fbpx
دليلك تركيا السياحي

خلال فصل الخريف.. أفضل 7 مناطق التخييم في تركيا

فصل الخريف في تركيا يعطي التلال مناظراً رائعة وجميلة، ويعطي مناطق التخييم في تركيا سحراً خاصاً يرغبه الكثير من عشاق الاسترخاء والتصوير، لهذا جمعنا لكم بعض مناطق رائعة للتخييم في فصل الخريف في تركيا.

مناطق التخييم في تركيا في فصل الخريف

يبدأ فصل الخريف في تركيا من شهر أيلول/سبتمبر حتى شهر تشرين الثاني/نوفمبر، حيث كما نعلم أغلبنا أن تركيا تمتلك مناظر طبيعية كثيرة، بالأخص في التلال والجبال وعلى ضفاف الأنهار، وفي هذا المقال قررنا جمع أفضل 7 مناطق رائعة لـ التخييم في تركيا في فصل الخريف.

التخييم في ساهيل كوي (إسطنبول) Sahilköy (İstanbul)

سنبدأ بأول المدن السياحية في تركيا وهي إسطنبول، فإذا كنت من محبي التخييم على شواطئ البحر وكنت من سكان إسطنبول فهذا المكان هو لك.

يقع مخيم ساهيل كوي Sahilköy على سواحل البحر الأسود في إسطنبول بمنطقة شيشلي، ويمكنك الذهاب إليه بسيارتك الخاصة أو هناك حافلات تنطلق من أسكودار Üsküdar.

ويمكنك نصب خيمتك في أي مكان تريده على هذا الشاطئ وإذا كنت لا تملك خيمة بإمكانك إستئجار واحدة من هناك، بالإضافة إلى أنه يوجد أكواخ خشبية يمكنك إستئجارهم أيضاً.

ساهيل كوي Sahilköy
ساهيل كوي Sahilköy

كاراجول (أرتفين) Karagöl (Artvin)

في حال كنتم من محبي التخييم في تركيا في أحضان غاباتها وعلى سفوح الجبال فهذا المكان هو المناسب لكم، تقع بحيرة كاراجول Karagöl على بعد 25 كيلومتر من منطفة بوركجا Borkça الموجودة في ولاية أرتفين شمال الجمهورية التركية.

وهي من المناطق الرائعة جداً والسهلة الوصول لكونها مسطحة ومستوية حيث أنكم لن تجدون صعوبة في نصب خيمكم في المنطقة، بالإضافة إلى الإطلالة الرائعة على مساحات واسعة من الأشجار العالية والجبال والبحيرة الساحرة الجمال.

كما أنه يمنكم الإستفادة من المنشأة الموجودة في المنطقة والتابعة للبلدية لتلبي احتياجاتكم هناك.

كاراجول Karagöl
كاراجول Karagöl

كوبرولو كونيون (أنطاليا) Köprülü Konyon (Antalya)

السياحة في أنطاليا مشهورة جداً وممتعة في نفس الوقت، فكما نعلم أن أنطاليا هي من المدن المتصدرة عالمياً في مجال السياحة ولمحبي التخييم عشق خاص لهذه الولاية.

كثرة الغابات والخضار والجبال بالإضافة إلى الساحل الرائع جداً يجذب السياح وبالأخص للتخييم، ويعد كوبرولو كونيون من أطول الأودية الموجودة في تركيا والذي يبلغ طوله 14 كيلو متر تقريباً، والجدران المحيطة يصل ارتفاعها إلى 100 متر تقريباً.

يمكنك تلبية احتياجاتك بكل سهولة مثل الإستحمام والمرحاض والكهرباء في أماكن مختلفة من هذه المنطقة.

كوبرولو كونيون Köprülü Konyon
كوبرولو كونيون Köprülü Konyon

أك ياكا (موغلا) Akyaka (Muğla)

تقع مخيمات أك ياكا Akyaka على ضفاف نهر Azmak في ولاية موغلا التركية ويمكنك نصب خيمتك بالضبط كباقي المخيمات، وبعدها ستستمتع بالمناظر الرائعة والطبيعية.

كما أنكم ستجدون منطقة تخييم تُسمى (Gökova Orman Kampı) بسعة 300 خيمة و70 كرفاناً فضلاً عن خلجانها الـ8.

هذا المخيم يوفر العديد من التسهيلات للوافدين إليه كمكان لغسل الأطباق والإستحمام ومرحاض ومكان للتسوق، بالإضافة إلى أهم الأمور أن الطبيعة توفر لك مساحة للسباحة في هذه المياه.

هناك رسوم بسيطة للدخول للمخيم، وتختلف هذه الرسوم بإختلاف طبيعة التخييم في كرفان أو خيمة، ولا تقلق بشأن الطعام هناك أماكن لتحضير الطعام ومطاعم.

أك ياكا Akyaka
أك ياكا Akyaka

يدي غولار (بولو) Yedigöller (Bolu)

تقع بحيرة يدي غولار في ولاية بولو البعيدة 180 كيلو متر عن العاصمة التركية أنقرة و340 كيلو متر عن إسطنبول، ويتميز بكونه من أحد أشهر أماكن التخييم في تركيا لجمال الطبيعة في المكان.

لكن الناحية السيئة في هذا المخيم أنه لا توجد كهرباء لكن يُسمح لك إشعار النار بشرط توخي الحذر، ويمكنك إصطياد السمك والتمتع بالطبيعة والبحيرات السبع الموجودة فيه.

والناحية الإيجابية أنه يمكنك الذهاب إليه في جميع الفصول حتى في فصل الشتاء، لكن أجمل وأحلى الأوقات هو فصل الخريف.

يدي غولار Yedigöller
يدي غولار Yedigöller

إيغنادا لونغوز (كيركلاريلي) iğneada Longoz (Kırklareli)

تقع غابات إيغنادا لونغوز iğneada Longoz على سواحل البحر الأسود بولاية كيركلاريلي في أقصى القسم الشمالي الغربي في القسم الأوروبي من الجمهورية التركية.

فهي واحدة من أحلى المناطق التي يمكنك رؤيتها في حياتك، يمكنك الإستقرار ونصب خيمتك في المكان الذي تريده.

إيغنادا لونغوز iğneada Longoz
إيغنادا لونغوز iğneada Longoz

كيليبيكلار فاديسي (موغلا) Kelebekler Vadisi (Muğla)

كما أخبرناكم وكما تعلمون أن السياحة في موغلا مشهورة جداً وممتعة أكثر والترجمة الحرفية لـ كيليبيكلار فاديسي Kelebekler Vadisi يعني وادي الفراشات أحد أشهر المعالم السياحية في موغلا، فإنه يعد أيضاً مكاناً مميزاً لعشاق التخييم في تركيا بالقرب من الساحل بفضل ما يقدمه من فرص عديدة على رأسها السباحة والغوص والقفز بالمظلات.

ويوفر هذا المكان الكهرباء وأماكن للإستحمام ومراحيض ويتسع لـ 125 خيمة تقريباً، رسوم الدخول للمخيم مقبولة لكن هناك مبالغ إضافية للذين يريدون إستئجار أكواخ.

كيليبيكلار فاديسي (موغلا) Kelebekler Vadisi (Muğla)
كيليبيكلار فاديسي (موغلا) Kelebekler Vadisi (Muğla)

مزايا التخييم في تركيا في فصل الخريف

يُعتبر التخييم في تركيا في فصل الخريف تجربة رائعة، وهنا بعض المزايا التي تجعلها تجربة مميزة:

  • يكون الطقس في فصل الخريف في تركيا معتدلاً ومناسباً للتخييم، حيث يكون الجو لطيفاً مع انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ خاصة في الليالي.
  • يتحول الطابع الطبيعي في تركيا في فصل الخريف إلى لوحة فنية بفضل ألوان الأشجار والغابات التي تتغير إلى الأصفر والبرتقالي والأحمر، مما يجعل تجربة التخييم أكثر جاذبية وجمالًا.
  • الاستمتاع بالهدوء والسكينة في فصل الخريف، حيث يزداد قلة الزوار في الأماكن الطبيعية مما يجعل التجربة أكثر استرخاء وهدوءاً.
  • بسبب قلة الزوار في فصل الخريف، قد تجد أسعار التخييم والإقامة أقل مما تكون عليه في فصل الصيف، مما يوفر عليك بعض التكاليف.

تظهر تركيا بمظهرها الساحر في فصل الخريف، مُقدمةً فرصة استثنائية لمحبي التخييم لاستكشاف جمال الطبيعة والاستمتاع بأجواء الهدوء والسكينة. اكتشفوا مزايا الطقس المعتدل وألوان الطبيعة الخلابة والأنشطة الممتعة التي تنتظركم في كل زاوية من زوايا هذا البلد الساحر. لا تفوتوا فرصة التجربة والمغامرة، وانطلقوا في رحلة تخييم لا تُنسى في تركيا هذا الخريف ضمن المناطق التي ضمناها عبر مقالنا.

مواضيع ذات صلة بموضوع التخييم في تركيا

هل يمكن التخييم في جبل ديديجول؟

نعم يمكن التخييم في جبل ديديجول، حيث يقع الجبل في ولاية اسبارطا التركية، يتمتع المكان بطبيعة جبلية تضفي جمالاً باهراً فضلاً عن الغابات المُنتشرة، ولذلك تنتشر فيها الخيم بهدف قضاء أكبر وقت ممكن والتعرف أكثر على تفاصيل المنطقة.

ما هي أهم فوائد التخييم في أحضان الطبيعة؟

للتخييم المنتظم فوائد صحية لا حصر لها، فإنه يقلل من التوتر ويقلل من الاكتئاب والقلق ويخفض ضغط الدم ويحسن الهضم ويعزز جهاز المناعة وذلك بفضل الهواء النقي والنظيف.

ما هي أفضل أماكن التخييم في إسطنبول التركية؟

هناك العديد من الأماكن في المفضلة للتخييم في اسطنبول ومنها:
حديقة الأقفال الطبيعية Çilingoz Tabiat Parkı
ساحل بحر كياكوي Kiyikoy
هضبة بورنلي Pürenli Plateau
السبع بحيرات Yedigöller Milli Parkı