fbpx

أجمل 5 منتزهات في مدينة أنطاكيا

مدينة أنطاكيا التركية تمتاز بقيمة تاريخية كبيرة كما تحظى باهتمام كبير لدى بعض الطوائف المسيحية بالإضافة لقيمتها السياحية نظراً لما تتمتع هذه المدينة من جمال طبيعي مميز.

وتقع مدينة أنطاكيا في أقصى الجنوب التركي ضمن ولاية هاتاي الواقعة على شاطئ البحر الأبيض المتوسط.

ويحد هاتاي عموماً شاطئ البحر الأبيض المتوسط وأضنة غرباً ومدينتي إدلب وحلب السوريتين شرقاً وولاية غازي عنتاب وعثمانية شمالاً واللاذقية السورية جنوباً.

وفي هذا المقال نستعرض معكم أجمل 5 منتزهات في مدينة أنطاكيا حيث تستقطب أعداداً كبيرة من الأشخاص للاستمتاع بأجوائها المميزة ومعالمها السياحية الرائعة وهذه المنتزهات كالتالي:

 نهر العاصي في انطاكيا

ينبع نهر العاصي من أعالي سهل البقاع في لبنان من ثلاث مجموعات من المنابع ويبلغ طوله حوالي 571 كم منها 46 كم في لبنان و 525 كم في كل من سوريا والأراضي التركية.

حيث يدخل مدينة أنطاكيا ثم يصب في البحر الأبيض المتوسط عند خليج السويدية وتبلغ غزارة النهر في أنطاكية 87 متراً مكعباً في الثانية.

ويعتبر نهر العاصي من أجمل منتزهات في مدينة أنطاكيا حيث يلجأ الكثير من الأشخاص لأستمتاع بهواية صيد السمك في النهر.

 شلالات الحربيات

تعرف شلالات الحربيات باسم شلالات دفنة أيضاً وتعود هذه التسمية إلى قصة أسطورية تروي أن الإله أبولو وقع في حب حورية اسمها دفنة.

لكن الحورية لم تبادله الحب فقرر أن يلاحقها وطلب من الأم الأرض أن تساعده لكنها قررت أن تضمها إليها وحولتها إلى شجرة لتنقذها وظل أبولو يذرف الدموع على محبوبته إلى أن تحولت دموعه إلى شلالات رائعة تجذب أعدادًا كبيرة من السياح.

وهذه الشلالات تستقطب الكثير من السياح والمواطنين وهي من أهم منتزهات في مدينة أنطاكيا.

موقع شلالات الحربيات على خرائط جوجل

 حديقة أنطاكيا الكبرى

تشكل حديقة أنطاكيا الكبرى متنفساً لسكان المدينة وزوارها بين أحضان الطبيعة الخلابة حيث تمتد على مساحات خضراء واسعة تتسع لأعداد كبيرة من الناس.

تعد الحديقة مكانا مثالياً للمشي في الصباح الباكر أو في فترة المساء، والجلوس على المقاعد المنتشرة في أرجائها وتأمل جمال الطبيعة وكذلك التنزه على الحشائش مع أفراد العائلة أو الأصدقاء برفقة المأكولات التركية اللذيذة لذلك تتصدر حديقة أنطاكيا الكبرى قائمة أجمل منتزهات في مدينة أنطاكيا .

 موقع حديقة أنطاكيا الكبرى على خرائط جوجل

 حديقة أتاتورك في أنطاكيا

تغطي حديقة أتاتورك مساحة واسعة من مدينة أنطاكيا حيث تشكل متنفسًا لسكانها وزوارها بين أحضان الطبيعة في الهواء الطلق.

ويستمتع الزوار كثيرا عند قضاء الأوقات في التنزه مع أفراد عائلتهم أو أصدقائهم برفقة المأكولات المحلية التركية اللذيذة حيث يمكنهم أيضا المشي على طول ممرات الحديقة ومشاهدة بعض أنواع الحيوانات الموجودة فيها.

موقع حديقة أتاتورك على خرائط جوجل

ممر بيلين في أنطاكيا

يعد ممر بيلين الجبلي والذي يعرف أيضاً باسم بوابات سوريا من الوجهات الملائمة للأشخاص محبي المغامرات والاستكشاف حيث يمكنهم المشاركة في مسارات المشي على طول هذا الممر الجبلي والاستمتاع بمظاهر الحياة البرية في منطقة هاتاي بما فيها من حيوانات برية وغابات كثيفة.

موقع ممر بيلين في أنطاكيا على خرائط جوجل

أين تقع مدينة أنطاكيا؟

تقع مدينة أنطاكيا في أقصى الجنوب التركي ضمن ولاية هاتاي الواقعة على شاطئ البحر الأبيض المتوسط.

 كم تبلغ غزارة نهر العاصي في انطاكيا؟

يدخل نهر العاصي مدينة أنطاكيا ثم يصب في البحر الأبيض المتوسط عند خليج السويدية وتبلغ غزارة النهر في أنطاكية 87 متراً مكعباً في الثانية.

 ما هو موقع حديقة أنطاكيا الكبرى؟

اقرأ أيضاً:

وللاطلاع على أخبار تركيا العاجلة وكل ما يخص السوريين والعرب في تركيا، تابعونا على
تيلجرام قناة دليلك في تركيا
دليلك في تركيا على جوجل نيوز

You might also like