أشهر 5 مطاعم ومحال حلويات في غازي عنتاب

هل تبحث عن مطاعم ومحال حلويات في غازي عنتاب؟ نقدم لك في هذا المقال أشهر 5 مطاعم ومحال حلويات في غازي عنتاب مع تقييم بسيط حول الجودة والأسعار.

لا يكننا اختصار مطاعم ومحال الحلويات غازي عنتاب بتعداد خمسة منها فقط كونها المدينة المبدعة وصاحبة الذوق الرفيع والمطبخ الأشهر في العالم.

أفضل 5 مطاعم ومحال حلويات في غازي عنتاب

يُعتبر المطبخ العنتابي هو رمز المدينة وتتميز جميع مطاعمها بنكهاتها الخاصة وإن كنا سنقول أن مطعم

مطعم خليل اوسطه للكباب والمشاوي Kebapçı Halil Usta

مطعم خليل أوسطه من أشهر المطاعم التركية التي حافظت على نكهة الكباب الشهير في المدينة منذ العهد العثماني إلى يومنا هذا وليس بالنكهة فحسب بل أنها لا زالت تحفظ على طرق التقديم والتقاليد القديمة في أطباقها وجميع تفاصيلها.

تعتبر أسعار المشاوي لدى مطعم خليل اوسطه مقبولة بالنسبة للسياح والمواطنين الأصليين وقد تكون مرتفعة بعض الشيء عند البعض الآخر منهم.

بإمكانكم الوصول إليه عن طريق خرائط غوغل عبر الرابط موقع مطعم خليل اوسطه في غازي عنتاب

مطاعم ومحال حلويات في غازي عنتاب

مطعم ميتانيت لشوربة البيران في غازي عنتاب Metanet Lokantasi

يقدم مطعم Metanet Restaurant شوربة البيران ، وهو طبق شهير في غازي عنتاب ومناطق الجنوب التركي بشكل عام . ويعتبر هذا المطعم من المطاعم التاريخية العريقة في الولاية .

لن يتخلى عن النكهة الممزوجة بعبق التاريخ على مر العصور وحافظ على أصالته من خلال تقديم أفضل شوربة بيران عرفها التاريخ .

تتكون شوربة البيران من مرق اللحم مع الفلفل الأحمر والثوم والأرز ولحم الضأن المبشور وعند تناولك لشوربة البريان لا تنسى أن تطلب بعض الخبز التركي المصنوع يدويًا لتغمره في الطبق الحار .

تناول شوربة البيران هو من الطقوس الصباحية في أيام العطل في الولاية حيث يتم تناولها كوجبة إفطار وهذا ما يفاجئنا نحن كسوريين وأجانب بشكل عام .

موقع مطعم ميتانيت Metanet Lokantasi

مطاعم ومحال حلويات في غازي عنتاب

محل جومبا للكنافة بأنواعها والحلويات في غازي عنتاب

من أشهر محال الحلويات في غازي عنتاب هو محل جومبا للكنافة وذلك لتقديميه ألذ وأشهى الكنافة بمختلف أنواعها ناهيك عن الراحة النفسية التي يجلبها لك المكان المزود بتحف فنية وزخارف وجو عائلي حميمي.

هناك محال عديد تقدم الكنافة والحلويات وشهيرة أيضاً وربما تفوق الجومبا بشهرتها مثل أوز إيكيزلار وكنافة هان وكوز عنتاب لكن حصد الجومبا الشهرة الأكبر بين السوريين والأجانب بشكل عام ربما أن أسعاره معقولة أكثر من البيقية.

مطاعم ومحال حلويات في غازي عنتاب

كوتشاك بقلاوة في غازي عنتاب Koçak Baklava

واحد من اشهر محال البقلاوة بشكل خاص والحلويات والمعجنات في تركيا والتي ، لديه المئات من الزوار يومياً ، يقع في القرب من مركز المدينة ، وتم تسجيل أسمه ضمن قائمة أفضل المقاهي في غازي عنتاب كونه استمر بالمحافظة على النكهات والخلطات القديمة وتقديم اطباق جديدة مبتكرة.

أسعاره مرتفعة نسبة لمحال البقلاوة الأخرى لكن طعمه يفوق الجميع.

موقع كوتشاك بقلاوة في غازي عنتاب

مطاعم ومحال حلويات في غازي عنتاب

أفضل المطاعم السورية في غازي عنتاب

تضم غازي عنتاب عشرات المطاعم السورية العربية آخر ويَعتبر كل مطعم أنه متميز عن غيره من المطاعم السورية ويقدم كل منهم نكهته المختلفة عن الآخر.

مطعم تشيكي ويكي في غازي عنتاب

يُعتبر تشيكي ويكي كأفضل مطاعم الوجبات الغربية السريعة في غازي عنتاب لما يضيفه من نكهات مبتكرة ولذيذة تجعلك كل ما تذوقته تطلب المزيد.

وعند شعورك بالجوع أول خيار يخطر ببالك هو مكسيكان راب الذي يقدمها مطعم تشيكي ويكي بنكهته المميزة مع رقائق الدوريتوز.

قد يكون لدى البعض آراء مختلفة وقد تخطئ إدارة المطعم في بعض الأحيان ولكن هذا لا يمنع بأنه حصد شهرة عالية منذ افتتاحه إلى اليوم.

مطاعم ومحال حلويات في غازي عنتاب

عُرِفت مدينة غازي عنتاب بالمدينة المبدعة في فن الطهو والأذواق اللامتناهية من كافة الأصناف كالحلويات والطبخ والبهارات وغيرها العديد.

وحصلت غازي عنتاب على لقب “المبدعة” بعد أن تم إدراجها من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، على “شبكة المدن العالمية المبدعة” في مجال فن الأكل.

وتجذب غازي عنتاب، ملايين السياح المحليين والأجانب سنويا من جميع الأعمار، لزيارة مطاعمها العديدة، والاستمتاع بالنكهات المختلفة ناهيك عن الفنادق والمتنزهات والحمامات التركية المميزة فيها.

في غازي عنتاب، الزائر مدعو إلى تجربة الأكلات التركية المختلفة، المرتبطة بتاريخ المنطقة وبيئتها، كما أنه مدعو إلى الاطلاع على تاريخ تلك الأكلات، والعناصر المكونة لها.