجريب القفز المظلي والحماس الذي يضيفه على رحلتك.

جسر كانيون “Köprülü Kanyon”

جسر كانيون “Köprülü Kanyon” يقع في مدينة أنطاليا التركية ويعد مخيم شعبي يجذب السكان المحليين بنسبة أكبر من السياح وهو ذو طبيعة جميلة ومنعشة.

جسر كانيون "Köprülü Kanyon"
جسر كانيون في مدينة أنطاليا التركية

غابات لونغوز التركية “İğneada Longoz Ormanları”

غابات ايلاند “İğneada Longoz Ormanları” وهي من المناطق القليلة في طبيعتها في تركيا تقع في مدينة كيركلاريلي ويمكن أن تجد مكان للتخييم يناسبك وتبدأ كما ينظم العديد من الفعاليات ويمكن إقامة أنواع عديدة من الرياضات المائية فيها.

قوارب في نهر داخل غابات لونغوز التركية "İğneada Longoz Ormanları"
غابات لونغوز İğneada Longoz Ormanları

التخييم في منطقة يالوفا “(Yalova)

منطقة يالوفا في تركيا تعتبر واحدة من الوجهات السياحية الرائعة التي تجذب الزوار بجمالها الطبيعي الخلاب. تقع يالوفا على ساحل بحر مرمرة، وتشتهر بمناظرها الخلابة التي تجمع بين الجبال الخضراء والشواطئ الرملية الذهبية. توفر المنطقة بيئة هادئة ومريحة مثالية للتخييم والاستمتاع بالطبيعة. بالإضافة إلى ذلك، تضم يالوفا العديد من الينابيع الحرارية والمنتجعات الصحية التي توفر تجارب استرخائية ممتازة للزوار.

بالإضافة إلى التمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة، يمكن للزوار استكشاف المواقع التاريخية والثقافية في المنطقة، مما يجعلها وجهة مثالية للزيارة للعائلات والأفراد على حد سواء.

منظر شلالات وسط طبيعة خلابة في منطقة التخييم في يالوفا (Yalova)
منظر شلالات وسط طبيعة خلابة في منطقة التخييم في يالوفا (Yalova)

ماذا يميز المناطق السياحية التركية عن بقية دول العالم؟

إن التصنيفات العالمية التي حصلت عليها العديد من المدن التركية السياحية تعد وسام تتويج لمسيرة سنين من العمل الدؤوب عليها.

حتى إن بعض المدن التركية يكفي ذكر اسمها لتتصدر على مستوى أنواع السياحة المختلفة فذكر اسم مدينة اسطنبول بدون شرح أصبح دعاية قوية وإعلان لا يمكن سوى للمدن الكبرى في العالم أن تنافسها.

إن السياحة التاريخية في تركيا لها لونها الخاص فالكثير من المدن التركية تجمع آثاراً لأكثر من حضارة في العالم فسطوع نجم المدن التركية في العالم لم يأتي من فراغ.

وإذا كان للمناطق التاريخية عبقٌ ولون فكيف سيكون الحال للمناطق الساحلية والجبلية، نعم ستكون ذات سحرٍ أخاذ كما هو حالها اليوم فلا شبيه لها بين مدن العالم اجمع ولا بين بعضها البعض.

ما العلاقة بين التخييم والسياحة؟

ربما أغلب الناس يظنون أن التخييم فقط لساكني البلد نفسه أو لمن يستطيع الاستقرار فيها لمدة معينة، لكن العهد الجديد من السياحة كسر هذه القاعدة بل حولها إلى فعل مضاد فمصطلح سياحة التخييم صار رائجاً في العالم في وقتنا الحالي.

وكانت واردات تركيا من السياحة وبالرغم من جائحة كورونا التي كان لها تأثير سلبي على كل العالم قد وصلت في عام 2020 إلى ما يقارب 15 مليار دولار وهو رقم يعد جيد مقارنة مع بقية بلدان العالم.

خاتمة

استكشاف أفضل أماكن التخييم في تركيا يمكن أن يكون مغامرة لا تُنسى، حيث تتنوع المناظر الطبيعية الخلابة وتوفر بيئة مثالية للاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة. سواء كنت تفضل الجبال الشاهقة أو الشواطئ الرملية، تركيا توفر كل ما تحتاجه لتجربة تخييم فريدة. فلنبدأ الرحلة ولنكتب تاريخنا في كتاب الطبيعة والمغامرة في أماكن تخييم تركيا المميزة، حيث الهواء النقي والمناظر الساحرة ولحظات الهدوء التي لا تُنسى. اختر وجهتك وانطلق في هذه التجربة المثيرة، لتُضيف ذكريات لا تُنسى إلى سجل مغامراتك.

مواضيع قد تهمك

ما هي أماكن التخييم الشهيرة في تركيا؟

تركيا تضم العديد من الأماكن الشهيرة للتخييم مثل مدينة كابادوكيا، ومنطقة بحر إيجة، وجبال طوروس.

هل يمكنني التخييم في الغابات والمناطق البرية في تركيا؟

نعم، يمكنك التخييم في الغابات والمناطق البرية في تركيا. تتوفر العديد من المناطق المخصصة للتخييم والمخيمات في جميع أنحاء البلاد.

ما هي اللوائح والأنظمة التي يجب علي اتباعها أثناء التخييم في تركيا؟

يجب عليك الامتثال للقوانين والأنظمة المحلية للتخييم. يجب أن تحصل على تصريح للتخييم في بعض المناطق، ويجب عدم التخييم في المناطق المحظورة. يُسمح بالتخييم في الحدائق الوطنية والمناطق المخصصة.

ما هي أفضل فترة للتخييم في تركيا؟

تعتمد الفترة المثلى للتخييم في تركيا على المنطقة التي ترغب في زيارتها. في الأغلب، فصلي الربيع والخريف هما أفضل فترتين للتخييم بسبب الطقس المعتدل. وفي فصل الصيف، يمكن التخييم في المرتفعات للهروب من الحرارة.

هل هناك أماكن للتخييم الشتوي في تركيا؟

نعم، تركيا تقدم فرصاً للتخييم الشتوي في مناطق جبلية مثل جبال طوروس وجبال الشرق الأوسط. يمكنك التخييم في الثلج وممارسة الأنشطة مثل التزلج وركوب الزلاجات.

هل يمكنن التخييم في المحميات الطبيعية في تركيا؟

لا، يُحظر التخييم في المحميات الطبيعية في تركيا، وتُعد هناك لوائح صارمة بشأن حماية هذه المناطق الرطبة والحية. يجب الالتزام بالقوانين المحلية واتباع التعليمات بشكل صارم.

تحرير وإعداد فريق دليلك في تركيا