fbpx
أخبار تركيا بالعربيالكملك

رابط وطريقة تسجيل النفوس في تركيا

إن طريقة تسجيل النفوس في تركيا أمر بسيط و مهم جداً لإجراء الكثير من المعاملات الحكومية في تركيا، وأيضاً طريقة تغيير عنوان السكن بعد أن أصبح بإمكان السوريين تغيير عناوينهم عن طريق البوابة الإلكترونية أي دولات مباشرة عن طريق الرابط رابط وشروط تغيير عنوان السكن عن طريق اي دولت

ما هو تسجيل النفوس في تركيا؟

مواطنين أجانب يقومون بتسجيل النفوس في تركيا

تسجيل النفوس في تركيا هو عملية تتم من خلال الذهاب إلى المراكز المخصصة لتسجيل النفوس في تركيا للسوريين مصطحباً الكملك وفاتورة ماء أو كهرباء باسمك، ليتم تسجيل عنوان سكنك في النظام التركي.

وتعتبر هذه العملية “تسجيل النفوس في تركيا” من أهم الأمور التي يجب على اللاجئ السوري القيام بها، وذلك لإثبات وجوده بهذه الولاية وبهذا العنوان وبالتالي يسهل على أي جهة حكومية إيجادك لأي سبب كان، بالإضافة إلى إحصائية أعداد السوريين في تركيا، لتتم بسهولة ومصداقية أكثر.

وأهمية تسجيل النفوس في تركيا للسورين تكمن في اعتماد الدولة التركية على السجلات المدنية في معرفة إحصائيات السكان والمواليد الجدد والوفيات وتحديث البيانات الخاصة بالمواطنين والأجانب، وعناوين سكنهم وغير ذلك من المعلومات المدنية الخاصة بهم.

الأوراق المطلوبة لتسجيل النفوس في تركيا للسوريين

الأوراق المطلوبة لتسجيل النفوس في تركيا للسوريين هي:

  • كود حجز موعد بالنفوس من رابط حجز موعد نفوس للسوريين.
  • عقد إيجار المنزل موقع من المالك والمستأجر.
  • بطاقة شخصية (اثبات إقامة أو كملك).
  • فاتورة كهرباء أو غاز.
  • ورقة من مختار المنطقة.

يقوم الموظف بإدخال هذه البيانات ويطلب منكم التوقيع عليها ومن ثم تستلم النسخة الأصلية لاستمارة تأييد النفوس. عليك القيام باستنساخ هذه النسخة الأصلية لعدة نسخ والاحتفاظ بالأصلية وتقوم باستخدام النسخ في حين الحاجة إليها. ولاتنسى إعطاء نسخة لمختار المنطقة لإعلامه بوجود قيد نظامي بالنفوس خاص بك وأنك تمكنت من استخراج ورقة نفوس تركية.

رابط تسجيل النفوس في تركيا

تم اطلاق رابط تسجيل النفوس في تركيا لتسهيل العملية على المواطنين ولمنع الطوابير عند مراكز النفوس في الولايات التركية من أجل حجز موعد تثبيت نفوس.
بإمكانكم الدخول على رابط تسجيل النفوس في تركيا للحصول على موعد من دائرة النفوس التركية وتثبيت النفوس في تركيا إن كنت من السوريين الجنسين في تركيا، أما في حال كنت من أصحاب الحماية المؤقتة الكمليك بإمكانك الحجز من خلال الروابط:

فيديو توضيحي لطريقة تثبيت قيد النفوس في تركيا

فيديو – تثبيت النفوس للسوريين في تركيا

استخدام ورقة النفوس في تركيا

لا بد لجميع المقيمين في تركيا من تسجيل النفوسهم، حيث تُطلب ورقة النفوس في عديد من الأمور ومنها:

  • تسجيل اي طالب في احدى المدارس التركية
  • فتح حساب بنكي, يقوم الموظف بطلب ورقة اثبات السكن
  • تجديد للإقامة التركية بكافة أنواعها ( السياحية, إقامة طالب, التجارية, والعائلية )
  • تحديث بيانات الكملك للسوريين خاصةً تحت الحماية المؤقتة .
  • تقديم طلب الحصول على الجنسية التركية .
  • التسجيل في برنامج الامم المتحدة والتسجيل على الهجرة الى الدول الاجنبية من تركيا .
  • معاملات لم الشمل في تركيا .

تُعتبر عملية تسجيل النفوس في تركيا خطوة أساسية للأفراد الذين يرغبون في الاستقرار والتواصل الفعّال مع الحياة الاجتماعية والمؤسساتية في هذا البلد الجميل، فمن خلال تسجيل النفوس، يحصل الأفراد على وثائق هوية رسمية تسمح لهم بالوصول إلى الخدمات الحكومية والصحية والتعليمية، بالإضافة إلى فتح أبواب الفرص العملية والاقتصادية أمامهم. كما أنها تعزز الشعور بالانتماء والثقة في النظام القانوني والإداري في تركيا.

لذا، ندعو الأفراد الراغبين في الاستقرار في تركيا إلى الاستفادة من إجراءات تسجيل النفوس والالتزام بالشروط والمتطلبات المحددة.

مواضيع قد تهمك

كيف تثبيت النفوس في تركيا؟

يمكن تثبيت النفوس في تركيا عن طريق حجز دور عن طريق الرابط في هذه المقال ومن ثم انتظار رسالة نصية من دائرة النفوس يكون فيها موعد الحضور لدائرة النفوس.

شلون تثبيت النفوس للسوريين في تركيا؟

لتثبيت النفوس للسوريين في تركيا بتدخلوا على رابط حجز موعد بالنفوس في تركيا للحصول على موعد من دائرة النفوس التركية وتثبيت النفوس في تركيا، ومن ثم بتجيكم رسالة بموعد الحضور إلى دائرة النفوس لتثبيت نفوسكم في تركيا.

ما هو تثبيت النفوس؟

تثبيت النفوس في تركيا ويعني أن تقوم بإبراز مكان سكنك الحقيقي من خلال عقد ايجار منزل باسمك وفاتورة كهرباء وهويتك الكمليك والتوجه إلى دائرة نفوس الأجانب المسؤولة عن تثبيت النفوس والقيام بإجراءات تثبيت النفوس، ولكن بالطبع ستحتاج لأخذ موعد نفوس أولاً.

ما هو رقم 199 في تركيا؟

رقم 199 في تركيا هو رقم حجز موعد تثبيت النفوس في تركيا للمجنسين.

ما هو الرقم 157 في تركيا؟

رقم 157 هو رقم حجز موعد ثبيت نفوس أو تحديث بيانات في تركيا للاجئين السوريين وتلقي جميع شكاويهم.

كيف أعرف عنوان منزلي في تركيا؟

بإمكانك معرفة عنوان منزلك في تركيا من خلال منصة الحكومة الالكترونية اي دولات وذلك عن طريق تسجيل الدخول إلى اي دولات وكتابة كلمة (adres) في خانة البحث ثم نضغط على الخيار (yerleşim yeri (ikametgah) ve diğer adres belgesi sorgulama) ليظهر لك عنوان منزلك الحالي في تركيا.

كيف اخذ موعد نفوس اسطنبول؟

تستطيع أخذ موعد نفوس اسطنبول من خلال: رابط حجز موعد نفوس اسطنبول

ما هي ارقام التواصل مع النفوس في تركيا؟

رقم النفوس التركي ( للمجنسين ) هو (199).
رقم نفوس اللاجئين هو (157).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *