fbpx

تعرف على البقلاوة التركية بالقهوة

تشتهر تركيا بالكثير من أنواع الحلويات ومنها البقلاوة التركية والتي صارت من السمات المميزة لتركيا وترتبط باسمها. وتعد غازي عنتاب العاصمة العالمية للبقلاوة فكل من زار عنتاب وتناول البقلاوة فيها أغرم بطعمها الذي لا مثيل له.

بقلاوة بالقهوة

ورغم الشهرة التي اكتسبتها غازي عنتاب في البقلاوة الخاصة بها إلا أن خبرنا اليوم من مدينة بورصة التركية التي فاجئت الجميع بخبر إنتاج بقلاوة تركية بالقهوة.

وكان أحد العاملين في قطاع إنتاج البقلاوة قد أعلن عن البدء بإنتاج البقلاوة بالقهوة وذلك بعد العديد من التجارب عليها. وقال صاحب الفكرة “امدات تيكين” أنه قام بتجريب البقلاوة وعرضها على ما يقارب 200 شخص وكلهم أعجبوا بطعمها وحازت على رضاهم.

وتابع قائلاً: أن البقلاوة بالقهوة جائت بعد تجارب لمدة 6 أشهر فلم يحصلوا على الطعم المطلوب لها بسهولة، فالأمر كلف الكثير من المحاولات وفي النهاية تم الحصول على المنتج المرجو لينال إعجاب جميع من جربه وتذوقه.

بالقهوة scaled
بقلاوة تركية بالقهوة

وأضاف “امدات تكين” أنه على الرغم من غرابة البقلاوة الجديدة إلا أن طلبات شراء البقلاوة بالقهوة تنهال عليها بشكل كبير. كما وأشار امدات تكين إلى توافر أنواع عديدة من البقلاوة لديه مثل البقلاوة المحشوة بالفواكه المجففة، ويصل عدد أنواع البقلاوة التركية لدى تيكين إلى 13 نوع مختلف.

frghm fhgrim02 scaled
بقلاوة بالقهوة في تركيا

وتعد البقلاوة من الحلويات الرائجة في السوق التركية والتي باتت تمثل شيئاً من الثقافة التركية ورمزا تعريفيا لبعض المدن التركية.

وتجدر الإشارة هنا إلى البقلاوة البنفسجية والتي كان قد أنتجها أحد صناع الحلويات في مدينة أرضروم التركية، تعرف عليها:
البقلاوة البنفسجية في تركيا.. مكوناتها وفوائدها وطريقة تحضيرها

سعر البقلاوة

سعر الفستق الحلبي في تركيا

سعر الصنوبر في تركيا

ترجمة وتحرير فريق دليلك في تركيا

وللاطلاع على أخبار تركيا العاجلة وكل ما يخص السوريين والعرب في تركيا، تابعونا على
تيلجرام قناة دليلك في تركيا
دليلك في تركيا على جوجل نيوز

You might also like