fbpx

أجمل الأماكن السياحية في مرسين

تتعدد الأماكن السياحية في مرسين ما بين الأماكن الطبيعية والاماكن التاريخية المميزة التي تستحق الزيارة بكل تأكيد. كما يوجد في المدينة العديد من المعالم السياحية الساحرة والمطاعم والأماكن الترفيهية التي تجعل من المدينة من اهم المدن السياحية في تركيا.

وبدأت السياحة في مرسين تطفو على الواجهة بين الولايات التركية خلال السنوات الأخيرة لا سيما بكثرة الأماكن الطبيعية الخلابة والمناطق الأثرية التاريخية والساحل البحري الذي يُعد من أجمل الأماكن السياحية في مرسين والذي جذب بمرافقه الحيوية كثيراً من السياح.

معلومات عن مدينة مرسين

تمتد مدينة مرسين على مساحة أرض إجمالية قدرها 1.585.300 كم 2 وتتكون من 14 بلدية وتضم بين جنباتها 13 منطقة وما مجموعه 805 أحياء في هذه البلديات وتمتاز مناطق كل من أكدنيز وميزيتلي وينيشهر وتوروس بأنها المناطق المركزية في الولاية.

وتقع مدينة مرسين في القسم الجنوبي من تركيا ولها ميناء كبير جداً على ساحل البحر الأبيض المتوسط وتتميز عن غيرها من المدن التركية بموقعها الاستراتيجي والإطلالة البانورامية على البحر الأبيض المتوسط.

يجاور مدينة مرسين من الشرق ولاية أضنة ويطل عليها في الجهة الغربية ولاية أنطاليا، وتلتقي في الشمال مع كل من ولايتي قونيا ونيدة.

بالإضافة إلى ذلك فإن ولاية مرسين تحتل تصنيف ثالث أكبر مدينة تركية على ضفاف البحر الأبيض المتوسط بعد أنطاليا وأضنة وهي في الوقت ذاته ثامن مدن تركيا من حيث الحجم.

تتراوح درجات الحرارة في مرسين في فصل الصيف بين 30و35 درجة مئوية وقد تصل درجة الحرارة فيها في شهري تموز/ يوليو وآب/ أغسطس إلى 40 درجة مئوية أما في فصل الشتاء فتهطل الأمطار فيها بغزارة حيث تصل درجات الحرارة إلى 10 درجات مئوية.

ما هي أجمل الأماكن السياحية في مرسين؟

مرسين مدينة ساحلية مهمة في تركيا حيث يصل طول الخط الساحلي فيها ما يقارب 321 كم ولأنها تمتلك شواطئ سياحية بارزة فقد بدأت في صنع اسم لنفسها في مجال السياحة في السنوات الأخيرة.

ومن أبرز الأماكن السياحية في مرسين نذكر لكم:

قلعة الفتاة في مرسين

من أجمل معالم السياحة وأشهر الأماكن السياحية في مرسين قلعة الفتاة وتعود قصة قلعة الفتاة في مرسين إلى ما يقارب ال1000 عام حيث تم بناؤها في أوائل القرن العاشر.

وكان الهدف الرئيسي من بناءها هو إستخدامها كحصن للدفاع عن المدينة ضد أي نوع من الهجمات وتوالى على القلعة العديد من الحضارات التي سكنت المدينة كالحضارة البيزنطية والحضارة السلجوقية والصليبية إلى أن تم فتح المدينة على يد الدولة العثمانية.

وتشتهر قلعة الفتاة في مرسين بجاذبيتها الكبيرة بسبب طبيعة بنائها الرائعة وموقعها الإستراتيجي المثالي وسط البحر حيث تشغل القلعة جزيرة بأكملها وبشواطئها مما يجعل القلعة تبدو كلؤلؤة في وسط البحر.

موقع قلعة الفتاة على خرائط جوجل

وادي كاياجي

من أجمل المناطق الطبيعية وأهم الأماكن السياحية في مرسين يتمتع بجو هادئ ولطيف يحيط به الأشجار الخضراء من كل مكان ويتوسطه نهر عذب متدفق بقوة ومن فوق هذا النهر جسر خشبي يسمح للمشاة بالانتقال بين جوانبه يجذب هذا الوادي الانتباه بالشاي المقدم على طعم الليمون.

يبلغ طول وادي كاياجي 130 كيلومتراً وينتهي عند البحر الأبيض المتوسط وتستطيعون القيام بعديد الأنشطة الترفيهية في هذا الوادي مثل التخييم وإقامة حفلات الشواء.

موقع وادي كاياجي على خرائط جوجل

نهر غوكسو في مرسين

يعتبر نهر غوكسو التركي الأكثر من رائع واحد من أجمل الأماكن السياحية في مرسين التي تعبر عن الوجه الطبيعي الساحر والمميز الخاص بالمدينة والذي يتمثل بأشجارها الخضراء وأزهارها الملونة ذات الروائح العطرية الفواحة والمياه الراكدة العذبة.

كما يقع نهر غوكسو مدينة مرسين في وسط منطقة سيليفكي التي تعتبر بدورها واحدة من أكثر المناطق الجامعة لكل الزوار وخصوصاً العرب منهم على مدار السنة، وتنبع مياه نهر غوكسو من بين جبال طوروس لتمشي مسافة ما يقارب ال250 كم وتصب بعدها في مياه بحر الابيض المتوسط،

ويتيح نهر غوكسو لزائريه العديد من الأنشطة الممتعة على مستواه وعلى ضفافه وتتمثل أشهر الأنشطة بالجلوس على ضفافه والإسترخاء سواء على المساحات التي تتوفر في بعض المناطق أو على صخور الضفاف.

شاطئ مارينا في مرسين

شاطئ مارينا في مرسين هو واحد من أفضل الأماكن السياحية في مرسين التي تعبر عن الوجه الطبيعي المميز الخاص بالمدينة الذي يتمثل بشاطئ كريستالي صاحب رمال ذهبية و مياه زرقاء صافية تسر كل من زارها.

يقع شاطئ مارينا في مرسين وسط منطقة إيريتشام التي تعد من المناطق الحيوية في المدينة والتي يقصدها عدد كبير من الزوار المحليين والقادمين من خارج تركيا على مدار العام.

ويحتوي شاطئ مارينا في مرسين على العديد من القوارب واليخوت الراسية على حوافه فلك أن تستأجر أي قارب يحلوا لك سواء كان قارب تجديف أو قارب مزود بمحرك لتأخذ جولة لا تنسى حول ميناء مرسين مارينا.

موقع شاطئ مارينا في مرسين على خرائط جوجل

 شلال ايليسو مرسين

يعتبر شلال ايليسو مرسين من أجمل المعالم الطبيعية وأشهر الأماكن السياحية في مرسين ومن أجمل الشلالات التي تنفرد بهم مدينة مرسين والذي يستقطب الألاف من السياح سنويا وذلك للجمال الخلاب والأنشطة الرائعة التي يتوفر عليها.

ويشتهر شلال ايليسو في مرسين بمنظره الفريد حيث يخرج بمياهه العذبة من عمق الجبال عبر فتحة ضخمة إلى أسفل الجبل مشكلا بركة ضخمة من المياه الصافية.

ويعود مصب شلال ايليسو مرسين أساساً إلى المياه المعدنية المتواجدة في قلب الجبل ويزداد حجم الشلال بفضل تجمع مياه الأمطار والثلوج الذائبة داخل شقوق الجبال.

ويمنح شلال ايليسو في مرسين لزائريه متعة حقيقية في التمتع بمنظر جذاب للمياه وسط هدوء وصمت لا يكسره إلا خرير المياه وزقزقة العصافير حيث يمكنك الجلوس على ضفاف الشلال والإسترخاء.

كم تبعد مدينة مرسين عن ولاية أنطاليا؟

تقدر المسافة الفاصلة بين مرسين وأنطاليا 482 كم تقريباً، حيث يستطيع الراغبون بزيارة أنطاليا الذهاب بالسيارة الخاصة خلال 7 ساعات و20 دقيقة تقريباً، أما الوقت المقدر للراغبين بالذهاب عبر الحافلات العامة فهو 9 ساعات.

أين تقع مدينة مرسين؟

وتقع مدينة مرسين في القسم الجنوبي من تركيا ولها ميناء كبير جداً على ساحل البحر الأبيض المتوسط وتتميز عن غيرها من المدن التركية بموقعها الاستراتيجي والإطلالة البانورامية على البحر الأبيض المتوسط.
يجاور مدينة مرسين من الشرق ولاية أضنة ويطل عليها في الجهة الغربية ولاية أنطاليا، وتلتقي في الشمال مع كل من ولايتي قونيا ونيدة.

ما هي أجمل الأماكن السياحية في مرسين؟

مرسين مدينة ساحلية مهمة في تركيا حيث يصل طول الخط الساحلي فيها ما يقارب 321 كم ولأنها تمتلك شواطئ سياحية بارزة فقد بدأت في صنع اسم لنفسها في مجال السياحة في السنوات الأخيرة.
وذكرنا لكم في المقال أعلاه وبالتفصيل أجمل الأماكن السياحية في مرسين.

اقرأ أيضاً:

Comments are closed.