السياحة في باموكالي التركية – قلعة القطن في تركيا

السياحة في باموكالي هو أفضل نشاط تقوم به في حال كنت تريد زيارة تركيا لغرض السياحة، تعتبر باموكالي إحدى عجائب الطبعة الخلابة في العالم، ومن أشهر المدن السياحية في تركيا.

باموكالي قلعة القطن في تركيا

تقع باموكالي في منطقة إيجة الداخلية في تركيا، في وادي نهر مندريس، الذي يتمتع بمناخ معتدل معظم أيام السنة شمال مدينة دينزلي، وتبعد مسافة 19 كلم تقريباً عن مركز المدينة.

وأطلق عليها “باموكالي” والتي تعني باللغة العربية قلعة القطن، وهناك أقاويل تداولتها الأجيال بأن مياه هذه الينابيع الساخنة مقدسة ولها قدرة كبيرة على الشفاء من الأمراض.

منحدرات الترافرتين

تضم باموكالي العديد من الينابيع الساخنة التي تحتوي على كميات هائلة من الكالسيوم والذي يترسب على سطح الأرض ليكل رواسب صخرية ناصعة البياض ويشبه الجليد في منظره ويطلق عليها “منحدرات الترافرتين”.

 منحدرات الترافرتين في باموكالي

حمام كليوباترا أو البركة العتيقة في باموكالي

يعد “حمام كليوباترا” من أبرز المعالم السياحية التي يقصدها السيّاح في جميع الفصول السنة تبلغ درجة حرارة المياه فيه 36 درجة مئوية.

ويرجع تاريخه إلى العصور القديمة وبحسب الأقاويل بأن الملكة المصرية كليوباترا كانت تستجم فيه لذلك أطلق عليه “حمام كليوباترا” وهو باللغة التركية “antik havuzu” وتعني لحمام العتيق أو البركة العتيقة.

حمام كليوباترا أو البركة العتيقة