fbpx

أجمل الأماكن السياحية في أنطاليا التي تستحق الزيارة

مدينة أنطاليا من أكثر المدن التركية والعالمية متعة بالنسبة للسياح حيث تتوفر في هذه المدينة كل المقومات السياحية التي يرغب بها الزوار، ومن أجمل الأماكن السياحية في أنطاليا الأماكن التاريخية والأثرية والمناطق الترفيهية والشلالات الطبيعية والبحيرات.

السياحية في أنطاليا

عندما تفكر في السياحة في أنطاليا سترى روائع السياحة مجتمعة في ولاية أنطاليا التي تقع على ضفاف البحر الأبيض المتوسط والذي أضفى على هذه المدينة رونقاً خيالياً جعل من مدينة أنطاليا والسياحة فيها مشهورة في كل مكان من العالم.

ويتواجد في مدينة أنطاليا كل ما يرغب به السياح وفي كل فصول السنة فالشواطئ الساحرة والمبهرة التي تتميز بها مدينة أنطاليا تمتلئ في فصل الصيف بالسياح الذين يتمتعون بقضاء أوقات مفعمة بالحيوية.

أما في فصل الشتاء فتكثر زيارة الأماكن التاريخية البارزة ويبتهج السياح بممارسة الألعاب الشتوية من رياضة التزلج ورياضة التجديف وغير ذلك من الألعاب الشتوية الأخرى وترى بعضاً من الزوار يرغبون بزيارة المنتجعات الشتوية التي تنتشر بكثرة في هذه المدينة.

معلومات عن مدينة أنطاليا

تقع ولاية أنطاليا جنوب غرب تركيا على خليج عند ساحل البحر المتوسط وتبعد حوالي 518 كيلومتراً من العاصمة أنقرة، و729 كيلومتراً من ولاية اسطنبول.

يحد ولاية أنطاليا من الشرق كل من مرسين وكرمان ومن الشمال الشرقي ولاية قونية ومن الشمال إسبارطة وبودرو، ومن الغرب ولاية مولا ويحدُّها جنوباً البحر الأبيض المتوسط.

وتتمتع أنطاليا بـ 300 يوم مشمس تقريباً على مدار السنة وترتفع درجة حرارة الجو في شهري يوليو/ تموز وأغسطس/ آب حتى 40 درجة أحياناً.

ولكن نسمات البحر اللطيفة والرياح الشمالية المتسربة من الجبال تمنح أنطاليا جواً معتدلاً لطيفاً حيث تتراوح درجات الحرارة في أنطاليا عادةً بين 34/22 صيفاً و 15/6 شتاءً.

أجمل الأماكن السياحية في أنطاليا

ملايين من الزوار بهدف السياحة تغصُّ بهم منتجعات انطاليا وفنادقها في أشهر الصيف الدافئة ذات الأجواء الساحرة وخصوصاً في فترة العطلة.

حيث ترتفع درجات حرارة الجو في أنطاليا ورطوبتها صيفاً إلى حدود مقبولة غير أن تنوعها الجغرافي يمنح مرتفعاتها الشمالية أجواءً صيفية معتدلة وهو ما يتيح كثيراً من الخيارات السياحية للمصطافين والمتنزهين.

ومن أجمل الأماكن السياحية في أنطاليا نذكر لكم:

شلالات دودين في انطاليا

تتألف شلالات دودين من مجموعة شلالات عليا وشلالات سفلى على نهر دودان الذي اشتهرت الشلالات باسمه، وتبعد شلالات دودين العليا مسافة عشرة كيلومترات من مركز مدينة أنطاليا في جهتها الشمالية الشرقية.

وتعتبر شلالات دودين العليا من أجمل الأماكن السياحية في أنطاليا لمنظرها الخلاب ومياهها النقية وخدماتها الوافرة، والمرافق العامة المحيطة بها.

ويمكن الوصول إلى أسفل الشلال عبر الدرج أو المغارة التي تمر خلف الشلال مباشرة، وهو ما يجذب السياح إلى التمتع بهذه المغامرات الممتعة والمنعشة في الوقت نفسه.

شلالات مانافجات في انطاليا

تعد شلالات ومنتزهات مانافجات (manavgat şelalesi) واحدة من أشهر الشلالات المائية و أجمل الأماكن السياحية في أنطاليا التي تستحق الزيارة وتشكل جزء من نهر مانافجات الجميل.

وتقع على بعد 3 كيلومتر من قرية مانافجات على بعد حوالي 78 كيلومتر شرقي أنطاليا، ويبلغ عرض الشلال 40 متر وارتفاعه نحو مترين.

ولكن هدير مياهه قوي جدا وهي تتدفق على مساحة واسعة ولها خرير عال وحول الشلال سور صغير لحماية من يمشي بجانب الشلال من قوة المياه وشدتها التي قد تجرف كل ما تمر به.

وادي كوبرولو Köprülü Kanyon

يقع وادي كوبرولو (Köprülü Kanyon) ببلدة مانافجات شرقي مدينة أنطاليا حيث يغطي الوادي مساحة ١٣ كيلو متر مربع كما يبلغ عمقه 400 متر.

ويشتهر الوادي بجماله الطبيعي وآثاره الرومانية كالجسر الروماني القديم والذي ما زال يستخدم إلى اليوم إلى جانب ذلك يمكن مشاهدة الآثار الرومانية القديمة .

ويعتبر الوادي من أهم الأماكن السياحية في أنطاليا والتي تشتهر بالرياضات المائية كالسباحة وركوب القوارب والتجديف التي تسير في الوادي.

شاطئ اوليمبوس انطاليا

تقع منطقة أوليمبوس الساحلية الساحرة جنوب غرب مدينة انطاليا التركية وعلى بُعد مئة كيلومتر منها تقريباً وتبعد عن منطقة كيمر قرابة 15 كيلو متراً.

يحتضن أوليمبوس مجموعة من السلاسل الجبلية المرتفعة والمطلة على البحر الأبيض المتوسط، مع شاطئ بحري غاية في الجمال، إضافة لواديها الأخضر الذي يزينه نهر يصب في البحر الأبيض المتوسط مباشرة.

تتغنى المنطقة بمعالمها الطبيعية الرائعةوآثارها التاريخية الشاهدة على حضارات قديمة جداً استوطنت هذه الأرض قبل آلاف السنين.

شاطئ أوليمبوس تشرالي Çıralı Sahili في أنطاليا هو واحد من أجمل الشواطئ الربيعية الصيفية التابع لمنطقة كمر ويمتد طوله إلى 3 كيلو مترات والذي ينصح بزيارته لأنه يتصدر أجمل الأماكن السياحية في أنطاليا. .

 شاطئ كونيالتي في أنطاليا

يقع شاطئ كونيالتي “Konyaaltı” في حي كونيالتي في البحر الأبيض المتوسط على الجانب الغربي من مدينة أنطاليا، على طول 10 كيلومتر.

وكونيالتي تعني أسفل المنحدرات ويقع الشاطئ في المدينة القديمة في أنطاليا ويمتد نحو كيلومتر غرباً مع أنواع مختلفة من الشواطئ الرملية.

ويتميز شاطئ كونتالي بوجود برودة خفيفة بالمقارنة مع غيره من الشواطئ كما أن الوصول إليه من مركز المدينة سهل ومتوفر عن طريق الحافلات أو حتى مشيًا على الأقدام.

 ويعد شاطئ كونيالتي في أنطاليا من أجمل الأماكن السياحية في أنطاليا التي تستحق الزيارة وبجدارة.

شاطئ لارا في انطاليا

يوصف شاطئ لارا بأنه أحد أشهر شواطئ انطاليا وهو شاطئ محبب بشدة لدى الأتراك أنفسهم وللسياح أيضاً.

يقع شاطئ لارا شرق مدينة أنطاليا في أحدي الأحياء الراقية الذي يسمي حي لارا ويبعد الشاطئ عن مركز المدينة قرابة 20 كم.

يتميز الشاطئ برمال ناعمة ومياه صافية وموجات هادئة وينتشر حوله الفنادق والمنتجعات الفخمة والكبيرة ويوجد موقف كبير للسيارات بالقرب من الشاطئ.

كما يحتوي الشاطئ على حدائق يُسمح فيها بالشواء وتصبح مزدحمة في عطلة نهاية الاسبوع والوصول لهذا الشاطئ سهل جدا بركوب الحافلة من مختلف المناطق لمدينة انطاليا.

ما هي أجمل الأماكن السياحية في أنطاليا؟

مدينة أنطاليا من أكثر المدن التركية والعالمية متعة بالنسبة للسياح حيث تتوفر في هذه المدينة كل المقومات السياحية التي يرغب بها الزوار، ومن أجمل الأماكن السياحية في أنطاليا الأماكن التاريخية والأثرية والمناطق الترفيهية والشلالات الطبيعية والبحيرات.

أين تقع مدينة أنطاليا؟

تقع ولاية أنطاليا جنوب غرب تركيا على خليج عند ساحل البحر المتوسط وتبعد حوالي 518 كيلومتراً من العاصمة أنقرة، و729 كيلومتراً من ولاية اسطنبول.

اقرأ أيضاً:

وللاطلاع على أخبار تركيا العاجلة وكل ما يخص السوريين والعرب في تركيا، تابعونا على
تيلجرام قناة دليلك في تركيا
دليلك في تركيا على جوجل نيوز

You might also like