fbpx

4 من أجمل الاماكن السياحية في بولو على الإطلاق

 تمتزج في مدينة بولو عوالم الطبيعة بوقت واحد من غابات غنية بتنوعها النباتي والحيواني التي تشقها البحيرات والأنهار والتي تُعد من أجمل الاماكن السياحية في بولو بالإضافة لشواطئها الساحرة المطلة على البحر الأسود.

إضافة إلى توافر الينابيع ذات المياه الحارة عند سفوح الجبال هذا فضلاً عن تعدد الأنشطة السياحية فيها ضمن مدينة خضراء هادئة تشتهر أنها باردة صيفاً وباردة في الشتاء مما يجعلها من المناطق السياحية الرئيسية في تركيا.

معلومات حول مدينة بولو

مدينة بولو Bolu احدى مدن تركيا الواقعة في الشمال الغربي والمطلة على البحر الاسود بين اسطنبول وانقرة وتسمى ايضاً باسم بولو ابانت نسبة لمنتجع بولو ابانت الشهير فيها تبعد حوالي 262 كم عن مدينة اسطنبول و 192 كم عن العاصمة التركية انقرة.

وتنقسم مدينة بولو إلى تسعِ مقاطعات وأربع مقاطعات فرعية وثلاث عشرة بلدية، و تشتهر مدينة بولو بالمنتجات الزراعية الوفيرة وتعتبر أيضاً من أهم الممرات التجارية ما بين أنقرة وإسطنبول بالأخص بعد ما تمّ فتح نفق بين المدينتين في عام ألفين وسبعة.

موقع مدينة بولو على خرائط جوجل

ما هي أجمل الاماكن السياحية في بولو؟

مدينة بولو تحتوي على العديد من المناطق السياحية الخلابة التي تخطف أنظار الكثير من الأجانب والمواطنين وتتمتع بأجواء مثالية للاستمتاع على مدار العام بين المناظر الطبيعية الخلابة.

وفيما يلي سوف نستعرض معكم أجمل الاماكن السياحية في بولو وهي على النحو التالي:

بحيرة ابانت (Abant Gölü)

بحيرة ابانت من اجمل معالم السياحة في مدينة بولو ويعتبرها البعض من أجمل البحيرات الطبيعية في العالم وذلك بسبب روعتها وكونها مُحاطة بعدد كبير من أشجار الصنوبر والسنديان والصفصاف مما يزيد من سحرها وجمالها.

بحيرة ابانت (Abant Gölü) تُعد من أجمل الاماكن السياحية في بولو وتبلغ مساحتها 1.28 كيلو متر ويصل عمقها في أعمق نقطة فيها إلى 18 متر.

وتقع بحيرة ابانت على بعد 32 كيلومتر عن مركز مدينة بولو وتبعد عن إسطنبول مسافة 280 كيلومتر وترتفع قرابة ألف و325 متر فوق سطح البحر.

موقع بحيرة ابانت (Abant Gölü) على خرائط جوجل

حديقة البحيرات السبع في بولو

من أروع وأجمل الماكن السياحية في بولو والتي تسحر الزوار وتجتمع فيها الألوان الصارخة في مكان واحد حيث تتكون من سبع بحيرات أكبرها بحيرة “بويوك غول” Büyük göl بمساحة تقدر بـ24 ألف و895 متر مربع أما من ناحية العمق فتعتبر بحيرة “ديرين غول” Deringöl الأعمق بعمق يصل إلى 20 متر.

وتتيح منطقة “البحيرات السبع” لزوارها فرصة للتأمل في جمال الطبيعة والتنزه أو المشي في المسارات المخصصة لذلك،واستنشاق الهواء النقي.

كما تتوفر أماكن عديدة لتناول الطعام والشراب حيث يتوافد إليها هواة التخييم من كافة أنحاء تركيا ومن مختلف بلدان العالم ولاسيما في فصل الخريف نظراً لما تكتسي به الغابات من ألوان ساحرة.

موقع حديقة البحيرات السبع في بولو على خرائط جوجل

شلال ساماندرا ( Samandere Şelalesi)

يقع شلال ساماندرا في بولو وتحديداً في دوزجه والتي تعتبر من الأماكن التي تستقطب عدداً كبيراً من السياح سنوياً سواء كانوا من السياح المحليين أو القادمين من خارج تركيا.

ويعد واحد من أشهر الشلالات الموجودة في تركيا وتبلغ مساحة منطقة الشلال وما حولها 11.836 قدم مربع حيث يقصدها السياح لرؤية الماء الذي يصب على الصخور إلى جانب الأشجار التي تحيط بالمنطقة وخاصة أن الشلال مُزود بجسور وممرات لتقترب من كل جزء من الشلال.

موقع شلال ساماندرا على خرائط جوجل

بحيرة غولجوك بولو

تبعد البحيرة 13 كيلومتر عن مدينة بولو حيث تعتبر نقطة جذب لآلاف السياح المحليين والأجانب لما تتميز بها من طبيعة خلابة وهواء منعش ومساحة كبيرة لممارسة شتى أنواع النشاطات للعائلة.

إذ يتوافر حول البحيرة العديد من مراكز الألعاب الرائعة مثل ملعب الجولف الصغير ومراكز الألعاب المجانية المخصصة للأطفال والمناسبة خصوصاً للعائلات.

كما يمكن أن تحضر معك بعض القوارب المطاطية القابلة للنفخ وتأخذ جولة مذهلة داخل البحيرة هذا فضلاً عن  مشروع التخييم حولها والتمتع بحفلات الشواء المثيرة بأجواء ساحرة ومثالية.

موقع بحيرة غولجوك بولو على خرائط جوجل

كم تبعد مدينة بولو عن إسطنبول؟

تبعد مدينة بولو 262 كم عن إسطنبول .

كم تبعد مدينة بولو عن العاصمة أنقرة؟

تبعد مدينة بولو 192 كم عن أنقرة.

اين تقع بولو في تركيا؟

بولو مدينة جبلية تكسوها الغابات ترتفع عن سطح البحر مسافة 733 مترًا وتجري في أراضيها البحيرات والينابيع الحارة تقع في منتصف الطريق بين العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول وتطل على الساحل الجنوبي الغربي للبحر الأسود.

ما هي أهم المدن القريبة من بولو؟

تُحيط بولو مجموعة من أهم المدن الرئيسية والسياحية التركية مثل إسطنبول وسبانجا وغيرها.

ما هو أهم معالم السياحة في مدينة بولو؟

بحيرة ابانت من اجمل معالم السياحة في مدينة بولو ويعتبرها البعض من أجمل البحيرات الطبيعية في العالم وذلك بسبب روعتها وكونها مُحاطة بعدد كبير من أشجار الصنوبر والسنديان والصفصاف مما يزيد من سحرها وجمالها.

اقرأ أيضاً:

وللاطلاع على أخبار تركيا العاجلة وكل ما يخص السوريين والعرب في تركيا، تابعونا على
تيلجرام قناة دليلك في تركيا
دليلك في تركيا على جوجل نيوز

You might also like