fbpx

طريقة تفعيل اي دولات عبر تطبيق بنك زراعات التركي

تبرز بوابات الحكومة الإلكترونية اي دولات، كوسيلة مهمة ورئيسية لتيسير الوصول إلى خدمات الحكومة وتسهيل التفاعل، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هل يمكنني تفعيل اي دولات عبر تطبيق بنك زراعات التركي؟ جواب هذا السؤال تجده بالتفصيل ضمن مقالنا.

حيث سنشرح بالتفصيل كيف يمكنك الحصول على شيفرة اي دولات دون الحاجة لمغادرة المنزل ومباشرةً من تطبيق بنك زراعات موبايل عبر سطور مقالنا.

كيفية استخراج شيفرة اي دولات عبر تطبيق بنك زراعات التركي

يمكن لكل شخص يمتلك حساب Ziraat Bankası في تركيا من تفعيل خدمة بوابة الحكومة الالكترونية اي دولات دون الحاجة للذهاب إلى اي فرع PTT، عبر تطبيق بنك زراعات التركي، من خلال اتباع الخطوات التالية:

1-التسجيل في تطبيق بنك زراعات

بعد تحميل تطبيق بنك زراعات على هاتفك الذكي من متجر التطبيقات المعتمد على نظام التشغيل الذي يستخدمه هاتفك (Android أو iOS). بعد ذلك، قم بإنشاء حساب جديد بتعبئة المعلومات المطلوبة وتأكيدها.

لقطة شاشة تفعيل تطبيق بنك زراعات على الهاتف المحمول

2- الدخول إلى الحساب الخاص بك

بعد إنشاء الحساب، قم بتسجيل الدخول باستخدام بيانات الاعتماد التي قمت بتوفيرها أثناء التسجيل، وقد شرحنا كيفية تفعيل الحساب اول مرة وتغير كلمة المرور الخاصة بالحساب عبر مقالنا تطبيق بنك زراعات في تركيا، وبعد ادخال كلمة المرور يتم الضغط على كلمة دخول إلى تطبيق بنك زراعات

لقطة شاشة- الواجهة الرئيسية لتطبيق بنك زراعات

3- تقديم الطلب لاستخراج شيفرة اي دولات

بعد الدخول لتطبيق بنك زراعات يتم التوجه تلقائياً للصفحة الرئيسية للتطبيق، من ثم نتوجة إلى خيار القائمة MENU متواجد في الزاوية على اليمين، تظهر قائمة نختار منها خيار خصائص اي دولات E-Devlet Işlmleri

لقطة شاشة- الدخول إلى القائمة في تطبيق بنك زراعات
لقطة شاشة- الدخول إلى القائمة في تطبيق بنك زراعات

تقديم الطلب لاستخراج شيفرة اي دولات عبر بنك زراعات

وبمجرد الدخول إلى E-Devlet Işlmleri نضط عل أول خيار E-Devlet ، من ثم يظهر خيار الموافقة إلى رابط اي دولات نضغط على خيار الموافقة ONAYLA، حيث يتم الانتقال إلى صفحة الاي دولات عن طريق المتصفح

لقطة شاشة- الضغط على خيار اي دولات  ضمن قائمة الخيارات الموجودة في تطبيق زراعات

بمجرد الانتقال إلى صفحة اي دولات عبر المتصفح يطلب ادخال رموز تحقق موجودة في الصورة وبمجرد تعبئتها نضغط على زر التأكد،

لقطة شاشة- ادخال كود التحقق لتفعيل شيفرة اي دولات

ومن ثم يتم الانتقال إلى صفحة اي دولات

لقطة شاشة - واجهة الدخول إلى اي دولات عبر تطبيق بنك زراعات

وفي القائمة من الأعلى يظهر اسم صاحب حساب بنك الزراعات، وبمجرد الضغط عليه تظهر قائمة نختار منها خيار تغير كلمة المرور الخاصة

لقطة شاشة - اختيار خيار تغير كلمة مرور اي دولات

تأكيد الطلب شيفرة اي دولات

نضغط عليها يظهر خيار ادخال كلمة المرور الخاصة بوابة لحكومة الالكترونية ويجب ان تتضمن كلمة المرور أحرف وأرقام، بعد ادخال كلمة المرور اي دولات وتأكيدها، قد يطلب منك الانتظار لبعض الوقت، وبذلك تصبح هذه الكلمة التي تم ادراجها هي كلمة المرور الخاصة بك لتطبيق اي دولات في تركيا.

لقطة شاشة- ادخال شيفرة اي دولات الخاصة

تغير شيفرة اي دولات عبر تطبيق بنك زراعات

في كثير من الأحيان لا نستطيع تذكر شيفرة اي دولات الخاصة بنا، أو نريد تغيرها تخوفاً من استخدامها من قبل شخص آخر، لذلك نحاول تغيرة شيفرة، ويمكننا ذلك ايضا عبر تطبيق زراعات بنك، دون الحاجة للتوجه إلى فرع البيتيتي وطلب تغير شيفرة E-Devlet الخاصة بنا.

وتتم عملية تغير شيفرة اي دولات عبر تطبيق بنك زراعات التركي بنفس الطريقة السابقة التي قمنا بتفعيل اي دولات فيها اول مرة، دون اي تفاصيل آخرى إضافية

وبهذه الطريقة نكون قد حصلنا على شيفرة اي دولا جديدة دون اي عناء.

خاتمة

يُعد استخدام بنك الزراعات في تركيا لاستخراج شيفرة اي دولات تجربة فريدة ومثمرة تعكس التزام الحكومة التركية بتطوير الخدمات الحكومية الإلكترونية وتوفير الحلول التكنولوجية المبتكرة لتيسير حياة المواطنين، ومن خلال هذه الخدمة، يتم تمكين المواطنين من الوصول السهل إلى الخدمات الحكومية التركية وإجراء المعاملات بكل يسر وسهولة.

مواضيع قد تهمك

كيف يمكن الحصول على شيفرة اي دولات E-Devlet؟

الطريقة المعروفة للحصول على كلمة المرور الخاصة ببوابة الحكومة الإلكترونية إي دولات E-Devlet من خلال الذهاب إلى أي مركز PTT وتقديم بطاقة الإقامة أو الكملك، ولكن يمكن الحصول عليها من خلال تطبيقات البنوك في حال كان الشخص يملك حساب بنكي خاص به في تركيا، حيث يمكن لمالكي حساب بنك زراعات ايضاً تفعيل اي دولات عبر تطبيق بنك زراعات بكل سهولة.

هل يمكنني ان احصل على شيفرة اي دولات لأحد من أفراد عائلتي عبر بنك زراعات الخاص بي؟

لا، لا يمكنني ان احصل على شيفرة اي دولات لأحد من أفراد عائلتي عبر بنك زراعات الخاص بي، لكي يتمكن الشخص من استخراج شيفرة الاي دولات من تطبيق بنك الزراعات يجب أن يكون عميل لدى بنك الزراعات ولديه تطبيق بنك الزراعات الخاص به على هاتفك المحمول.

هل يمكن الحصول على شيفرة اي دولات من اي حساب بنكي؟

نعم، يمكن الحصول على شيفرة اي دولات من اي حساب بنكي، ومن فرع Ptt للأشخاص الذين لا يملكون حساب بنكي خاص بهم.

هل يمكن تغير شيفرة اي دولات من تطبيق زراعات بنك؟

نعم، يمكن تغير شيفرة اي دولات من تطبيق زراعات بنك بنفس الطريقة التي حصلنا فيها على شيفرة الأي دولات، كما ويمكن تغير شيفرة اي دولات من اي دولات نفسه بالضغط على خيار نسيت الشيفرة şifremi Unuttum

Comments are closed.