fbpx
أخبار تركيا بالعربيدليل تركيا القانوني

كيفية معرفة وجود كود V87 على الكملك

كيفية معرفة وجود كود V87 على الكملك ؟ سؤال يتداوله الكثيرون من أصحاب الكملك الخاضعين للحماية المؤقتة في تركيا بعد أن يجدونه على الكملك الخاص بهم. في مقالنا هذا سنقوم بتقديم شرح مفصل عن كود V87 وكيفية معرفة وجود كود V87 على الكملك بالتفصيل.

ما هو كود V87 على الكملك؟

كود V-87: هو كود يعني إلغاء الكملك أو منع الدخول إلى تركيا بسبب العودة الطوعية للسوريين الخاضعين لقانون الحماية المؤقتة والذين يعودون إلى بلادهم بشكل طوعي، يتم وضع إشارة تحديد العودة الطوعية V-87 بحقهم وتسقط عنهم الحماية المؤقتة ويتم إلغاء الكملك الخاص بهم.

كيفية معرفة وجود كود V87 على الكملك؟

أصبح بإمكانكم التحقق من وجود كود V87 على الكملك الخاص بكم من خلال بوابة الحكومة الالكترونية E-DEVLET بخطوات بسيطة وسهلة جداً.

أولاً: تسجيل الدخول إلى بوابة الحكومة الاكترونية إي دولات من خلال إدخال رقم الكملك وشيفرة إي دولات.

ثانياً: البحث عن كلمة Giriş/Çıkış وبعد ظهور خيارات عديدة نضغط على خيار (Yurda Giriş/Çıkış Belge Sorgulama)

كود V87
لقطة شاشة – كود V87

بعد ظهور الشاشة كما هو موضح بالصورة نضغط على المربع الصغير بجانب Yukarıdaki bilgilendirme yazısını okudum ومن ثم DEVAM ET.

ومن ثم نختار تاريخ البدء وتاريخ الانتهاء وهو تاريخ اليوم الذي تقوم به بالتحقق من وجود كود V87 ومن ثم نضغط على خيار التحقق SORGULA.

في حال عدم ظهور بيانات نهائياً او ظهور عبارة Aradığınız Kişiye Ait Belirtilen Zaman Aralığında Kayıt Bulunamadı فهذا يعني أنه لا يوجد عمليات خروج أبداً، وبالتالي لا يوجد كود V87.

أما حال ظهر جدول يحتوي على كلمة حقلين الأول فيه Giriş والثاني Çıkış، فهذا يعني أنه تم الخروج والدخول بشكل قانوني وبالتالي لا يوجد كود أيضاً.

أما في حال ظهور جدول بحقل واحد يحوي كلمة Çıkış، فهذا يعني (عودة طوعية) وأن الكود موجود على الكملك، ويجب عدم الخروج في إجازة العيد، لأنه سيتم إخراج صاحب الكملك ومنعه من الدخول مرة أخرى.

كيفية إلغاء كود V87

لا يمكن إلغاء كود V87 أو تفعيل أو استخراج كملك إلا في الحالات الخاصة وعلى نطاق ضيق يمكن استعادتها بطلب استرحام يقدم لإدارة الهجرة في بعض الولايات.  

كيفية تقديم طلب الإسترحام “Merhamet dilekçesi”

عند تقديم طلب الاسترحام يجب مراعاة أمر مهم جداً وهو تقديمه باللغة التركية لدائرة الهجرة في الولاية التي يقيم فيها المتقدم. لا يلزم تنظيم الطلب عند النوتر لتقديمه.

بمجرد إرسال الطلب، يتم مراجعته من قبل الجهات المختصة في دوائر الهجرة، وبعد ذلك يتم إخطار المتقدم بنتيجة الطلب. في حالة قبول الطلب، سيُطلب من المتقدم حضور مقابلة في دائرة الهجرة التي تم تقديم الطلب إليها.

عند تقديم الطلب، يجب أن يتم بدايته بكتابة اسم الجهة المستقبلة بالخط العريض، مثل “Göç İdaresi Müdürlüğüne”، وهو ما يعني “إلى مديرية الهجرة”.

ثم يجب على المتقدم شرح مشكلته بلغة أكاديمية وبأسلوب سلس دون أي تعقيدات لضمان تفهم طلبه بشكل صحيح.

أخيرًا، يجب على المتقدم توضيح معلوماته الشخصية مثل عنوانه واسمه الكامل ورقم هاتفه، بالإضافة إلى توقيعه على الطلب لجعله رسميًا وقانونيًا.

ملاحظات هامة:

  • قد تصل فترة الرد على طلب الإسترحام من شهر إلى شهرين، كما ممكن الرد عليه فوريًا في بعض الحالات.
  • من الممكن أن تتم زيارتك من قبل الشرطة التركية في مكان إقامتك لإجراء مقابلة معك أو تتم المقابلة في دائرة الهجرة.
  • الرد بالقبول ليس شرطاً أساسياً، فيجب أن تضع أمامك خيار رفض طلبك كي لا تنصدم، وإن تم الرفض حاول مراراً وتكراراً عند أكثر من جهة كالوالي أو قائم المقام.
  • لدى العوائل السورية فرصة أكبر في قبول طلباتهم من الأفراد، والأولوية في الطلبات للعائلات والمتزوجين والمرضى وطلاب الجامعات.

اسباب ابطال الكملك في تركيا

دائرة تحديث البيانات في تركيا و صورة لكملك مبطل وضعت عليه اشارة X

بطاقة الكملك تعد إحدى الوثائق الرسمية التي تُمنحها السلطات التركية للسوريين والأجانب الذين يلجؤون إلى تركيا هرباً من الحروب أو الاضطهاد في بلادهم. تُعتبر هذه البطاقة وسيلة مؤقتة لتوفير الحماية والإقامة للمهاجرين واللاجئين في تركيا، وهناك عدة أسباب وراء ابطال هذا الكملك أو إيقافه ومنها:

  • العودة إلى سوريا طواعية أو بطريقة غير شرعية وتسليم الكملك على الحدود.
  • الحصول على حكم قضائي أو مخالفة القوانين التركية.
  • السفر إلى ولايات محظورة دون الحصول على إذن سفر.
  • فتح عدادات لأشخاص آخرين غير المقيمين معه.
  • عدم تحديث المعلومات الشخصية أو العنوان عند تغييره.

أن فهم معنى وسبب ظهور كود V87 على الكملك في تركيا يعد خطوة أساسية للتعامل مع التحديات القانونية والتقنية المحتملة، واتخاذ الخطوات الضرورية لتصحيح الوضع وحماية حقوقهم ومصالحهم في تركيا.وفي حال وجود هذا النوع من الأكواد على بطاقة الحماية فالحل الأمثل هو تقديم طلب الاسترحام وعدم التوجه إلى السماسرة الذين يدعون إنهم يمكنهم مساعدتك في حل المشكلة وإزالة هذا الكود، لانه هذا الأمر يمكن ان يقود لمشكلات قانونية اكثر تعقيداً

اقرأ أيضاً

ما هو كود V87 على الكملك؟

كود V87 على الكملك، يتم وضعه على الكملك لمنع السوريين أصحاب الكملك من الدخول إلى تركيا، بعد عودتهم إلى سوريا عودة طوعية.

كيف يمكنني إزالة كود V87؟

لا يمكن إلغاء كود V87 أو تفعيل أو استخراج كملك إلا في الحالات الخاصة وعلى نطاق ضيق يمكن استعادتها بطلب استرحام يقدم لإدارة الهجرة في بعض الولايات.

كيف يمكنني التحقق من وجود كود V87؟

بإمكانك التحقق من وجود كود V87 من خلال بوابة الحكومة الالكترونية أي دولات.

ما هو الكود G-87 في تركيا؟

هذا الكود يُعطى للناس الذين يشكلون تهديداً أو خطراً على تركيا أو الأمن التركي.

ما هو كود V-71 في تركيا؟

عدم التواجد في العنوان المثبّت