fbpx
أخبار تركيا بالعربيدليلك المعيشي في تركيا

كيف استخرج اذن السفر في تركيا عن طريق اي دولات؟

طريقة استخراج اذن السفر في تركيا عن طريق اي دولات لا تحتاج إلى الكثير من التعقيدات بل يتطلب الأمر بضع خطوات لابد من اتباعها قبل التقدم للحصول على إذن السفر.

اذن السفر في تركيا

وفي العادة، فإنك في حال قدمت للحصول على إذن سفر بالشكل الصحيح ووفق الشروط المطلوبة ففي غالب الأحيان ستحصل عليه في ذات اليوم الذي سجلت فيه على إذن السفر.

لماذا اذن السفر ضروري للسوريين في تركيا؟

قبل البدء في الشرح عن طريقة استخراج اذن السفر للسوريين في تركيا بالطريقة النظامية لابد من القول إن هذه الوثيقة من الوثائق المهمة للسوريين.

ويجب ألا يستهين بها أي لاجئ سوري يحاول السفر دون الحصول على اذن السفر فإن تم ضبطه سيتعرض للغرامة المالية وهذا ما قد يؤثر عليه سلباً في حال تكرار هذه المخالفات في أوقات لاحقة.

وتبرز أهمية إذن السفر للسوريين في تركيا من مدى امتثال السوريين إلى قرارات مديرية الهجرة التركية التي فرضت إذن السفر منذ قرابة أربع سنوات على السوريين.

ويلزم إذن السفر لكل من يحمل وثيقة الكيملك فقط أما من يحمل إقامة سياحية فلا تلزمه هذه الوثيقة، وبالنسبة للحاصلين على إذن عمل فإن كان قد حصل عليه بناء على الكيملك فلابد من استخراج إذن سفر.

ويحاول البعض من اللاجئين السوريين الاستهانة بإذن السفر ويدعون إلى السفر دون التقديم للحصول عليه ولكن قد يعرضك ذلك للمشاكل.

كيفية استخراج اذن السفر في تركيا عن طريق اي دولات بوقت قصير

تعبيرية- استخراج إذن السفر في تركيا من اي دولات من خلال هاتف محمول
تعبيرية- استخراج إذن السفر في تركيا من اي دولات من خلال هاتف محمول

في أواخر عام 2019، بات استخراج إذن السفر للسوريين في تركيا عبر بوابة E-Devlet حيث يمكن تنزيل التطبيق على الهاتف المحمول وتفعيله وفق رقم وثيقة الكيملك والرقم السري الذي ستحصل عليه من الـ PTT.

وتحتاج من أجل استخراج اذن السفر للسوريين في تركيا إلى ما يلي:

  • يجب الحصول على شيفرة “E-Devlet” من أي مركز تابع لمؤسسة البريد التركي PTT, طريقة الحصول على شيفرة إي دولات E-Devlet .
  • لابد من التوقيع على ورقة سيعطيها لك الموظف في المركز بعد طلب الشيفرة التي سيتم ربطها برقم الكيملك لديك.
  • بعد ذلك يجب عليك أن تحمل تطبيق E-Devlet على الهاتف المحمول ومن ثم تدخل للتطبيق وتدخل رقم الكيملك والشيفرة.
  • سيطلب منك فيما بعد أن تغيير كلمة السر وهنا يمكنك وضع كلمة سر جديدة وإياك أن تفقدها أو تعطيها لأحد.
  • بعد ذلك ابحث عن عبارة “Yol İzin Belge Başvurusu” وتعني اطلب إذن سفر ومن ثم اضغط على “Yeni Başvuru” أي طلب جديد.

ويجب ملاحظة أن هذه الشروط تنطبق فقط على اللاجئين السوريين الذين يحملون وثائق الكيملك، أما من يحمل إقامات فلا يلزمه استخراج إذن سفر.

ولابد على مقدم الطلب أن يوضح لماذا يريد السفر أو سبب ذلك ومدة السفر التي يريدها ويجب أن ترفق أوراق ووثائق تثبت سبب السفر.

ويجب أن يكون سبب السفر ضرورياً مثل وجوب السفر لتقديم امتحان ما أو السفر لزيارة قريب أو من أجل إجراء عملية في مشفى لا تتوفر في الولاية التي تقطن فيها.

وبعد تقديم الطلب ستأتيك رسالة بعد ساعات قليلة على هاتفك المحمول توضح في حال تم قبول إذن السفر أو رفضه، وهذا إن تم تقديم إذن السفر خلال ساعات العمل.

وفي حال لم تتم الموافقة على إذن السفر لعدة مرات يجب عليك مراجعة مديرية الهجرة في ولايتك والاستفسار حول ذلك فقد تكون هناك مشكلة متعلقة بوثيقة الكيملك الخاصة بك.

بالفيديو طريقة استخراج اذن السفر للسوريين في تركيا

فيديو- طريقة استخراج اذن سفر للسوريين في تركيا

الأوراق المطلوبة للتقديم على إذن السفر للسوريين في تركيا

اثناء تقديم طلب إذن السفر يطلب مجموعة من المستندات التي يتوجب تقديمها وهي:

  • صورة عن كملك الشخص الذي ستسافر لزيارته ويجب ان يكون من الأقارب من الدرجة الأولى .
  • اسم الولاية والمنطقة التي يقيم بها البشخص الذي ستسافر إليه.
  • توضيح سبب السفر، وفي حال كان السفر لغرض العمل لا بد من تقديم أذن العمل وطبيعة العمل الذي تسافر من أجله.
  • تحديد مدة أذن العمل اي تحديد كم تستغرق فترة سفرك.

رابط استخراج إذن السفر في تركيا

يمكن استخراج إذن السفر في تركيا للأجانب حاملي بطاقة الإقامة المؤقتة فيها بكل سهولة من خلال بوابة الحكومة الالكترونية اي دولات من خلال الدخول إلى رابط إذن السفر في تركيا للأجانب Yabancılar İçin Yol İzin Belge Başvurusu

خاتمة عن إذن السفر في تركيا

إن البعض يتساءل أين رابط تقديم إذن السفر ولكن في الحقيقة لا يوجد أي رابط بل تحصل العملية عبر تنزيل التطبيق ومن ثم التقديم لإذن السفر.

ويحاول بعض السماسرة أن يوهموك أنه يمكنهم الحصول على إذن السفر لك بمقابل مادي ولكن ما يحصل أنهم يطلبون منك حسابك على تطبيق أي دولات حتى يستخرجون لك إذن سفر وسيحاولون عدة مرات حتى يحصلون على الإذن ويأخذون منك المال لقاء ذلك.

طريقة استخراج اذن السفر في تركيا ، إذن السفر للسوريين في تركيا ، كيف احصل على اذن السفر في تركيا ، اذن السفر بين الولايات في تركيا ، استخراج اذن السفر.

أعداد فريق دليلك في تركيا

اقرأ أيضاً

كم مخالفة اذن السفر في تركيا؟

مخالفة إذن السفر في تركيا هي 3150 ليرة تركية

هل يمكنني استخراج اذن سفر إلى اسطنبول؟

بإمكانك استخراج اذن سفر إلى اسطنبول في حال كان سبب الزيارة عمل أو مرض أما في حال كان السبب زيارة فقط فمن الصعب الحصول على اذن سفر.
وفي حال كان سبب الزيارة عمل كما ذكرنا يتوجب عليك إرفاق صورة لإذن العمل الخاص بك أثناء التقديم على اذن السفر إلى اسطنبول.

كيف يمكنني الحصول على اذن سفر في تركيا؟

بإمكانك الحصول على اذن سفر في تركيا بكل سهولة من خلال تقديم طلب الحصول على اذن سفر إلى الولاية التي ترغب بالسفر إليها عن طريق إي دولات بوابة الحكومة الالكترونية.

هل يحتاج حملة إذن السفر في تركيا استخراج اذن السفر قبل سفرهم ؟

نعم يتوجب على حاملي إذن العمل المستخرج بموجب الكملك الحصول على إذن سفر قبل السفر

هل يتوجب على حاملي الإقامة في تركيا الحصول على إذن السفر قبل السفر إلى أي ولاية تركيا؟

لا، لا يحتاج حاملي الإقامة في تركيا الحصول على إذن السفر قبل السفر إلى أي ولاية تركيا

هل يتوجب دفع رسوم اثناء التقديم على إذن السفر في تركيا؟

لا، لا يتم فرض اي رسوم مقابل استخراج إذن السفر في تركيا.

ما هي الولايات التي  تم حظر إذن السفر إليها إلا في حالات استثنائية؟

هناك بعض الولايات التركية التي يمنع لحملة الكمالك استخراج اذن السفر إليها إلا في حالات استثنائية كأخذ موعد في مستشفى لغرض العلاج، أو حجز موعد لدائرة حكومية، أو طالب في إحدى الجامعات في هذه الولايات، وهذه الولايات هي إسطنبول – أنقرة- هاتاي- طرابزون -انطاليا- آيدن – بورصة – شناق قلعة – دوزجة – أدرنة – إزمير – كيركرلارلي – كوجلي – موغلا – سكاريا – تيكيرداغ – يالوفا

هل يجوز للسوريين التنقل بدون إذن السفر في تركيا؟

لا، لا يمكن للسوريين حاملي بطاقة الحماية المؤقتة بالتنقل بين الولايات دون الحصول على إذن السفر في تركيا، بينما اصحاب الإقامات والسوريين الحاصلين على الجنسية التركية لا يحتاجون إلى استخراج إذن السفر.