fbpx

تحركات للحد من ارتفاع اسعار الايجارات … تصويت لوضع حد أعلى للإيجار في تركيا

قام المواطنين الأتراك ببدء حملة تصويت على موقع change.com منذ ساعات قليلة وكان الهدف من هذا التصويت جعل الحكومة تضع حد أعلى لإيجارات المنازل، وسرعان ما وصل عدد المصوتين لـ 75 ألف صوت يؤيد الفكرة.

حيث صرّح رئيس غرفة السماسرة في اسطنبول “نظام الدين آشا” قائلاً :”من المستحيل ضع حد أدنى وحد أعلى للإيجارات بينما هي ضمن قائمة السوق الحرة”

وأضاف في تصريحاته أن هذه القوانين التي سيتم تغيرها لوضع حدود للإيجارات ستكون حل مؤقت للأزمة ولن تدوم أبداً، فرأي الشخصي هو أن هذه الأزمة ستنتهي خلال سنتين من الآن وستبدأ الإيجارات في الإنخفاض.

وأردف رئيس غرفة السماسرة أن المشكلة موجودة في عدة أحياء سكنية لا كلها، يعني إسطنبول كبيرة جداً ولكن الأغلبية يصرون على السكن في مناطق كـ بشيكتاش وكادي كوي وغيرها، فإذا تحمل الشعب المسافات سيجدون منازل، ولكن الأمر المنسي هو أن هناك ولايات توجد بها مشاكل سكنية أكثر من إسطنبول، كولاية مرسين وديار بكر وغازي عنتاب.

هل ممكن لهذه التحركات أو الدعوات أن تخفف من الأزمة الخانقة التي نعيشها بسبب عدم توافر منازل للايجارت وما هي الحلول من وجهة نظرك أنت كلاجئ في تركيا؟ فدخلنا المحدود لم يعد يكفي لدفع أجرة المنزل ناهيك عن فواتير الماء والكهرباء والغاز ونت وغيرها التي تضاعفت في أخر ست أشهر…. للشعب التركي حكومة تعمل من أجلهم وتسعى لتخفيف معاناتهم أما الشعب السوري فلايوجد أحد سأل عنهم، أعضاء الأتلاف والحكومة نائمون في الفنادق، وموظفين المنظمات نائمون في مكاتبهم ولا يوجد لنا إلا الله … فحسبنا الله ونعم الوكيل.

Comments are closed.