fbpx

أجمل المنتزهات في إزمير عروس بحر إيجة

مدينة إزمير من اهم وجهات السياحة في تركيا وتسمى عروس بحر ايجه او لؤلؤة بحر ايجه كما شاء ان يسميها كل من زار شواطئ ازمير و مرَّ بأسواقها وتجول في احيائها الجميلة.

حيث ترجع أهمية السياحة في ازمير إلى أنها تضم العديد من المعالم السياحية التاريخية والأثرية والدينية والطبيعية، والكثير من الأماكن الترفيهية.

تعالوا معنا لنعرفكم على أجمل المنتزهات في إزمير والتي تعد من أهم معالم الجذب وإستقطاب الزائرين إلى المدينة الساحرة.

معلومات حول مدينة إزمير

تقع ولاية إزمير غرب تركيا على ساحل بحر إيجه المرتبط بالبحر الأبيض المتوسط وتعد إزمير الميناء الرئيسي للتصدير في تركيا كما تتميز بهوائها العليل وطبيعتها الساحرة فهي عروس بحر إيجة.

وتتميز مدينة ازمير التركية بمناخها اللطيف على مدار السنة والربيع يأتي بأشعة الشمس والطقس الدافئ المريح كما يجلب معه جمال الخضرة والأشجار المورقة التي تغطي المنطقة.

ونظراً لوقوع إزمير على تمدد جغرافي مقوس فإنها تمتلك بإطلالتها على بحر إيجة ما يزيد على 50 شاطئ نظيف إذ تبلغ مساحة تموضع شواطئها أكثر من 600 كيلو متر والشواطئ ساحرة الجمال.

موقع مدينة إزمير على خرائط جوجل

ما هي أجمل المنتزهات في إزمير؟

تمتلك إزمير التركية أروع المعالم التي يمكن أن يمر بها عشاق الطبيعة الساحرة والشواطئ الخلابة الأمر الذي يجعلها أفضل مدن تركيا للعيش.

وتحتوي إزمير على الكثير من الأماكن التي تستحق الزيارة والإستمتاع بجمال الطبيعة الساحر ومن أجمل المنتزهات في إزمير مايلي:

 منتزه كاراغول إزمير ( Karagöl Mesire Yeri)

يقع منتزه بحيرة كاراغول على بعد 25 كيلومتر شرق مركز مدينة إزمير وما أجمل أن تقوموا بشواء اللحوم وأنتم تنظرون إلى مدينة إزمير بأكملها من الأعلى حيث ينخفض المنتزه قليلا عن قمة جبل “يامانلار” Yamanlar.

تبدو بحيرة كاراغول من الأعلى لوحة فنية رائعة فمياهها صافية براقة تنعكس عليها صورة السماء الصافية الزرقاء والأشجار الخضراء ويحيط بها غطاء نباتي متنوع وكثيف مكون من الغابات الشجرية كأشجار الصنوبر والسنديان والزان.

 موقع منتزه كاراغول إزمير ( Karagöl Mesire Yeri على خرائط جوجل

غابة انجيرالته في إزمير (İnciraltı Kent Ormanı)

تقع غابة انجيرالته على الساحل الشمالي المواجه لخليج ازمير وعلى بعد 10 كلم عن مركز المدينة وهي تتميز بأشجارها الكثيفة ونباتاتها الرائعة وخضرتها الممتدة في كل مكان من الغابة.

وتنتشر فيها الطيور الرائعة وتجمع حولها المناظر الطبيعية الخلابة مما يجعلها واحدة من أجمل المنتزهات في ازمير.

موقع غابة انجيرالته في إزمير على خرائط جوجل

حديقه ازمير للحياه الطبيعيه ‪Izmir Dogal Yasam Parki‬‬‬

حديقة الحيوانات في ازمير İzmir Natural Life Park والتي تعد من أهم وأجمل حدائق الحياة البرية في مدينة ازمير تبعد حوالي 30 دقيقة عن مركز مدينة ازمير في منطقة تشلي كما وتعتبر من إحدى مناطق الجذب السياحية في مدينة ازمير.

تمتد على مساحة 425000 قدم مربع وتحوي على عدد كبير من أنواع الحيوانات المختلفة من الطيور والزواحف والثدييات ، فهي تعتبر ملجئ ل 1200 حيوان لأكثر من  120 نوع مختلف.

هي حديقة رائعه بها العديد من المناظر الطبيعية و تمزج ما بين الخضرة و المياه و تهدف إلي الحفاظ علي الحياة الطبيعيه فهي اقرب إلي كونها محمية طبيعيه.

أوقات العمل: يوميا من الساعه 9:00 صباحا حتي الساعه 5:00 مساء

موقع حديقه ازمير للحياه الطبيعيه ‪Izmir Dogal Yasam Parki‬‬‬ على خرائط جوجل

منتزه ساسالي بيكنك ‪Sasali Picnic Area‬‬‬

هي حديقه عامة رائعه مناسبه للعائلات و خاصة الراغبين في عمل حفلات الشواء حيث انها من الاماكن المخصصه للشواء في ازمير ففي نهاية الاسبوع يمتلئ المكان بالموسيقى و رائحه الشواء الرائعه.

ويبعد منتزه ساسالي بيكنك مسافة 26 كيلو متر عن مركز مدينة إزمير ويمكن الوصول إليه عبر وسائل النقل العادية وهو من الأماكن التي تحظى بشعبية كبيرة لدى أهل المدينة لذلك يعد من أجمل المنتزهات في إزمير.

موقع منتزه ساسالي بيكنك ‪Sasali Picnic Area‬‬‬ على خرائط جوجل

غابة كينت فورست (kent ormanı)

مكان لطيف للغاية للمشي ومشاهدة الطيور في مساحة قدرها 620 ألف متر مربع في مدينة إزمير وخاصة للطيور المهاجرة مثل طيور النحام أثناء الربيع أو الخريف.

بالإضافة إلى ذلك يمكنك القيام بحفلة شواء صغيرة أنت وعائلتك هنا إنه مكان رائع يتوافد إليه الكثير من السياح والسكان المحليين أيضاً، أو ببساطة يمكنك الجلوس على الشاطئ والتمتع بالمنظر الرائع الذي يبعث الراحة النفسية والاسترخاء للزوار.

موقع غابة كينت فورست (kent ormanı) على خرائط جوجل

أين تقع مدينة إزمير؟

تقع ولاية إزمير غرب تركيا على ساحل بحر إيجه المرتبط بالبحر الأبيض المتوسط وتعد إزمير الميناء الرئيسي للتصدير في تركيا كما تتميز بهوائها العليل وطبيعتها الساحرة فهي عروس بحر إيجة.

كم تبعد ازمير عن اسطنبول؟

تبعد ازمير عن مدينة اسطنبول 479,1 كيلو متر وتستغرق المسافة بين أزمير واسطنبول 5 ساعات تقريبا بالسيارة علما ان الطريق رائع جدا.

ما هي أجمل المنتزهات في إزمير؟

تمتلك إزمير التركية أروع المعالم التي يمكن أن يمر بها عشاق الطبيعة الساحرة والشواطئ الخلابة الأمر الذي يجعلها أفضل مدن تركيا للعيش.

اقرأ أيضاً:

وللاطلاع على أخبار تركيا العاجلة وكل ما يخص السوريين والعرب في تركيا، تابعونا على
تيلجرام قناة دليلك في تركيا
دليلك في تركيا على جوجل نيوز

You might also like