أنواع السياحة العلاجية في تركيا

ما هي ميزات العلاج في تركيا؟


نتحدث بالمقال عن أنواع السياحة العلاجية في تركيا بتفصيل مختصر، أما من يتساءل لماذا تعد تركيا مركزاً للسياحة العلاجية فالجواب باختصارهو:

توفير الخدمة النوعية بخدمات المشافي والمراكز العلاجية بالإضافة لأسعار العلاج المنخفضة في البلاد.

ويوجد مئات المشافي والمراكز الطبية التي تقدم خدمات سواء بمجالات إجراء العمليات الجراحية أو التجميلية أو زراعة الشعر أو غير ذلك من خدمات.

ما هي أبرز أنواع السياحة العلاجية في تركيا؟

لا يأتي السائحون إلى تركيا بقصد الاستمتاع بزيارة المعالم السياحية المتنوعة في البلاد فحسب، بل يقصد العديد من السائحين البلاد من أجل إجراء عمليات علاجية معينة.

أنواع السياحة العلاجية في تركيا:

عمليات التجميل في تركيا

ويقصد بذلك عمليات تجميل الوجه أو شد الثدي أو تكبير الأرداف أو زراعة أو تجميل الأنف أو الجبهة أو الجفون أو العيون أو الذقن أو غيرها.

وتنقسم العمليات التجميلية في تركيا إلى قسمين وهما:

  • عمليات تجميل لا تحتاج لعمل جراحي مثل حقن الليزر والبوتكس وتكون أسعارها منخفضة.
  • أو عمليات تجميلية تحتاج لعمل جراحي مثل استئصال سرطان الثدي وإعادة بنائه والأورام الأخرى وشفط الدهون وتكون أسعارها مرتفعة نوعاً ما.

عمليات زراعة الشعر في تركيا

يقصد سائحون تركيا من أجل إجراء عمليات زراعة الشعر عبر الليزر في تركيا وقد تكون بقصد تغطية الصلع في الرأس أو إكمال الذقن أو الشارب.

بالمقابل، توفر مراكز زراعة وإزالة الشعر خدمات أخرى مثل إزالة الشعر من المناطق الحساسة وتحت الإبط وإزالة الشعر الزائد بالرقبة أو بالصدر أو باليدين.

وتعتبر عمليات زراعة وإزالة الشعر من أرخص العمليات المتطورة في تركيا بل هناك مراكز تقدم خدمة متنوعة في هذا الشأن مثل حجز غرفة فندقية للمريض واستقباله من المطار وإجراء جولة سياحية له بسعر قليل.

العمليات الجراحية في تركيا

ويقصد بذلك جميع العمليات الجراحية التي لا تدخل في دائرة العمليات التجميلية، حيث تضم مشافي تركيا طواقم من الأطباء يحملون خبرة ممتازة بمجال العمل الجراحي.

وتتميز تركيا عن غيرها من بلدان بقلة تكاليف العمليات الجراحية التي يتم تنفيذها في مشافيها مقارنة بغيرها مع الأخذ بعين الاعتبار تطور الأدوات وخبرة الأطباء في التعامل مع أي نوع من العمليات الجراحية.

السياحة العلاجية في تركيا بالأرقام

باتت تركيا مقصداً للسائحين بقصد العلاج بينما تهدف البلاد حسب وزارة الصحة إلى الوصول لـ 1،5 مليون سائح سنوياً في عام 2023 القادم.

ووصلت إيرادات تركيا من السياحة العلاجية في الربع الأول من عام 2020 إلى ما يقارب 187 مليون دولار.

واستقبلت ما يزيد عن 662 ألف مريضاً وسائحاً ضمن قطاع السياحة الصحية.

أما في عام 2019م، فقد وصلت إيرادات القطاع السياحي الطبي إلى ما يعادل مليار و65 مليون دولار.

بينما تصدر السياح بقصد العلاج أولئك القادمين من العراق وأذربيجان وتركمانستان.

وتأتي عمليات التجميل في المرتبة الأولى على قوائم السياحة الطبية في تركيا، حيث بلغت نسبة إيرادات قطاع السياحة الصحية بمجال العمليات التجميلية حوالي 60% من إجمالي السائحين القاصدين تركيا بقصد العلاج.

وتركز تركيا على افتتاح المزيد من المشافي التي هي أشبه بمدن من حيث مساحتها والاختصاصات المتوفرة فيها، ففي أكتوبر الحالي، افتتح الرئيس التركي مدينة طبية جديدة في ولاية قونيا وسط تركيا.

أين تقع أماكن السياحة العلاجية في تركيا؟

إن السياحة العلاجية تنشط في عموم تركيا ولكن بالأخص في إسطنبول حيث تحتضن معظم شركات السياحة العلاجية وبالأخص التجميلية.

كما يمكن ملاحظة انتشارها في مدن أخرى مثل بورصة ومرسين وغازي عنتاب وأزمير وقونيا ومدن تركية أخرى، أما العروض فتختلف من مركز لآخر.

شركات السياحة العلاجية بتركيا

من خلال البحث عن شركات ومراكز السياحة العلاجية بتركيا سترى المزيد من العرض سواء من شركات السياحة العلاجية في إسطنبول أو بغير ولايات.

كما توفر شركات السياحة العلاجية تجارب العلاج في تركيا لمرضى سابقين يتحدثون عن تجاربهم في العلاج بتركيا وخصوصاً بمجال العمليات التجميلية.

وتمتد خدمات السياحة العلاجية في تركيا إلى خدمة المريض منذ أن يصل الأراضي التركية إلى حين مغادرته مع تكاليف قليلة “يمكنك الاستفسار بالاتصال بنا”.

وللاطلاع على أخبار تركيا العاجلة وكل ما يخص السوريين والعرب في تركيا، تابعونا على
تيلجرام قناة دليلك في تركيا
دليلك في تركيا على جوجل نيوز

You might also like