fbpx

أجمل الأماكن السياحية في إزمير جوهرة بحر إيجه

تعتبر السياحة في إزمير من أروع التجارب التي يمكن أن يمر بها عشاق الطبيعة الساحرة والشواطئ الخلابة ولذلك أطلق على إزمير جوهرة بحر إيجه، حيث أنها بالفعل من أجمل المدن التركية التي لها سحر خاص سواء بشواطئها الجميلة على بحر إيجه أو بأسواقها المتميزة وأحيائها الرائعة.

حيث ترجع أهمية السياحة في إزمير إلى أنها تضم العديد من المعالم السياحية التاريخية والأثرية والدينية والطبيعية، والكثير من الأماكن الترفيهية.

وفي هذا المقال سوف نتعرف على أجمل الأماكن السياحية في إزمير والتي تستحق الزيارة بهذه المدينة االساحرة.

معلومات عن تاريخ مدينة إزمير

 تعتبر مدينة إزمير من أقدم المدن في منطقة البحر الأبيض المتوسط إذ يقدر أنها ظهرت إلى الوجود في الحقبة الزمنية الواقعة بين الألفية الرابعة والألفية السابعة قبل ميلاد المسيح عليه السلام أي بين العصر النحاسي والعصر الحجري الحديث.

وترجع تسميتها إلى اللفظ اليوناني لكلمة “إس سميرناه” الذي يعني “إلى سميرناه” وهو ذات الاسم الذي أطلقه الرومان على المدينة وبقي دارجاً باللغة الإنجليزية ومختلف التسميات الدولية حتى اعتمد البرلمان التركي رسمياً اسمها المحلي “إزمير” في 18 مارس/آذار 1930 فصارت تعرف به عالمياً.

دخلت إزمير العهد الإسلامي على يد الأتراك السلاجقة عام 1076 واستردها البيزنطيون في 1102 للميلاد وسقطت بأيدي الصليبيين عام 1204 وبقيت حتى نهاية القرن الرابع عشر الميلادي ساحة كر وفر بين الصليبيين والأتراك المسلمين.

ما هي أجمل الأماكن السياحية في إزمير؟

مدينة أفسس القديمة في إزمير

تعد مدينة افسس القديمة ازمير Ephesus izmir من أقدم المدن الأثرية في مدينة ازمير والتي تعود إلى العصر اليوناني كما تعد من أعظم المدن الإغريقية القديمة حيث تقع في منطقة ليديا التاريخية كما وتشرف على نهر يصب في بحر إيجة.

تعد مدينة افسس القديمة ازمير إحدى اهم المدن الاغريقية القديمة التي أسسها الإغريقيون في القرن العاشر قبل الميلاد ، ولذلك تعد من أكثر المواقع الأثرية التي يتوافد إليها الزوار خاصة المسافرين من خلال السفن وذلك لكونها تلعب دوراً هاماً في السياحة في تركيا .

حالياً يتم تأسيس قناة مائية تمر بمدينة افسس القديمة وذلك خصيصاً للزوار والتي سوف تقوم بنقل السياح و الزوار عن طريق القوارب في أنحاء تلك المدينة الساحرة.

وتتألف مدينة افسس القديمة في ازمير من العديد من الأجزاء الموزعة على مساحة كبيرة كالمسرح الكبير ومصنع الفخار والمعبد و المكتبة.

موقع مدينة أفسس القديمة على خرائط جوجل

مدينة تشيشمي Çeşme

تعد مدينة تشيشمي تركيا Çeşme او مدينة النوافير من اجمل الاماكن السياحية في إزمير الساحرة، اذ تشتهر هذه المدينة الساحلية بالنوافير العديدة وقد سميت نسبة لكثرتهم في المدينة.

تقع مدينة تشيشمي تركيا على بعد 85 كم من مدينة ازمير اذ تعتبر مقصداً للسياح باستمرار وذلك لمشاهدة هذه المدينة الساحرة بمختلف محتوياتها الطبيعية و السكنية والتاريخية وللتعرف على معالمها السياحية الرائعة ولذا تلعب دورا مهماً في السياحة في ازمير .

فقد حافظت هذه المدينة على هدوئها وجمالها وكما تحوي على العديد من الآثار المتنوعة التي تعود الى عصور مختلفة وثقافات متنوعة.

تعتبر قلعة تشيشمي من أهم المزارات التاريخية في إزمير حيث لعبت دوراً هاماً في الماضي في حماية البلاد من الغزو الخارجي، كما تضم قصر كارافان سراي الشهير الذي يحتوي على 45 غرفة ويحيط بالقصر الكثير من مراكز التسوق والمحال الشهيرة والمطاعم الرائعة.

وتكتمل الصورة بمنطقة الأتشاشي القديمة ذات الشوارع الضيقة والبيوت البيضاء والزينة المنتشرة فيها من الزهور الملونة والتي تمنح الزائر المزيد من البهجة والسعادة.

موقع مدينة تشيشمي Çeşme على خرائط جوجل

جبل التزلج بوزداغ كاياك

يعد جبل التزلج بوزداغ كاياك ازمير من أهم وجهات السياح المتجهين لمدينة ازمير للتزلج حيث يقع في مركز قرية بوزداغ شرق مدينة ازمير.

كما ويعتبر جبل التزلج بوزداغ من اجمل المناطق للأنشطة الرياضية في الهواء الطلق بحيث يوفر الجبل الذي يقع على ارتفاع 2156 متر طرقاً مختلفة للتسلق والتزلج معاً.

جبل بوزداغ كاياك من أكثر معالم السياحة في إزمير المثالية لمحبي التسلق والتزلج خصوصاً مع تعدد وسائل الصعود للجبل سواء بالحافلات أو بالتلفريك الذي يعد في حد ذاته متعةً مستقلةً مثيرة للغاية وتمنحك فرصة مشاهدة بانورامية رائعةً وإطلالةً لا تنسى على معظم معالم إزمير من أعلى الجبل.

مصعد ازمير التاريخي

يعد مصعد ازمير من أحدث معالم السياحة في ازمير وهو من المعالم التاريخية المهمة والموجودة في ساحة كاراتاس، حيث تم بناؤه عام 1907 على يد أحد الأغنياء الذين عاشوا في تلك العصور، وكان الهدف منه التسهيل على سكان المناطق الجبلية والتلال العالية بلوغ مساكنهم.

وقد تم استخدام هذا المصعد الأثري في زيادة المعالم السياحية الموجودة على التلال، مثل المطاعم والمقاهي التي تستقطب الكثير من السياح، حيث يستمتعون بإطلالة رائعة على المدينة من تلك الأماكن المرتفعة.

 وإلى جانب المنظر البانورامي على المدينة وإطلالتها المذهلة على بحر إيجه وخاصة عند غروب الشمس أو في الليل، فإن هناك مطعماً يقدم العديد من الوجبات والمشروبات المتنوعة والمختلفة واللذيذة لزوار هذا المكان الجميل

ويتميز المكان بالمصعد التاريخي فيه، والذي تم إعادة ترميمه في عام 1992 وما زال يعمل حتى اليوم لذا فإن هذا المكان هو معلم يستحق الزيارة وسوف يمنحك الكثير من الوقت الممتع واللحظات التي لا تنسى.

موقع مصعد إزمير التاريخي على خرائط جوجل

برج الساعة ازمير (İzmir Clock Tower)

برج الساعة ازمير İzmir Clock Tower يعتبر من اهم معالم مدينة ازمير العثمانية شهرةً في تركيا ، حيث يقع في ساحة كوناك في منطقة كوناك في ازمير تركيا ويعد قريب من سوق ازمير ومن البحر ايضاً.

شيد البرج عام 1901 م و يبلغ ارتفاع البرج حوالي 25 متر، ويتميز هذا البرج ب 4 نوافير من المياه يحطن به ويتوضعن بشكل دائري حول القاعدة بالإضافة لذكر بأن الأعمدة مستوحاة من الموضوعات المغربية.

بقيت الساعة منذ عام 1901 م وحتى يومنا هذا وهي تقوم بالعمل ولم تتوقف الا مرة واحدة عندما ضرب الزلزال مدينة ازمير عام 1974 م محدثاً بعض الأضرار في البرج.

موقع برج الساعة ازمير (İzmir Clock Tower) على خرائط جوجل

شاطئ بيرلانتا إزمير (‪Pirlanta Beach‬)

شاطئ بيرلانتا من اجمل شواطئ ازمير حيث يتميز بنظافة مياهه ورماله البيضاء كما يتوفر بالشاطئ عدد كبير من الأنشطة الممتعة مثل ركوب اليخوت والاستمتاع بمشاهدة غروب الشمس. يتميز أيضًا الشاطئ بكونه أقل ازدحامًا من الشواطئ الأخرى في ازمير لذلك فهو مناسبًا للغاية لعشاق الهدوء والاسترخاء.

يحيط بالشاطئ مجموعة من التلال الرملية التي تعطيه المزيد من الجمال والمشهد الطبيعي الخلاب يتميز مناخ الشاطئ بالبرودة قليلًا ولكنه مُشمس في أغلب الأوقات يقع الشاطئ على بُعد كيلومترات قليلة من Farmville بإزمير.

ما هو تاريخ مدينة إزمير؟

 تعتبر مدينة إزمير من أقدم المدن في منطقة البحر الأبيض المتوسط إذ يقدر أنها ظهرت إلى الوجود في الحقبة الزمنية الواقعة بين الألفية الرابعة والألفية السابعة قبل ميلاد المسيح عليه السلام أي بين العصر النحاسي والعصر الحجري الحديث.

ما هو المعلم الأثري الأبرز في أزمير؟

المعلم الأثري الأبرز في المدينة هو مصعد إزمير أو اسانسير إزمير Asansör İzmir

ما هي أشهر الأماكن الترفيهية في ازمير؟

أشهر الأماكن الترفيهية في ازمير هي ساحة كوناك Konak Square

اقرأ أيضاً:

Comments are closed.