fbpx

أجمل 5 منتزهات في ولاية بورصة

تعتبر بورصة مدينة سياحية متميزة ومقصداً لكافة السياح اللذين يزورون تركيا حيث تتمتع ولاية بورصة بجمال طبيعي خلاب يريح النفوس ويجعلك تلتمس الجمال الطبيعي.

وتمتلك بورصة مجموعة متميزة من المنتزهات والحدائق الجميلة ذات الخدمات العالية ،والمتميزة بجمالها الساحرة وقدرتها على تقديم لحظات رائعة لزوارها وخاصة محبي الطبيعة.

وتلقب ولاية بورصة ببورصة الخضراء (yeşil bursa ) صاحبة أطول تلفريك في العالم  ومنتجع الجبل العظيم “Uludag” الشهير للتزلج.

وفي هذا المقال سوف نعرفكم على أجمل 5 منتزهات في ولاية بورصة والتي تضفي على جمالاً ساحراً ولافتاً لهذه المدينة الرائعة.

حديقة حيوانات بورصة

تعد حديقة الحيوانات في بورصة (Hayvanat Bahçesi) من اجمل حدائق ومنتزهات ولاية بورصة حيث انها تضم حيوانات متنوعة منها الذئاب والنمور والاسود والطيور الجارحة والزرافة والقردة وغيرها الكثير.

ويُقدّر عدد الحيوانات التي توجد في الحديقة بحوالي 700 حيوان فيما يبلغ عدد الأصناف حوالي 100 نوع فهُناك حيوانات برية وحيوانات مفترسة.

وكذلك مجموعة متنوعة من الطيور بالإضافة إلى بعض المخلوقات البحرية التي تستحق الاستكشاف والتي يُمكن للجميع مشاهدتها في الأكواريوم الذي يوجد ضمن الحديقة.

أوقات زيارة حديقة حيوانات بورصة

الحديقة متاحة للزيارة كافة أيام الاسبوع من الساعة 9:30 صباحاً حتى الساعة 7:00 مساءً  

أسعار الدخول إلى حديقة حيوانات بورصة

الشخص البالغ: 12 ليرة تركية

الطالب: 5 ليرة تركية

للمزيد من التفاصيل يمكنكم زيارة الموقع الالكتروني الرسمي لحديقة الحيوانات عبر الرابط هنا

موقع حديقة حيوانات بورصة على خرائط غوغل

حديقة محرابلي في بورصة

حديقة محرابلي هي الملاذ المثالي لكافة محبي التنزّه والطبيعة، إذ تُعد من افضل الحدائق ومتزهات في ولاية بورصة التي تُتيح للزوّار فرصة قضاء وقت جميل من خلال التجوّل وسط الطبيعة الزاخرة بكل معاني الجمال

فهي تشمل مناطق عُشبية وأشجار ظليلة وبرك مائية وكذلك أماكن مخصصة لراحة الزوّار، كما تنفرد هذه الحديقة بالإطلالة الرائعة التي تُقدّمها على جبل أولوداغ.

وما يُميز هذه الحديقة أنها تشمل بداخلها نوافير رائعة وكذلك برك مائية جميلة وشلالات اصطناعية ذات منظر خلاب، أما لحظات التأمُّل فبوسعك إمضاؤها جالساً على أحد أماكن الجلوس الموزعة في أنحاء الحديقة.

و على صعيد الخدمات فقد وفرت الحديقة عدداً من المرافق العامة والخدمات أهمها مطعم و موقف للسيارات و مقهى بالإضافة إلى حمامات عامة.

حديقة محرابلي في بورصة مفتوحة يومياً على مدار الساعة والدخول إليها مجاني.

موقع حديقة محرابلي في بورصة على خرائط غوغل

حديقة بوتانيك بارك بورصة

تُعتبر بوتانيك بارك وجهة ترفيهية مثالية للراغبين في إمضاء وقت هادئ بين المسطحات الخضراء، فهي من اجمل حدائق بورصة، وبفضل جمالها البهي، تجتذب هذه الحديقة الكثير من الزوّار على مدار العام.

يستمتع زوار هذه الحديقة بالتجول بين أروقتها تارة وبالجلوس في الأماكن المخصصة لذلك وتأمل مناظرها تارةً أخرى، فالحديقة تحوي بعض الأشجار الظليلة وبعض المساحات الخضراء الجذابة، وتتميز الحديقة بوجود بحيرة اصطناعية بديعة المنظر بوسعك إمضاء وقت ممتع هناك.

وعلى صعيد الخدمات فقد قدمت الحديقة عدداً من المرافق العامة والخدمات أهمّها مقهى و مطعم و حمامات عامة و متجر للهدايا بالإضافة إلى موقف للسيارات.

أوقات الدخول إلى حديقة بوتانيك بارك في بورصة من الساعة 9 صباحاً إلى إلى الساعة 9 ونصف مساءاً والدخول إليها مجاني.

موقع حديقة بوتانيك بارك بورصة على خرائط غوغل

حديقة جاذبة في بورصة

يتهافت على زيارة حديقة جاذبة كل من كان شغوفاً بسحر الطبيعة حيث النسيم المُنعش وأوراق الشجر المتراقص والمساحات الخضراء الوارفة، فهذه الحديقة من افضل حدائق في بورصة لما تتمتع به من طبيعة آسرة إلى جانب موقعها المميز الذي يطل على جبل أولوداغ.

فلا شك إذاً أن التجول بين كل هذه المناظر أو الجلوس على المقاعد التي خُصّصت لذلك والاكتفاء بتأمّل ما يُوجد حولك، هو متعة لا يُمكن تفويتها

افتتحت الحديقة عام 2011 لتكون متنزهاً للجمهور وللعائلات على وجه الخصوص كونها مصنفة ضمن افضل الاماكن السياحية في بورصة للعائلات مع مساحة تُقدّر بحوالي 1092652 م 2 لتغدو ملجأً يُقبلون عليه للابتعاد عن ضجيج الحياة وللاستمتاع بأوقات من التأمُّل والراحة.

 وعلى صعيد الخدمات فقد وفّرت الحديقة عدداً من المرافق العامة والخدمات أهمّها، حمّامات عامة و موقف للسيّارات و مقهى بالإضافة إلى مطعم.

الدخول إلى حديقة جاذبة مجاني وهي مفتوح يومياً على مدار الساعة.

موقع حديقة جاذبة في بورصة على خرائط غوغل.

حديقة مرينوس في بورصة

سوف يحظى المُتجوّلون في حديقة مرينوس بكل ما يُبهجهم ويُريح أنفسهم من مناظر طبيعية جميلة ومناطق تنزُّه مُريحة، فهي تعتبر من اكبر حدائق في بورصة التي تجتذب المرء لزيارتها مراراً وتكراراً، والدافع الأول يتمثّل في أنها تتّسم بإطلالات لا مثيل لها على جبل أولوداغ.

الحديقة مقصد لكل من يهوى التجوّل بين المسطحات الخضراء الممتدة ورؤية ما تتزيّن به الحديقة من أشجار باسقة وبرك مائية برّاقة، فيما يُحبّذ البعض الجلوس على أحد أماكن الجلوس المتوفرة في أرجاء الحديقة والاكتفاء بتأمّل المكان.

افتتحت الحديقة عام 2008 لتكون متنزهاً للزوار وللعائلات على وجه الخصوص، كونها مصنفة ضمن افضل اماكن سياحية في بورصة للعائلات.

وتُقدر مساحتها بحوالي 252500 م 2 لتُصبح ملجأً يرتاده المواطنون للابتعاد عن ضوضاء الحياة وللتنعم بأوقات من التأمُّل والراحة.

تقدم الحديقة مرافق عامة وخدمات متنوعة من أهمها موقف للسيارات و حمامات عامة و مقهى بالإضافة إلى مطعم.

حديقة مرينوس في بورصة مفتوح يومياً على مدار الساعة والدخول إليها مجاني.

حديقة مرينوس في بورصة على خرائط غوغل.

اقرأ أيضاً:

وللاطلاع على أخبار تركيا العاجلة وكل ما يخص السوريين والعرب في تركيا، تابعونا على
تيلجرام قناة دليلك في تركيا
دليلك في تركيا على جوجل نيوز

You might also like