fbpx

أجمل الأماكن السياحية في سامسون التي تستحق الزيارة

مدينة سامسون واحدة من أكثر المدن زيارة في شمال تركيا وهي مدينة ساحلية مطلة على البحر الأسود وغنية بالمعالم السياحية والمناظر الجذابة.

ويوجد في مدينة سامسون حوالي 13 بحيرة طبيعية للمياه العذبة وتعتبر البحيرات من أجمل الأماكن السياحية في سامسون وكلها محاطة بالغابات وأشجار الفاكهة بجانب عدد من الأنهار ما يجعلها وجهة مثالية لمحبي الطبيعة.

وتتميز سامسون بشواطئها النقية النظيفة الخالية من المخلفات وهي مكان رائع للسباحة كما تعد سامسون وجهة مفضلة لمحبي أنشطة المغامرات مثل الطيران الشراعي وركوب الأمواج والتزلج بالإضافة إلى منتجع للمياه الحرارية.

معلومات عن مدينة سامسون

إذ أردت أن ترى الجمال الرباني الطبيعي في لوحة واحدة فعليك بزيارة مدينة سامسون التركية المطلة على البحر الأسود إذ تتداخل فيها المعالم التاريخية مع الطبيعية القديمة مشكلة مدينة فريدة وساحرة.

تقع سامسون على الساحل الشمالي لتركي حيث البحر الأسود إذ كانت تسمى قديما “أميسوس” إن موقعها على طريق أسيا وأوروبا جعل من الوصول إليها أمراً سهلاً سواء برا أو بحرا أو جوا.

وتتميز مدينة سامسون بمناخها النموذجي وتسودها أجواء حارة ورطبة في فصل الصيف وتصل درجة حرارتها العظمى لحوالي 27 درجة مئوية في شهر آب.

أما في فصل الشتاء فتسودها أجواء باردة ورطبة وتصل درجة حرارتها الدنيا لحوالي ثلاث درجات مئوية في شهر كانون الثاني وتتساقط الأمطار عليها بغزارة في نهاية فصل الخريف، وبداية فصل الصيف.

وتتساقط الثلوج في الفترة الواقعة ما بين شهري كانون الأول وآذار وفيما يتعلّق بدرجة الحرارة في البحر الأسود فهي تتراوح ما بين 8_20 درجة مئوية على طول العام.

موقع مدينة سامسون على خرائط جوجل

ما هي أجمل الأماكن السياحية في سامسون؟

تشتهر مدينة سامسون التركية بجمال طبيعتها الساحرة التي تحتضن البحر والنهر والجبل، فشواطؤها النقية على البحر الاسود و صفاء مياه انهارها وينابيعها التي تنبعث من الجبال.

وفيما يلي نستعرض معكم أجمل الأماكن السياحية في سامسون وهي كالتالي:

تلفريك سامسون Samsun Teleferik

تم افتتاح تلفريك سامسون Samsun Teleferik في عام 2005م ويتألف من مساري رفع هوائي يصل مدينة سامسون بقمة تل أميسوس.

ويبلغ طول الخط قرابة 320 متر ويمتد من باتيبارك على شاطئ البحر الأسود حتى مواقع التل الأثرية الممتدة على شارع أتاتورك.

ويتميز تل أميسوس بأضرحته التي تعود إلى الفترة الواقعة ما بين القرن 3 والعقد 3 قبل الميلاد، وبمتحف الأثري ومرافقه المختلفة.

ونظراً للإقبال الشديد على تلفريك سامسون فقد تم زيادة عدد المركبات إلى 60 مركبة تتسع كل واحدة منها لستة أشخاص، ويعتبر التلفريك من أهم وجهات السياحة في مدينة سامسون.

موقع تلفريك سامسون Samsun Teleferik على خرائط جوجل

كهوف تكا كوي في سامسون

إذا كنت من عشاق مشاهدة كيف كانت الحياة في العصور البدائية فعليك بزيارة كهوف تكاكوي بمدينة سامسون والتي ما تزال شاهدة على وجود حياة بشرية منذ العصر الحجري ضمن هذه الكهوف التي كانوا يتخذونها كمنازل للسكن والعيش.

لقد جرى اكتشاف هذه الكهوف في منتصف القرن العشرين في قرية تكا كوي وتحديداً في الوديان المحيطة بها لتغدوا اليوم كوجهة سياحية تاريخية في المدينة تطلع الزوار على نمط الحياة وأساليبها وخاصة مع توافر بعض التماثيل التي أضيفت أمام الكهوف بهدف توضيح طرق وأساليب الحياة خلال فترات من العصور القديمة.

كما جرى جمع كل القطع التي تم اكتشافها في المكان مثل الأسلحة والأدوات الفخارية والمجوهرات والمقتنيات في متحف يمكن زيارته.

ومن الأشياء الجميلة التي يمكن أن تصادفها هناك هو انتشار بيع بعض المصنوعات اليدوية من منسوجات وتحف وسيراميك وفسيفساء وبعض الحلي التقليدية، والتي يمكن شرائها بغرض الذكرى أو لتقديمها كهدايا للأقرباء.

موقع كهوف تكا كوي في سامسون على خرائط جوجل

 محمية جنة الطيور سامسون

تقع جنة الطيور Kuş Cenneti في دلتا نهر كيزلرماك فن مدينة سامسون ، وتضم 40٪ من 1,100 نوع من طيور شمال تركيا .

وتعتبر محمية جنة الطيور الطبيعية من أجمل وجهات السياحة في مدينة سامسون والتي تحتضن أعلى نسبة لأنواع الطيور في جنوب حوض البحر الأسود.

ويشتهر المكان بكونه محمية طبيعية تستضيف الملايين من الطيور خلال رحلاتها وهجرتها خلال فصول السنة وبعض هذه الطيور نادرة جدا.

ويحتضن المكان بعض الأنواع المهددة بالانقراض التي لا تتواجد سوى فيه وبالأخص ترينجا فلافيبس والنقشارة الغبراء، وعصفور الشوك أسود الرقبة.

وتعتبر منطقة الدلتا من أهم المساحات التي تضم العديد من النباتات الحوضية النادرة وتتميز بطبيعتها المتنوعة ما بين الأشجار والبحيرات.

موقع محمية جنة الطيور في سامسون على خرائط جوجل

ﺷﻼل ﻗﺎﺑﺎﺟﻮﯾﺰ (Kabaceviz Şelalesi)

يقع الشلال في وسط ولاية سامسون ولا يبعد عن مركز المدينة سوى مسافة 40 كلم عن حيث يمكنك الوصول اليه بسهولة عن طريق وسائل النقل العامة والمتاحة في جميع الأوقاتاما اذا اردت الوصول اليه بسيارتك الخاصة فلن تجد صعوبة ابدا حيث ان الإشارات الدليلة سوف ترشدك اليه.

يستقطب هذه الشلال محبي الرحلات الترفيهية وهواة تسلق الجبال في فصل الخريف لما تتمتع به من جمال طبيعي خلاب وهو من أهم معالم السياحة في مدينة سامسون.

موقع ﺷﻼل ﻗﺎﺑﺎﺟﻮﯾﺰ (Kabaceviz Şelalesi) على خرائط جوجل

ساحل يولو (yolu sahil)

ساحل يولو (yolu sahil) من أجمل الأماكن السياحية في سامسون حيث يتميزبإطلالة خلابة على البحر الأسود، ويحتوي على مجموعة من القوارب واليخوت والسفن والعبارات.

يقع ساحل يولو على بُعد مسافة 2.3 كلم فقط عن مركز مدينة سامسون وبالقرب من أسواق وشوارع المدينة المفعمة بالحياة>

موقع ساحل يولو (yolu sahil) على خرائط جوجل

شاطئ أتاكوم Atakum Plajı

من اجمل سواحل البحر الأسود يقابل المدينة وهو المتنفس الخاص بمدينة سامسون والمدن المجاورة فيه تستطيع القيام بجميع الرياضات الشاطئية ولعب جميع الألعاب الرملية مياهه تجذب بسحرها الجميع ورماله تشد اليها المصطافون ولمناظره الاخاذة التي لا تعوض.

يبعد سوى حوالي كلم عن مركز مدينة سامسون وتستطيع الوصول اليه بسهولة من مركز المدينة حيث يوجد العديد من وسائل النقل الى الشاطئ وان اتيت بسيارتك الخاصة فسوف تجد موقف خاص للسيارات.

شاطئ اتاكوم شاطئ ومكان تخييم رائع ومميز حيث يقع الشاطئ بالقرب من مرتفعات خضراء جميلة صالحة للتخييم بالإضافة الى وجود المدينة بالقرب منه كما تتوفر العديد من الفنادق والمطاعم والمقاهي .

موقع شاطئ أتاكوم Atakum Plajı على خرائط جوجل

أين تقع مدينة سامسون؟

تقع على الساحل الشمالي لتركي حيث البحر الأسود.

كم تبعد مدينة سامسون عن اسطنبول؟

تبعد سامسون عن إسطنبول مسافة 724 كم أي نحو 10 ساعات بالسيارة

كم تبعد مدينة سامسون عن طرابزون؟

تبعد سامسون عن مدينة طرابزون مسافة 324 كم أي نحو أقل من 5 ساعات بالسيارة

اقرأ أيضاً:

وللاطلاع على أخبار تركيا العاجلة وكل ما يخص السوريين والعرب في تركيا، تابعونا على
تيلجرام قناة دليلك في تركيا
دليلك في تركيا على جوجل نيوز

You might also like