fbpx

السياحة في بولو التركية وأجمل 5 مناطق سياحية فيها

يرغب الاجانب والمواطنين المحليين في السياحة في بولو كونها من أهدء وأرقى الأماكن السياحية في تركيا ولتنوع الأنشطة السياحية فيها من بحيرات وشلالات ومتاحف والكثير من المناظرالخلابة التي تبهر الناظر إليها.

السياحة في بولو التركية

السياحة في بولو: تعد مدينة بولو تركيا من المناطق الرائعة والتي تتحلى بالعديد من الميزات السياحية، منها أنها ذات موقع استراتيجي في الشمال الغربي من تركيا ومطلة على البحر الأسود بين إسطنبول وأنقرة وتبعد حوالي 262 كم عن مدينة إسطنبول و192 كم عن العاصمة التركية أنقرة.

كما أنها تضم أيضاً مجموعة من أفضل فنادق تركيا كفندق هامبتون باي هيلتون بالإضافة إلى أنها تذخر بالينابيع الحارة والتي تعتبر مقصداً لعدد كبير من الزوار من جميع أنحاء العالم ولا ننسى غاباتها الجميلة ومناظرها الطبيعية الأخاذة التي ساهمت بشكل كبير في جعل مدينة بولو أهم المناطق السياحية في تركيا.

الأماكن السياحية في مدينة بولو

بعد أن ذكرنا لكم ميزات السياحة في بولو سنتعرف على أهم الأماكن السياحية فيها والتي يقصدها السياح من شتى أنحاء العالم.

بحيرة ابانت

إذا كنت تخطط لـ السياحة في بولو لا تنسى زيارة بحيرة ابانت هي من البحيرات التي صنفها البعض كأجمل البحيرات الطبيعية في العالم وذلك لكونها ذات منظر رائع حيث يحيط بها عدد كبير من أشجار الصنوبر والسنديان والصفصاف.
تقع بحيرة ابانت في مدينة بولو التركية ويصل عمقها إلى 18 متر، وتعد هذه البحيرة موطن لعدد من الحيوانات الأليفة كالغزلان والأرانب وبعضاً من الطيور.

بحيرة ابانت
بحيرة ابانت

حديقة البحيرات السبع

حديقة البحيرات السبع من الحدائق ذات المظهر الأخّاذ والمميز في مدينة بولو تركيا ويرجع ذلك إلى التنوع الكبير في الأشجار والنباتات والورود إذ يصل عددها إلى 236 نوع منها أشجار البلوط والزان والصنوبر، ويدلنا اسم هذه الحديقة على عدد البحيرات التي تضمها، حيث تضم سبع بحيرات طبيعية تتوسط النباتات والأشجار.

ومن ميزات هذه الحديقة أيضاً أنها توفر عدد من الأكواخ والتي يمكن للزوار استئجارها للمكوث فيها، إضافة إلى إمكانية القيام بصيد الأسماك من البحيرات الموجودة في الحديقة وهي أسماك السلمون وأسماك التروتة وغيرها، لذلك اذا كانت السياحة في بولو على جدول مخطاتك لاتنسى زيارة البحيرات السبع.

حديقة البحيرات السبع
حديقة البحيرات السبع

شلال ساماندرا

يقع شلال ساماندرا في بلدة دوزجيه في مدينة بولو وهو من أجمل الشلالات الموجودة في تركيا، ويتبع هذا الشلال لخليج أوغور ويصب في بحيرة إفتيني
وتبلغ مساحة منطقة الشلال وماحولها 11.836 قدم مربع، يُقبل العديد من الناس على زيارة هذا الشلال من شتى دول العالم لكي يستمتعوا بجماله ويقضوا أوقاتاً جميلة.

كما أن شلال ساندرا مزود بجسور وممرات التي يلتقط الناس بجانبها العديد من الصور، ويوجد أيضاً مقاعد مخصصة للجلوس بالقرب من الشلال، وهناك فنادق قريبة من الشلال كفندق آبانت بلاس الذي يبعد عن شلال ساماندرا مسافة 9.9 كيلومتر وفندق بيوك أبانت الذي يبعد عن شلال ساماندرا مسافة 9.8 كيلومتر.

شلال ساماندرا بولو
شلالات بولو

متحف بولو

يعتبر متحف بولو من أهم أماكن السياحة في بولو تركيا، تأسس المتحف سنة 1975 ويعرض آثاراً يرجع تاريخها إلى العصر الحجري الحديث والبرونزي بالإضافة إلى العصور الهلنستية, الرومانية, البيزنطية, العثمانية.

يتألف متحف بولو من قسمين هما قاعة الآثار وقاعة الإثنوغرافيا، تضم قاعة الآثار قطع تعود إلى العصر الحجري الحديث والعصر البرونزي القديم وتحف يونانية وتحف مصنوعة من الرخام كما يتم عرض العملات البرونزية والفضية، بينما في قاعة الإثنوغرافيا يتم عرض الأعمال التي تنتمي إلى ماضي تركيا الحديث والتي يعود تاريخها إلى النصف الأول من القرنين التاسع عشر والعشرين وتشمل الأزياء التقليدية والمجوهرات والتحف الدينية والأسلحة والأعمال الإثنوغرافية المختلفة.

متحف بولو
متحف بولو

المغائر في ولاية بولو التركية

يوجد في مدينة بولو تركيا عدد من المغاور التي يزورها الناس عند ذهابهم لـ السياحة في بولو عادة ليستكشفوا معالمها ويدققوا في تفاصيلها ويتجولوا داخلها ومن أهم هذه المغاور مغارة فاكيلي ومغارة ساري كايا ومغارة اكسو والتي تعتبر من أهم الأماكن السياحية في بولو.

وبذلك نكون قد أنهينا المقال، نأمل أن تكونوا قد استفدتم وحصلتم على معلومات جديدة فيما يخص الأماكن السياحية في مدينة بولو.

 المغاور في بولو تركيا
المغاور في بولو تركيا

وللاطلاع على أخبار تركيا العاجلة وكل ما يخص السوريين والعرب في تركيا، تابعونا على
تيلجرام قناة دليلك في تركيا
دليلك في تركيا على جوجل نيوز

You might also like