fbpx

أهم التطبيقات المستخدمة في تركيا 2023

نورد لكم في المقال أهم التطبيقات المستخدمة في تركيا بحيث يتم استخدامها على نطاق واسع بالبلاد، وقد اشتهرت هذه التطبيقات بسبب ما تقدمه من خدمات فريدة في مجالات معينة.
ومن بين التطبيقات ما له علاقة بالخدمات السياحية أو توصيل طلبات الطعام أو المواصلات بالإضافة للتطبيقات الحكومية التي تختص بالمجالين الخدمي والقانوني.

أهم التطبيقات المستخدمة في تركيا

ما هي أهم التطبيقات المستخدمة في تركيا؟

في القائمة أدناه، رصد لكم فريق دليلك أهم التطبيقات المستخدمة في تركيا بالنسبة للأتراك والأجانب المقيمين في البلاد وسنذكر بشرح مختصر نبذة عن كل تطبيق. وبالنسبة لقائمة التطبيقات التركية فهي كالتالي:

تطبيقات المواصلات في تركيا

كأجنبي وصلت إلى تركيا حديثاً أو اقترب موعد رحلتك فأنت بحاجة إلى خرائط تسهل عليك تنقلك في تركيا ولعل تطبيقات المواصلات في تركيا هي أفضل خيار. ومن بين أبرز التطبيقات وأهم التطبيقات المستخدمة في تركيا التي يمكن تنزيلها هي:

تطبيق Trafi للمواصلات في تركيا:

من أشهر تطبيقات المواصلات في تركيا وأحد أهم التطبيقات المستخدمة في تركيا ومستخدمة بكثرة في إسطنبول بورصة إزمير وأنقرة، يساعدك تطبيق Trafi على توفير الوقت والجهد من خلال تحديد النقطة المتواجد بها والنقطة التي تريد الذهاب إليها وسيعرض لك كافة الحافلات القريبة المتوجهة إلى نفس الوجهة التي تريدها.

بإمكانك تحميل تطبيق Trafi على هاتفك المحمول من خلال الروابط التالية:

تطبيق مترو اسطنبول للمواصلات في اسطنبول Metro İstanbul

هو أحد أشهر وأهم تطبيقات المواصلات في اسطنبول يدعم اللغتين العربية والانجليزية يستخدمه كافة المقيمين في اسطنول والسياح الأجانب والمحليين وذلك لما يقدمه من خدمات وتسهيل التنقل وتوفير الوقت.

يتيح لك تطبيق مترو اسطنبول معرفة جميع أوقات الحافلات ومساراتها مما يسهل عليك رحلة الانتظار المملة في أنفاق المترو.

بإمكانك تحميله على هاتفك المحمول والاستفادة من كافة خدماته من خلال روابط التحميل:

تطبيق BiTaksi للمواصلات في تركيا

تطبيق بي تاكسي من أشهر التطبيقات المستخدمة في تركيا وأحد أهم تطبيقات المواصلات في تركيا والذي يساعدك في العثور على سيارة أجرة في تركيا من خلال الهاتف بسرعة وأمان عالي.

بإمكانك تنزيل التطبيق على هاتفك المحمول والاستفادة من خدماته أينما كنت:

وتعد هذه التطبيقات من أشهر التطبيقات المساعدة للأجانب في تركيا فمثلاً التطبيق الأخير يمكنك عبره طلب تاكسي أينما كنت، أما تطبيق مترو إسطنبول فيمكنك معرفة خطوط حافلات وقطارات النقل الداخلي بإسطنبول.

تطبيقات توصيل الطلبات في تركيا

يوجد عشرات التطبيقات المتخصصة في مجال التوصيل والشحن بتركيا، وسنورد لكم قائمة بأهم تطبيقات التوصيل المستخدمة في تركيا وفق التالي:

  • تطبيق Yemeksepeti
  • تطبيق Meal Box
  • تطبيق Zomato
  • تطبيق GetirYemek

وتتميز التطبيقات المستخدمة في تركيا السابقة بتوفير مزايا لكل من يريد أن يوصّي على الطعام بينما يأخذ القائمون على التطبيقات دور جلب الطعام بالوقت المناسب.

ومن أكثر التطبيقات الشهيرة بمجال توفير الطعام هو تطبيق Yemeksepeti حيث يوفر العديد من العروض والخصومات المفيدة للزبائن فيما يتيح للمستخدمين تقييم المحال والمطاعم التي ستختار منها طعامك.

تطبيقات السياحة في تركيا

كما يوجد تطبيقات تختص بمجال المواصلات أو إحضار الأطعمة فهناك تطبيقات أخرى تعرض الخدمات السياحية أو معلومات عن السياحة في تركيا. ومن أشهر هذه التطبيقات المستخدمة في تركيا المختصة بالسياحة هي:

  • تطبيق Triposo
  • تطبيق sesli sözlük

بالإضافة إلى ذلك هناك عشرات التطبيقات المتعلقة بالأنشطة السياحية في تركيا، كما تقدم هذه التطبيقات معلومات عن تاريخ المعالم ومزاياها وغير ذلك.

تطبيق قانوني في تركيا

يعد تطبيق e-davlet وهو تطبيق حكومي من أهم التطبيقات المستخدمة في تركيا في هذا المجال خصوصاً أنه يمكن للمواطنين والأجانب استخراجه بعد ربطه بوثيقة الهوية التي تحملها.

وبعد التسجيل على التطبيق ستتمكن من مشاهدة إن كان عليك دعوى أو مخالفة مالية أو مشاكل قانونية تعترضك لأسبب ما.

تطبيقات العقارات في تركيا

هناك تطبيقات ومواقع أخرى تختص في مجال العقارات في تركيا حيث تعتبر أشهر برامج التواصل في تركيا بالنسبة للمهتمين بالعقارات وأكثر التطبيقات المستخدمة في تركيا.

وإن كنت تبحث عن منزل للبيع أو الشراء أو الإيجار أو تريد تأجير منزلك فهذه المواقع مناسبة لك لتعرض ما لديك أو تبحث عما تحتاجه.
ومن أبرز تطبيقات ومواقع العقارات في تركيا ما يلي:

وتعتبر هذه التطبيقات والمواقع أشهر ما يتم استخدامه بشكل يومي من قبل الأتراك حيث تختص بعضها بالعقارات وأخرى تضيف خدمات أخرى مثل بيع وشراء السيارات والمقتنيات الشخصية.

أشهر المتاجر الالكترونية في تركيا

هناك العديد من متاجر التسوق الإلكترونية في تركيا ويمكن ملاحظة وجود منتجات متنوعة للبيع بالإضافة لعروض التخفيضات المستمرة على هذه المتاجر.
ومن أبرز المتاجر ما يلي:

  • متجر N11
  • متجر Hepsiburda
  • متجر Trendyol
  • متجر Lc wikiki
  • متجر Koton
  • متجر Defacto
  • متجر Modanisa

وتختص بعض المتاجر في عرض الألبسة باختلاف القياسات أو الأدوات الالكترونية أو المنتجات الخدمية أو أدوات منزلية متنوعة أو أثاث منزلي بأنواعه والمزيد من المنتجات الأخرى.

وأخيراً نود أن نلفت نظركم إلى تطبيقنا تطبيق دليل عنتاب (Sema Antep Rehberi)
دليل بحث إلكتروني معلوماتي خدمي مجاني يقدم معلومات (بيانات أتصال – عناوين -مواقع على الخريطة – منتجات وخدمات عامة كالترجمة والصيدليات المناوبة وتحويل العملات وغيرها) مع نظام بحث متقدم للأماكن والأعمال و الشركات وكافة الفعاليات التجارية والأنشطة والخدمات المدنية في غازي عنتاب.

يمكنكم تحميل تطبيق دليل عنتاب للاستفادة من كافة خدماته على الاندرويد
أو على الايفون

تطبيق دليل عنتاب
تطبيق دليل عنتاب

تطبيق خرائط في تركيا بدون انترنت

تطبيق خرائط في تركيا بدون انترنت Map of Turkey offline‏ هو التطبيق الأكثر شهرة في تركيا والذي يغنيك عن خرائط غوغل ويجعلك تتمتع برحلة سهلة دون الحاجة لرصيد أنترنت.

كل ما عليك فعله هو تحميل تطبيق خرائط تركيا بدون انترنت على هاتفك المحمول والبدء في استخدامه بكل سهولة:

ما هي أشهر برامج التواصل في تركيا؟

أشهر برامج التواصل في تركيا هي BiP وDedi التي تعد من أقوى برامج التواصل الاجتماعي في تركيا والبديلة عن واتس آب وغيرها.

هل يوجد برنامج خرائط في تركيا؟

نعم يوجد برنامج خرائط تركي GPS تركيا ويعمل بدون انترنت وهو برنامج الخرائط التركي الأشهر في تركيا وهو Map of Turkey offline‏

ما هي أفضل تطبيقات المواصلات في تركيا؟

تطبيقات المواصلات في تركيا عديدة جداً وجميعها مفيدة ومستخدمة بكثرة وأشهرها
تطبيق Trafi
تطبيق Metro İstanbul
تطبيق BiTaksi
تطبيق اوبر اسطنبول

ما هو أفضل برنامج خرائط تركي؟

يعد برنامج Map of Turkey offline‏ من أفضل برامج الخرائط في تركيا.

ما هو أكثر تطبيقات المواصلات استخداماً في تركيا؟

تطبيقات المواصلات في تركيا كثيرة جداً وتختلف من ولاية إلى أخرى ولكن يعتبر تطبيق ترافي للمواصلات في تركيا من أكثر تطبيقات المواصلات استخداماً في تركيا وخصوصاً اسطنبول

كيف اتنقل في تركيا؟

بإمكانك التنقل في تركيا بكل سهولة سواء داخل المدن أو بينها، وذلك لأن تركيا توفر الكثير من وسائل المواصلات العامة والخاصة، بدءً من باصات النقل الداخلي وصولاً إلى تطبيقات المواصلات مثل أوبر وترافي وغيرها التي تؤمن لك سيارة خاصة بأي وقت تحتاج.

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.