fbpx
دليلك تركيا السياحي

جولات سياحية في طرابزون 2022

تُعد مدينة طرابزون عروس الشمال التركي إذ يزورها السياح من مختلف المناطق الداخلية ومن كل دول العالم فهي مدينة رائعة جذابة لها سحرها الخاص يميزها عن باقي الولايات التركية.

مدينة طرابزون التي تلقب بلؤلؤة البحر الأسود من أجمل بقاع تركيا فهي على مقربة من الحدود الجورجية من الجهة الشمالية الشرقية في تركيا وبالقرب منها مدينة ريزا التي تصدر الشاي إلى مختلف أنحاء العالم.

وفي هذا المقال سوف نعرفكم على أجمل جولات سياحية في طرابزون والتي تستطيعون من خلالها الإستمتاع بجمال الطبيعة الساحر.

أجمل جولات سياحية في طرابزون

السياحة في طرابزون في الصيف مزدهرة كونها تعتبر من اجمل مدن تركيا، وتتعدد الاماكن السياحية في طرابزون حيث تجد أمامك خيارات كثيرة تستطيع من خلالها أن تقضي أوقاتاً هي الأجمل في الحياة.

لذا تعد طرابزون من أكثر المراكز السياحية استقطاباً للسياح عموماً والسياح العرب الذين يجدون في طرابزون نكهة سياحية مميزة خصوصاً.

 ومن اجمل الاماكن السياحية في طرابزون ما يلي:

بحيرة اوزونجول

  • بحيرة اوزونجول الشهيرة من أكثر المناطق التي تشهد إقبالاً سياحياً هائلاً وهي البحيرة التي لها رونق خاص وسحر مميز إذ تقع على مسافة 96 كلم تقريباً من مركز مدينة طرابزون وتبعد عن مطار طرابزون مسافة 100 كيلومتر و يستغرق قطعها ساعة ونصف تقريباً.
  • وعلى جوانبها المرتفعات الجبلية المغطاة ببساط أخضر رائع ولك أن تتخيل قدر الجمال المتمثل عند قيامك بالسياحة في اوزنجولو ومشاهدة منظر بحيرة اوزونجول في الشتاء خاصةعندما يغطي الضباب الجبال والمرتفعات المتواجدة حولها.
  •  وبإمكانكم زيارة مزارع الاسماك في المنطقة و حيث تشتهر أوزنجول بسمك السلمون النهري الذي يعيش في المياه الباردة المتوفرة في القرية.

ميدان طرابزون

  • ميدان طرابزون أو ساحة أتاتورك من أشهر الأماكن السياحية في طرابزون يقع في وسط المدينة ويتميز بقربه من مراكز السياحة الرئيسة في طرابزون.
  • ويعتبر هذا الميدان مركز المدينة الرئيسي لكونه يحتوي على أشهر فنادق طرابزون و مطاعم طرابزون والمقاهي والمستشفيات.
  • ويتوسط ميدان طرابزون تمثال ضخم لمؤسس دولة تركيا الحديثة أتاتورك ومنه يتفرع اوزون زقاق(Uzun Sokak) يضم العديد من  المحلات التجارية ماركات تركية وعالمية هو شارع للتسوق أنيق المعالم ومرصوف بالكامل.

موقع ميدان طرابزون على خرائط جوجل

دير سوميلا

  • يقع دير سوميلا في منطقة ماتشكا وسط غابات طرابزون ويتمركز جنوباً على مسافة 48 كلم عن مركز مدينة طرابزون وتم بناؤه في العام 386 م على ارتفاع 1200 متر بإطلالة جميلة على منطقة ماتشكا.
  • ويعد هذا الدير من أروع الاماكن السياحية في طرابزون، وبداخله عدد من البيوت والغرف الأثرية المبنية بشكل خارق الجمال وفي أسفل منه يتواجد واد ضيق ذو انحدار حاد. 
  • دير سوميلا مكون من 72 غرفة متوزعة على 5 طوابق وتتواجد فيه مكتبة وقناة مياه تمتاز بأقواسها الملونة الرائعة وهو بناء يتميز بلونه الأبيض وقرميده الأحمر ويتسم بطابعه العمراني العثماني المميز.
  • ويستحق هذا المعلم التاريخي العريق أن يتصدر قائمة أشهر جولات سياحية في طرابزون.

موقع دير سوميلا على خرائط جوجل

مغارة تشال

  • تعد مغارة تشال من المناطق السياحية الجميلة في طرابزون وتعتبر ثاني أطول مغارات العالم من حيث الطول حيث تقع هذه المغارة على بعد 47 كلم تقريباً عن مركز مدينة طرابزون.
  • ويتواجد على بابها شلال غاية في الروعة ومن خلفها إطلالة ساحرة على جبال طرابزون التي تغطيها الثلوج أغلب أيام السنة.
  • وتتميز المغارة بوجود الصخور الكلسية وكثرة النوازل والصواعد فيها وهناك البحيرات التي تشكلت عبر ملايين السنين مع شلالاتها الصغيرة إضافة إلى الممرات المائية التي تضيف على المغارة جمالاً فوق جمالها.
  • فتحت مغارة تشال طرابزون عام 2013 أبوابها للزائرين من داخل تركيا وخارجها حيث تنخفض نسبة المياه في المغارة في الصيف إلى 25 سم، أما في فصل الشتاء فيصل مستوى المياه إلى 1.5 م.
  • ويسمح للزائرين التجول في مسافة 1كم الأولى من المغارة وتحتوي المغارة على مجرى هوائي نظيفله تأثيرات إيجابية على مرضى الربو والذين يعانون من أمراض ضيق التنفس، وتعتبر مغارة تشال من اهم جولات سياحية في طرابزون.

مرتفعات حيدر نبي

  • تعتبر مرتفعات حيدر نبي من أروع مناطق السياحة في طرابزون إذ تقع على مسافة 55 كلم تقريباً عن مركز طرابزون ويبلغ ارتفاعها 1600 متر عن سطح البحر.
  • وهي تشتهر بالمنظر الساحر الذي يتمثل بكونها بين الضباب والغيوم التي تلامسها عند سقوط الأمطار وعلى جوانبها الينابيع والبحيرات التي تضفي على المكان جواً من البهاء.

موقع مرتفعات حيدر نبي على خرائط جوجل

مرتفعات السلطان مراد

  • تقع مرتفعات سلطان مراد في الشرق من مدينة طرابزون، على بعد 106 كلم عن مركز المدينة، ويعود سبب تسميتها بهذا الاسم لأن السلطان مراد السادس قد مر بها عند عودته من إيران وصلى فيها الجمعة مع جيشه.
  • تتميز المنطقة بقربها من المناطق السياحية الأخرى فهي تبعد 38 كلم فقط عن بحيرة اوزنجول حيث يستطيع السياح زيارة هذه المناطق دون عناء السفر والتعب.
  •  وتشكل مرتفعات السلطان مراد لوحة فنية مذهلة في فصل الصيف من خلال إطلالاتها من أعلى الجبال وفوق السحب. أما في الشتاء فيكتسي ثوبه الأبيض لتأتي في صورة طبيعية هي الأجمل في تركيا وتعتبر من أشهر وأهم جولات سياحية في طرابزون .

موقع مرتفعات السلطان مراد على خرائط جوجل

أين تقع مدينة طرابزون؟

مدينة طرابزون التي تلقب بلؤلؤة البحر الأسود من أجمل بقاع تركيا فهي على مقربة من الحدود الجورجية من الجهة الشمالية الشرقية في تركيا وبالقرب منها مدينة ريزا التي تصدر الشاي إلى مختلف أنحاء العالم.

كم تبعد بحيرة اوزونجول عن مركز مدينة طرابزون؟

تبعد بحيرة اوزونجول مسافة 96 كلم تقريباً من مركز مدينة طرابزون وتبعد عن مطار طرابزون مسافة 100 كيلومتر و يستغرق قطعها ساعة ونصف تقريباً.

كم تبعد مغارة تشال عن مركز مدينة طرابزون؟

مغارة تشال من المناطق السياحية الجميلة في طرابزون وتعتبر ثاني أطول مغارات العالم من حيث الطول حيث تقع هذه المغارة على بعد 47 كلم تقريباً عن مركز مدينة طرابزون.

اقرأ أيضاً: