fbpx

انخفاض أسعار الخضار والفواكه في عنتاب

بعد الإرتفاع الكبير الذي سجلته أسعار الخضار والفواكه في عنتاب التركية في شهر أذار الماضي، سجلت أسعار الخضار والفواكه هذا الشهر انخفاض ملحوظ بالأسعار وجاء ذلك بعد ارتفاع درجات حرارة الطقس وبداية موسم المحصول.

وكان مواطنون غازي عنتاب قد عانوا الأشهر الماضية من ارتفاع كبير لأسعار الخضار والفواكه، حيث سجل سعر كيلو الباذنجان في غازي عنتاب في شهر أذار الماضي 60 ليرة تركية، والفليفلة 40 ليرة تركية، وكيلو البندورة 30 ليرة تركية.

وجاء ذلك بعد ارتفاع أسعار المحروقات والأسمدة الزراعية، الأمر الذي جعل المواطنين الأتراك لا يستطيعون الإقتراب من محلات الخضار والفواكه.

وبعد قيام الحكومة التركية بالعديد من الإجراءات لتخفيض أسعار المواد الغذائية، غمرت الفرحة قلوب ووجوه المواطنين الأتراك في ولاية غازي عنتاب هذا الشهر بسبب إنخفاض الأسعار.

فسجلت أسعار الخضار والفواكه انخفاضاً ملحوظاً ليصبح سعر كيلو الباذنجان ما بين 10_ 15 ليرة تركية، وسعر البندورة ما بين 8_ 15 ليرة تركية، والفلفل الحلو بين 10_ 15 ليرة تركية، والفلفل الأخضر بين 15_ 20 ليرة تركية وباقة البقدونس 2 ليرة تركية.

وسجلت أسعار الكوسا والخيار الإنخفاض الأكبر في قائمة أسعار المواد الغذائية حيث انخفضت أسعارها 6 ليرات تركية لتباع ب 7 و 8 ليرات تركية في الأسواق.

في المقابل لاتزال أسعار الفاصولياء الخضراء بين 30_ 40 ليرة تركية وأسعار فلفل الكابيا بين 20_30 ليرة تركية كونها تعتبر من المحاصيل الحقلية فإنها تدخل حيز التنفيذ ببطء، ومن المتوقع انخفاض أسعار الفاصولياء الخضراء والفلفل الكابيا الأسبوع المقبل حوالي 5_10 ليرات تركية.

وسجلت سعر الخسة بين 8_10 ليرات تركية بعدما كان سعرها يتراوح بين 30_ 40 ليرة تركية الشهر الماضي، وسجل سعر البقدونس بين 1.5و 2.5 ليرة تركية.

أما أسعار الفواكه فسجلت انخفاض ملحوظ أيضاً حيث سجل سعر الفراولة (الفريز) 15 ليرة تركية، والجانورك سجل سعر بين 15_20 ليرة تركية.

وسجل سعر الجبس (البطيخ الأحمر) السعر الأغلى بين أسعار الفواكه فتراوح سعره بين 15_20 ليرة تركية، ومن المتوقع انخفاض سعره الأسابيع المقبلة قليلاً كحد أقصى 5 ليرات تركية.

اقرأ أيضاً:

Comments are closed.